تنمية التفكير الإبداعى للوصول لنتاج معمارى مبدع : للتفكير الإبداعى لتنمية عملية التفكير التصميمى 2SYNECTICS3 منهج مقترح لاستخدام آلية المترابطات /
سمر محمد أحمد مصطفى
تنمية التفكير الإبداعى للوصول لنتاج معمارى مبدع : للتفكير الإبداعى لتنمية عملية التفكير التصميمى 2SYNECTICS3 منهج مقترح لاستخدام آلية المترابطات / The development of creative thinking to reach a creative architectural product : A proposed approach for using SYNECTICS as , A creative thinking method to develop the design thinking proce سمر محمد أحمد مصطفى ؛ إشراف زينب يوسف شفيق : داليا ابو بكر - القاهرة : سمر محمد أحمد مصطفى : 2021 - 176 ص : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 30سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الهندسة - قسم الهندسة المعمارية
اهتمت الدراسات منذ أواخر القرن العشرين بالتفكير الابداعى: و كيفية استثماره لرفع مستوى الابداعية فى نتاج عملية التصميم المعمارى؛ و بالتالى يهدف البحث إلى إعطاء تصور واضح عن تأثير تقنيات تنمية التفكير الابداعى و بالأخص آلية المترابطات فى تنمية التفكير الابداعى لدى طلاب الهندسة المعمارية للوصول لنتاج معمارى مبدع. تنقسم الدراسة الى جزئين: جزء نظرى يدرس التصميم و الأبداع و كيفية تنمية التفكير الإبداعى فى العملية التصميمية: و جزء تطبيقى يتناول تصميم المنهج التجريبى: و تطبيقه على عينة دراسة مكونه من 40 طالب بالدفعة الثانية فى قسم الهندسة المعمارية: مقسمة الى مجموعة ضابطة و أخرى تجريبية: و يتم قياس مخرجات التجربة عن طريق قياس جودة التصميم المعمارى بواسطة المعايير الكمية و الكيفية للنتاج الابداعى؛ و كذلك قياس التنمية فى التفكير الابداعى باستخدام برنامج تورانس
أساليب تنمية الابداع الإبداع المعمارى التصميم المعمارى
تنمية التفكير الإبداعى للوصول لنتاج معمارى مبدع : للتفكير الإبداعى لتنمية عملية التفكير التصميمى 2SYNECTICS3 منهج مقترح لاستخدام آلية المترابطات / The development of creative thinking to reach a creative architectural product : A proposed approach for using SYNECTICS as , A creative thinking method to develop the design thinking proce سمر محمد أحمد مصطفى ؛ إشراف زينب يوسف شفيق : داليا ابو بكر - القاهرة : سمر محمد أحمد مصطفى : 2021 - 176 ص : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 30سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الهندسة - قسم الهندسة المعمارية
اهتمت الدراسات منذ أواخر القرن العشرين بالتفكير الابداعى: و كيفية استثماره لرفع مستوى الابداعية فى نتاج عملية التصميم المعمارى؛ و بالتالى يهدف البحث إلى إعطاء تصور واضح عن تأثير تقنيات تنمية التفكير الابداعى و بالأخص آلية المترابطات فى تنمية التفكير الابداعى لدى طلاب الهندسة المعمارية للوصول لنتاج معمارى مبدع. تنقسم الدراسة الى جزئين: جزء نظرى يدرس التصميم و الأبداع و كيفية تنمية التفكير الإبداعى فى العملية التصميمية: و جزء تطبيقى يتناول تصميم المنهج التجريبى: و تطبيقه على عينة دراسة مكونه من 40 طالب بالدفعة الثانية فى قسم الهندسة المعمارية: مقسمة الى مجموعة ضابطة و أخرى تجريبية: و يتم قياس مخرجات التجربة عن طريق قياس جودة التصميم المعمارى بواسطة المعايير الكمية و الكيفية للنتاج الابداعى؛ و كذلك قياس التنمية فى التفكير الابداعى باستخدام برنامج تورانس
أساليب تنمية الابداع الإبداع المعمارى التصميم المعمارى