الفروق بين المتفوقين وغير المتفوقين فى اللغة الانجليزية فى متغيرات البروفيل النفسى لطلاب المرحلة الثانوية = The differences between high achivers and low achievers of the foreign language in the psychological profile variables for high school students /
نورا أحمد كمال محمد النجار
الفروق بين المتفوقين وغير المتفوقين فى اللغة الانجليزية فى متغيرات البروفيل النفسى لطلاب المرحلة الثانوية = The differences between high achivers and low achievers of the foreign language in the psychological profile variables for high school students / The differences between high achivers and low achievers of the foreign language in the psychological profile variables for high school students نورا أحمد كمال محمد النجار ؛ اشراف جابر عبدالحميد جابر : محمد عاطف عطيفى - القاهرة : نورا أحمد كمال محمد النجار : 2018 - 120 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى
هدف الدراسة تسعى الدراسة الى التعرف على الفروق بين الطلاب المتفوقين و غير المتفوقين فى اللغة الألملنية فى بعض المتغيرات المعرفية و الوجدانية: و هى الذكاء اللفظى: دافعية تعلم اللغة الأجنبية: قلق تعلم اللغة الاجنبية: و تقدير الذات لتعلم اللغة الاجنبية: و استراتيجيات تعلم اللغة الاجنبية. عينة الدراسة تتكون عينة الدراسة من (61) من طلاب و طالبات الصف الثانوى بمدرسة الرسالة الثانوية الخاصة: من متعلمى اللغة الألمانية كلغة اجنبية ثانية: تترواح اعمارهم بين (17و 18عاما) يتم تقسيمهم فيما بعد الى مجموعتين متساويتين (المتفوقين و غير المتفوقين) تبعا لدرجاتهم فى الاختبار التحصيلى: و تم اختيار العينة بالطريقة القصدية و ذلك لتوفرها لدى الباحثة. نتائج الدراسة: توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطى المتفوقين و غير المتفوقين من الطلاب فى مستوى دافعية تعلم اللغة الاجنبية لصالح المتفوقين فى اللغة الألمانية من طلاب المرحلة الثانوية. توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطى المتفوقين و غير المتفوقين من الطلاب فى مستوى قلق تعلم اللغة الأجنبية لصالح غير المتفوقين من طلاب المرحلة الثانوية
البروفيل النفسى دافعية تعلم اللغة الاجنبية قلق تعلم اللغة الاجنبية
الفروق بين المتفوقين وغير المتفوقين فى اللغة الانجليزية فى متغيرات البروفيل النفسى لطلاب المرحلة الثانوية = The differences between high achivers and low achievers of the foreign language in the psychological profile variables for high school students / The differences between high achivers and low achievers of the foreign language in the psychological profile variables for high school students نورا أحمد كمال محمد النجار ؛ اشراف جابر عبدالحميد جابر : محمد عاطف عطيفى - القاهرة : نورا أحمد كمال محمد النجار : 2018 - 120 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى
هدف الدراسة تسعى الدراسة الى التعرف على الفروق بين الطلاب المتفوقين و غير المتفوقين فى اللغة الألملنية فى بعض المتغيرات المعرفية و الوجدانية: و هى الذكاء اللفظى: دافعية تعلم اللغة الأجنبية: قلق تعلم اللغة الاجنبية: و تقدير الذات لتعلم اللغة الاجنبية: و استراتيجيات تعلم اللغة الاجنبية. عينة الدراسة تتكون عينة الدراسة من (61) من طلاب و طالبات الصف الثانوى بمدرسة الرسالة الثانوية الخاصة: من متعلمى اللغة الألمانية كلغة اجنبية ثانية: تترواح اعمارهم بين (17و 18عاما) يتم تقسيمهم فيما بعد الى مجموعتين متساويتين (المتفوقين و غير المتفوقين) تبعا لدرجاتهم فى الاختبار التحصيلى: و تم اختيار العينة بالطريقة القصدية و ذلك لتوفرها لدى الباحثة. نتائج الدراسة: توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطى المتفوقين و غير المتفوقين من الطلاب فى مستوى دافعية تعلم اللغة الاجنبية لصالح المتفوقين فى اللغة الألمانية من طلاب المرحلة الثانوية. توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطى المتفوقين و غير المتفوقين من الطلاب فى مستوى قلق تعلم اللغة الأجنبية لصالح غير المتفوقين من طلاب المرحلة الثانوية
البروفيل النفسى دافعية تعلم اللغة الاجنبية قلق تعلم اللغة الاجنبية