برنامج ارشادى لتنمية الذكاء الوجدانى و اثره فى تحسين الرضا الوظيفى لدى معلمى الاعاقة السمعية بالتعليم الاساسى /
هناء ممدوح عبدالرحمن احمد
برنامج ارشادى لتنمية الذكاء الوجدانى و اثره فى تحسين الرضا الوظيفى لدى معلمى الاعاقة السمعية بالتعليم الاساسى / Acounseling program to develop emotional intelligence and its effect on improving functionalsatifaction among hearing disability teachers of primary stage هناء ممدوح عبدالرحمن احمد ؛ إشراف سميرة على جعفر ابوغزالة : منال الحملاوى - القاهرة : هناء ممدوح عبدالرحمن احمد : 2021 - 157ص ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس الإرشادى
تهدف الدراسة الحالية الى معرفة اثر برنامج ارشادى لتنمية الذكاء الوجدانى على تحسين الرضا الوظيفى لمعلمى الاعاقة السمعية لمرحلة التعليم الاساسى: تألفت عينة الدراسة من (20) معلما و معلمةً من المتخصصين فى الاعاقة السمعية ممن حصلوا على درجة منخفضة على مقياسى الذكاء الوجدانى و الرضا الوظيفى: السن من (30- 40): و استخدمت الباحثة مقياس الذكاء الوجدانى بار - اون و مقياس مينسوتا للرضا الوظيفى: اشارت اهم النتائج الى وجود فروق دالة احصائيا بين المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة فى الذكاء الوجدانى و الرضا الوظيفى لصالح المجموعة التجريبية
الذكاء الوجدانى الرضا الوظيفى معلمى الإعاقة السمعية
برنامج ارشادى لتنمية الذكاء الوجدانى و اثره فى تحسين الرضا الوظيفى لدى معلمى الاعاقة السمعية بالتعليم الاساسى / Acounseling program to develop emotional intelligence and its effect on improving functionalsatifaction among hearing disability teachers of primary stage هناء ممدوح عبدالرحمن احمد ؛ إشراف سميرة على جعفر ابوغزالة : منال الحملاوى - القاهرة : هناء ممدوح عبدالرحمن احمد : 2021 - 157ص ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس الإرشادى
تهدف الدراسة الحالية الى معرفة اثر برنامج ارشادى لتنمية الذكاء الوجدانى على تحسين الرضا الوظيفى لمعلمى الاعاقة السمعية لمرحلة التعليم الاساسى: تألفت عينة الدراسة من (20) معلما و معلمةً من المتخصصين فى الاعاقة السمعية ممن حصلوا على درجة منخفضة على مقياسى الذكاء الوجدانى و الرضا الوظيفى: السن من (30- 40): و استخدمت الباحثة مقياس الذكاء الوجدانى بار - اون و مقياس مينسوتا للرضا الوظيفى: اشارت اهم النتائج الى وجود فروق دالة احصائيا بين المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة فى الذكاء الوجدانى و الرضا الوظيفى لصالح المجموعة التجريبية
الذكاء الوجدانى الرضا الوظيفى معلمى الإعاقة السمعية