برنامج إرشادى لخفض حدة الاضطرابات السلوكية لدى الأطفال الفائقين عقليا /
منى على أحمد عبداللطيف
برنامج إرشادى لخفض حدة الاضطرابات السلوكية لدى الأطفال الفائقين عقليا / A counseling program to reduce behavioral disorders for mentally superior children منى على أحمد عبداللطيف ؛ إشراف فهى محمود الزيات : رشا سعيد محمد - القاهرة : منى على أحمد عبداللطيف : 2021 - 196 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
يهدف البحث الحالى إلى التعرف على مدى فعالية البرنامج الإرشادى فى خفض حدة الاضطرابات السلوكية لدى للأطفال الفائقين عقليا و إلقاء الضوء على أهمية استخدام الاستراتيجيات الحديثة من خلال تطبيق البرنامج الإرشادى. و تكونت عينة الدراسة من (10) أطفال فائقين عقليا لديهم اضطرابات سلوكية: و قد اشتملت أدوات الدراسة على اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لرافن: قائمة تشخيص الأطفال ما قبل المدرسة الموهوبين: قائمة السمات الابتكارية: قائمة سلوك طفل ما قبل المدرسة (الاضطرابات السلوكية): البرنامج الإرشادى. و استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى ذو المجموعة الواحدة القائم على تصميم المعالجات القبلية و البعدية و متغيرات البحث. و أسفرت النتائج عن فعالية استخدام البرنامج الإرشادى فى خفض حدة الاضطرابات السلوكية للأطفال الفائقين عقليا و مدى نجاح البرنامج الإرشادى فى الاستمرارية على القياس التتبعى
الاضطرابات السلوكية البرنامج الإرشادى الفائقين عقليا
برنامج إرشادى لخفض حدة الاضطرابات السلوكية لدى الأطفال الفائقين عقليا / A counseling program to reduce behavioral disorders for mentally superior children منى على أحمد عبداللطيف ؛ إشراف فهى محمود الزيات : رشا سعيد محمد - القاهرة : منى على أحمد عبداللطيف : 2021 - 196 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
يهدف البحث الحالى إلى التعرف على مدى فعالية البرنامج الإرشادى فى خفض حدة الاضطرابات السلوكية لدى للأطفال الفائقين عقليا و إلقاء الضوء على أهمية استخدام الاستراتيجيات الحديثة من خلال تطبيق البرنامج الإرشادى. و تكونت عينة الدراسة من (10) أطفال فائقين عقليا لديهم اضطرابات سلوكية: و قد اشتملت أدوات الدراسة على اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لرافن: قائمة تشخيص الأطفال ما قبل المدرسة الموهوبين: قائمة السمات الابتكارية: قائمة سلوك طفل ما قبل المدرسة (الاضطرابات السلوكية): البرنامج الإرشادى. و استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى ذو المجموعة الواحدة القائم على تصميم المعالجات القبلية و البعدية و متغيرات البحث. و أسفرت النتائج عن فعالية استخدام البرنامج الإرشادى فى خفض حدة الاضطرابات السلوكية للأطفال الفائقين عقليا و مدى نجاح البرنامج الإرشادى فى الاستمرارية على القياس التتبعى
الاضطرابات السلوكية البرنامج الإرشادى الفائقين عقليا