اضطراب بعض الوظائف المعرفية لدى الأطفال ذوى صعوبات القراءة فى مرحلتى الطفولة المتوسطة والمتأخرة ومرحلة المراهقة المبكرة = Impairment of some cognitive functions in children with reading disability in middle childhood, late childhood and early adolescence /
عبدالجواد خليفة أبوزيد
اضطراب بعض الوظائف المعرفية لدى الأطفال ذوى صعوبات القراءة فى مرحلتى الطفولة المتوسطة والمتأخرة ومرحلة المراهقة المبكرة = Impairment of some cognitive functions in children with reading disability in middle childhood, late childhood and early adolescence / عبدالجواد خليفة أبوزيد ؛ اشراف فادية محمد زكى علوان : شعبان جاب الله رضوان - القاهرة : عبدالجواد خليفة أبوزيد : 2017 - 179ص : ميثليات ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم علم النفس
هدف الدراسة الراهنه الى الكشف عن اضطراب بعض الوظائف المعرفية لدى ذوى صعوبات القراءة مقارنة بالعاديين وذلك من خلال تبنى نظرية باس فى الذكاء وقد تبلور التساؤل الرئيسى فى هذi الدراسة فى محاولة الكشف عما اذا كانت هناك فروق جوهرية بين ذوى صعوبات القراءة والعاديين فى كفاءة بعض الوظائف المعرفية ولتحقيق الهدف من الدراسة الراهنة تم اختيار عينة من ذوى صعوبات القراءة كشفت نتائج الدراسة عن وجود فروق دالة بين ذوى صعوبات القراءة والعاديين فى كافة العمليات المعرفية الاربع التى تشكل نموذج باس فى اتجاه تفوق العاديين
الوظائف المعرفية صعوبات القراءة نظرية باس فى الذكاء
اضطراب بعض الوظائف المعرفية لدى الأطفال ذوى صعوبات القراءة فى مرحلتى الطفولة المتوسطة والمتأخرة ومرحلة المراهقة المبكرة = Impairment of some cognitive functions in children with reading disability in middle childhood, late childhood and early adolescence / عبدالجواد خليفة أبوزيد ؛ اشراف فادية محمد زكى علوان : شعبان جاب الله رضوان - القاهرة : عبدالجواد خليفة أبوزيد : 2017 - 179ص : ميثليات ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم علم النفس
هدف الدراسة الراهنه الى الكشف عن اضطراب بعض الوظائف المعرفية لدى ذوى صعوبات القراءة مقارنة بالعاديين وذلك من خلال تبنى نظرية باس فى الذكاء وقد تبلور التساؤل الرئيسى فى هذi الدراسة فى محاولة الكشف عما اذا كانت هناك فروق جوهرية بين ذوى صعوبات القراءة والعاديين فى كفاءة بعض الوظائف المعرفية ولتحقيق الهدف من الدراسة الراهنة تم اختيار عينة من ذوى صعوبات القراءة كشفت نتائج الدراسة عن وجود فروق دالة بين ذوى صعوبات القراءة والعاديين فى كافة العمليات المعرفية الاربع التى تشكل نموذج باس فى اتجاه تفوق العاديين
الوظائف المعرفية صعوبات القراءة نظرية باس فى الذكاء