الإعلام الجديد و تشكيل الوعى لدى طلاب الجامعة : جامعة القاهرة نموذجا /
دينا سالم عواد أحمد الشريف 
الإعلام الجديد و تشكيل الوعى لدى طلاب الجامعة : جامعة القاهرة نموذجا / New media and awareness formation of university students Cairo university model دينا سالم عواد أحمد الشريف ؛ إشراف دينا حسن عبدالشافى : دعاء عثمان عزمى - القاهرة : دينا سالم عواد أحمد الشريف : 2020 - 178ص ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية
تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على دور وسائل الإعلام الجديد فى تشكيل الوعى لطلاب الجامعة: و الكشف عن أشكال الوعى و مدَى تعرض الشباب للوسائل الإعلاميَّة الجديدة: و علاقتها فى بلورة مستوى معرفتهم و وعيهم: و استخدمت الباحثة "المنهج الوصفى" باعتباره أنسب المناهج البحثية لمثل هذه الدراسات: حيث قامت الباحثة بإعداد استبانة شملت على أربعة محاور و تم تطبيق تلك الاستبانة بعد التأكد من صدقها و ثباتها على عينة شملت (400) مفردة من طلاب جامعة القاهرة و بعد جمع البيانات: تم تحليلها على برنامج (إٍ بى إس إس): و تم الوصول إلى مدى دور وسائل الإعلام الجديد فى تشكيل الوعى لدى طلاب الجامعة و اتضح أن الفيسبوك كان فى الرتبة الأولى في الوسائل الإعلاميَّة الأكثر استخدامًا لمتابعة الموضوعات المختلفة: يليه كل من اليوتيوب و التليفزيون: ثم تويتر و إنستجرام و المدونات و تراجَعَ كل من الصحف و المجلات و جاء واتساب فى الرتبة الأخيرة
الإعلام الجديد الإعلام القديم الوعى
                        الإعلام الجديد و تشكيل الوعى لدى طلاب الجامعة : جامعة القاهرة نموذجا / New media and awareness formation of university students Cairo university model دينا سالم عواد أحمد الشريف ؛ إشراف دينا حسن عبدالشافى : دعاء عثمان عزمى - القاهرة : دينا سالم عواد أحمد الشريف : 2020 - 178ص ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية
تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على دور وسائل الإعلام الجديد فى تشكيل الوعى لطلاب الجامعة: و الكشف عن أشكال الوعى و مدَى تعرض الشباب للوسائل الإعلاميَّة الجديدة: و علاقتها فى بلورة مستوى معرفتهم و وعيهم: و استخدمت الباحثة "المنهج الوصفى" باعتباره أنسب المناهج البحثية لمثل هذه الدراسات: حيث قامت الباحثة بإعداد استبانة شملت على أربعة محاور و تم تطبيق تلك الاستبانة بعد التأكد من صدقها و ثباتها على عينة شملت (400) مفردة من طلاب جامعة القاهرة و بعد جمع البيانات: تم تحليلها على برنامج (إٍ بى إس إس): و تم الوصول إلى مدى دور وسائل الإعلام الجديد فى تشكيل الوعى لدى طلاب الجامعة و اتضح أن الفيسبوك كان فى الرتبة الأولى في الوسائل الإعلاميَّة الأكثر استخدامًا لمتابعة الموضوعات المختلفة: يليه كل من اليوتيوب و التليفزيون: ثم تويتر و إنستجرام و المدونات و تراجَعَ كل من الصحف و المجلات و جاء واتساب فى الرتبة الأخيرة
الإعلام الجديد الإعلام القديم الوعى