برنامج إرشادى لتنمية مهارات التواصل لدى شباب المتطوعين للعمل مع الأطفال ذوى الإعاقة فى المراكز الخيرية /
مارينا ناجى عيسى
برنامج إرشادى لتنمية مهارات التواصل لدى شباب المتطوعين للعمل مع الأطفال ذوى الإعاقة فى المراكز الخيرية / A counseling program to develop the communication skills of volunteers to work with children with disabilities in charitable centers مارينا ناجى عيسى ؛ إشراف خالد عبدالرازق النجار : أحمد عبدالرحيم العمرى - القاهرة : مارينا ناجى عيسى : 2021 - 140 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
يهدف البحث الحالى إلى التعرف على مدى فعالية برنامج إرشادى مقترح لتنمية مهارات التواصل لدى المتطوعين فى المراكز الخيرية و أثر ذلك على تحسين التواصل لدى المتطوعين: و قد استخدمت الباحثة المنهج شبة التجريبى: و تكونت عينة البحث من مجموعة واحدة تحتوى على (10) من الشباب المتطوعين بواقع (7) من الإناث و (3) من الذكور من المتطوعين بكنيسة العذراء مريم و الملاك ميخائيل بالوراق: و تترواح أعمارهم مابين (21-25) سنوات: و قد استخدمت الباحثة كلا من إختبار إستانفوردبنية لقياس الذكاء: و مقياس مهارات التواصل مع الاطفال ذوى الإعاقة: و البرنامج الإرشادى المقترح الذى تم تطبيقة على الشباب بواقع (41) جلسة على مدى شهرين و قد توصلت النتائج إلى نجاح البرنامج الإرشادى المستخدم فى تنمية التواصل لدى المتطوعين و انعكاس أثر ذلك على تحسين التواصل مع الأطفال ذوى لدى الإعاقة
الإعاقة العقلية برنامج إرشادى مهارات التواصل
برنامج إرشادى لتنمية مهارات التواصل لدى شباب المتطوعين للعمل مع الأطفال ذوى الإعاقة فى المراكز الخيرية / A counseling program to develop the communication skills of volunteers to work with children with disabilities in charitable centers مارينا ناجى عيسى ؛ إشراف خالد عبدالرازق النجار : أحمد عبدالرحيم العمرى - القاهرة : مارينا ناجى عيسى : 2021 - 140 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
يهدف البحث الحالى إلى التعرف على مدى فعالية برنامج إرشادى مقترح لتنمية مهارات التواصل لدى المتطوعين فى المراكز الخيرية و أثر ذلك على تحسين التواصل لدى المتطوعين: و قد استخدمت الباحثة المنهج شبة التجريبى: و تكونت عينة البحث من مجموعة واحدة تحتوى على (10) من الشباب المتطوعين بواقع (7) من الإناث و (3) من الذكور من المتطوعين بكنيسة العذراء مريم و الملاك ميخائيل بالوراق: و تترواح أعمارهم مابين (21-25) سنوات: و قد استخدمت الباحثة كلا من إختبار إستانفوردبنية لقياس الذكاء: و مقياس مهارات التواصل مع الاطفال ذوى الإعاقة: و البرنامج الإرشادى المقترح الذى تم تطبيقة على الشباب بواقع (41) جلسة على مدى شهرين و قد توصلت النتائج إلى نجاح البرنامج الإرشادى المستخدم فى تنمية التواصل لدى المتطوعين و انعكاس أثر ذلك على تحسين التواصل مع الأطفال ذوى لدى الإعاقة
الإعاقة العقلية برنامج إرشادى مهارات التواصل