فاعلية بيئة تدريب قائمة على الفصل المعكوس لتنمية الثقافة الإعلامية و المعلوماتية لدى المعلمين /
زينب أحمد عبدالرحيم إسماعيل
فاعلية بيئة تدريب قائمة على الفصل المعكوس لتنمية الثقافة الإعلامية و المعلوماتية لدى المعلمين / The effectiveness of flipped training environment on developing media and information literacy among teachers زينب أحمد عبدالرحيم إسماعيل ؛ إشراف شاكر محمد فتحى أحمد : محمد السيد النجار - القاهرة : زينب أحمد عبدالرحيم إسماعيل : 2021 - 345 ص : أشكال : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - الجامعة المصرية للتعلم الإلكترونى الأهلية - كلية الدراسات التربوية - قسم تكنولوجيا التعلم الإلكترونى
هدف البحث الحالى هو تنمية الإعلامية و المعلوماتية لدى المعلمين: و تكونت عبنة البحث من 56 معلم تم اختيارهم بشكل عشوائى من المدارس الرسمي و الحكومية التابعة لمديرية التربية و التعليم بمحافظة الإسكندرية: و توزيعهم كالتالى 26 معلم فى المجموعة الضابطة و تم تدريبهم بالطريقة التقليدية وجها لوجه و 30 معلم فى المجموعة التجريبية تم تدريبهم بنمط التدريب القائم على الفصل المعكوس: و استخدمت الباحثة نموذج تصميم محمد إبراهيم الدسوقى 2012 و منصة ايدمودو. و توصلت الباحثة لوجود فروق بين المجموعتين الضابطة و التجريبية بالاختبار التحصيلى لصالح المجموعة التجريبية: كما توصلت لوجود فروق بين المجموعتين ببطاقة الملاحظة لصالح المجموعة التجريبية
التدريب القائم على الفصل المعكوس الثقافة الإعلامية الثقافة المعلوماتية
فاعلية بيئة تدريب قائمة على الفصل المعكوس لتنمية الثقافة الإعلامية و المعلوماتية لدى المعلمين / The effectiveness of flipped training environment on developing media and information literacy among teachers زينب أحمد عبدالرحيم إسماعيل ؛ إشراف شاكر محمد فتحى أحمد : محمد السيد النجار - القاهرة : زينب أحمد عبدالرحيم إسماعيل : 2021 - 345 ص : أشكال : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - الجامعة المصرية للتعلم الإلكترونى الأهلية - كلية الدراسات التربوية - قسم تكنولوجيا التعلم الإلكترونى
هدف البحث الحالى هو تنمية الإعلامية و المعلوماتية لدى المعلمين: و تكونت عبنة البحث من 56 معلم تم اختيارهم بشكل عشوائى من المدارس الرسمي و الحكومية التابعة لمديرية التربية و التعليم بمحافظة الإسكندرية: و توزيعهم كالتالى 26 معلم فى المجموعة الضابطة و تم تدريبهم بالطريقة التقليدية وجها لوجه و 30 معلم فى المجموعة التجريبية تم تدريبهم بنمط التدريب القائم على الفصل المعكوس: و استخدمت الباحثة نموذج تصميم محمد إبراهيم الدسوقى 2012 و منصة ايدمودو. و توصلت الباحثة لوجود فروق بين المجموعتين الضابطة و التجريبية بالاختبار التحصيلى لصالح المجموعة التجريبية: كما توصلت لوجود فروق بين المجموعتين ببطاقة الملاحظة لصالح المجموعة التجريبية
التدريب القائم على الفصل المعكوس الثقافة الإعلامية الثقافة المعلوماتية