برنامج مقترح قائم على مدخل التحليل اللغوى لتنمية مهارات القراءة النقدية لتلاميذ المرحلة المتوسطة فى دولة الكويت /

نوير مسعود عواض الرشيدى

برنامج مقترح قائم على مدخل التحليل اللغوى لتنمية مهارات القراءة النقدية لتلاميذ المرحلة المتوسطة فى دولة الكويت / Proposal program is based on the entrance of linguistic analysis to develop critical reading skills for students in middle school in the state of Kuwait نوير مسعود عواض الرشيدى ؛ إشراف محمد لطفى محمد جاد : أحمد محمد عيسى - القاهرة : نوير مسعود عواض الرشيدى : 2018 - 223 ص : صور ؛ 25سم

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس

هدف البحث إلى تنمية مهارات القراءة النقدية لتلاميذ المرحلة المتوسطة فى دولة الكويت من خلال برنامج قائم على مدخل التحليل اللغوى، و لتحقيق هذا الهدف قامت الباحثة ببناء قائمة مهارات القراءة النقدية المناسبة لتلاميذ المرحلة المتوسطة فى دولة الكويت: و بناء اختبار القراءة النقدية الذى طبقته على مجموعتى البحث (الضابطة و التجريبية) تطبيقًا قبليًّا: كما قامت بإعداد كتاب أنشطة للتلاميذ و دليل للمعلم: و تم تدريس البرنامج للمجموعة التجريبية. و بعد الانتهاء من تدريس البرنامج وتطبيق الاختبار على مجموعتى البحث تطبيقًا بعديًّا: و تحليل نتائج الاختبار؛ توصلت الباحثة إلى فاعلية البرنامج المقترح القائم على مدخل التحليل اللغوى لتنمية مهارات القراءة النقدية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة فى دولة الكويت



القراءة النقدية برنامج مدخل التحليل اللغوى
Cairo University Libraries Portal Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contacts: new-lib@cl.cu.edu.eg | cnul@cl.cu.edu.eg
CUCL logo CNUL logo
© All rights reserved — Cairo University Libraries
CUCL logo
Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contact: new-lib@cl.cu.edu.eg © All rights reserved — New Central Library
CNUL logo
Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contact: cnul@cl.cu.edu.eg © All rights reserved — Cairo National University Library