لدى أطفال الروضة Bullying برنامج قائم على قبعات التفكير الستة للحد من التنمر = A program based on Six thinking hats to reduce bullying among Kindergarten children /
نسرين محمد حامد
لدى أطفال الروضة Bullying برنامج قائم على قبعات التفكير الستة للحد من التنمر = A program based on Six thinking hats to reduce bullying among Kindergarten children / A program based on Six thinking hats to reduce bullying among Kindergarten children نسرين محمد حامد ؛ إشراف كمال الدين حسين محمد : علا حسن كامل : نورهان محمد بهجت أنور - القاهرة : نسرين محمد حامد : 2021 - 138 ص : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم الأساسية
تهدف الدراسة الحالية إلى إستخدام إستراتيجية قبعات التفكير الستة للحد من التنمر مع أطفال الروضة و إستخدمت الباحثة المنهج الوصفى و المنهج التجريبى: و إشتملت عينة الدراسة نحو 60 طفل و طفلة تتراوح أعمارهم ما بين 5-6 سنوات من روضة مدرسة أنجلو أمريكان للغات: و قد إستخدمت الباحثة إختبار - المصفوفات المتتابعة الملونة ل رافن (تعديل و تقنين) / عماد أحمد حسن و مقياس مصور للتحصيل (إعداد الباحثة) و برنامج أنشطة متنوعة (إعداد الباحثة): و قد توصلت الدراسة الحالية إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات أطفال المجموعة التجريبية و أطفال المجموعة الضابطة فى القياس البعدى لتطبيق البرنامج القائم على قبعات التفكير الستة على المقياس المصور للحد من التنمر لصالح المجموعة التجريبية: و وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطة درجات المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى لتطبيق البرنامج القائم على قبعات التفكير الستة على المقياس المصور للحد من التنمر لصالح القياس البعدى
أطفال الروضة التنمر قبعات التفكير الستة
لدى أطفال الروضة Bullying برنامج قائم على قبعات التفكير الستة للحد من التنمر = A program based on Six thinking hats to reduce bullying among Kindergarten children / A program based on Six thinking hats to reduce bullying among Kindergarten children نسرين محمد حامد ؛ إشراف كمال الدين حسين محمد : علا حسن كامل : نورهان محمد بهجت أنور - القاهرة : نسرين محمد حامد : 2021 - 138 ص : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم الأساسية
تهدف الدراسة الحالية إلى إستخدام إستراتيجية قبعات التفكير الستة للحد من التنمر مع أطفال الروضة و إستخدمت الباحثة المنهج الوصفى و المنهج التجريبى: و إشتملت عينة الدراسة نحو 60 طفل و طفلة تتراوح أعمارهم ما بين 5-6 سنوات من روضة مدرسة أنجلو أمريكان للغات: و قد إستخدمت الباحثة إختبار - المصفوفات المتتابعة الملونة ل رافن (تعديل و تقنين) / عماد أحمد حسن و مقياس مصور للتحصيل (إعداد الباحثة) و برنامج أنشطة متنوعة (إعداد الباحثة): و قد توصلت الدراسة الحالية إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات أطفال المجموعة التجريبية و أطفال المجموعة الضابطة فى القياس البعدى لتطبيق البرنامج القائم على قبعات التفكير الستة على المقياس المصور للحد من التنمر لصالح المجموعة التجريبية: و وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطة درجات المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى لتطبيق البرنامج القائم على قبعات التفكير الستة على المقياس المصور للحد من التنمر لصالح القياس البعدى
أطفال الروضة التنمر قبعات التفكير الستة