header

العلاقة بين استراتيجية العلامة التجارية لصاحب العمل و الاحتفاظ بالموهبة : الدور الوسيط لملاءمة الشخص للمنظمة : دراسة تطبيقية /

مروة محمد أحمد أحمد

العلاقة بين استراتيجية العلامة التجارية لصاحب العمل و الاحتفاظ بالموهبة : الدور الوسيط لملاءمة الشخص للمنظمة : دراسة تطبيقية / The relationship between employer brand strategy and retaining talent : The mediating role oF person-organization fit , An applied study مروة محمد أحمد أحمد ؛ إشراف هشام صبرى البحيرى - القاهرة : مروة محمد أحمد أحمد : 2021 - 161 ورقة ؛ 30سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال

تهدف هذه الدراسة إلى دراسة العلاقة بين استراتيجية العلامة التجارية لصاحب العمل و الاحتفاظ بالمواهب من خلال الدور الوسيط ملاءمة الشخص للمنظمة: و لقد ضم مجتمع الدراسة جميع الموظفين فى فنادق الخمس و الاربع نجوم بمحافظتى الاقصر و أسوان و قد بلغ حجم العينة 325 مفردة و لقد اعتمدت الباحثة على العينة العشوائية البسيطة: و قد تم تجمع البيانات باستخدام قوائم الاستقصاء: و تم تحليل البيانات باستخدام الحزمة الاحصائية للعلوم الاجتماعية (إس بى إس إس 23: إصدار 23 إصدار ليسيرل): هذا و قد خلصت النتائج إلى ما يلى: أكدت النتائج على وجود علاقة مباشرة بين استراتيجية العلامة التجارية لصالح العمل و الاحتفاظ بالمواهب لدى الموظفين بالفنادق الاقصر و اسوان محل تطبيق. أكدت النتائج على وجود علاقة مباشرة بين استراتيجية العلامة التجارية لصالح العمل و ملاءمة الشخص للمنظم. أكدت النتائج على وجود علاقة مباشرة بين ملاءمة الشخص للمنظمة و الاحتفاظ بالمواهب. دعمت نتائج التحليل الاحصائى أنها توجد علاقة غير مباشرة بين استراتيجية العلامة و الاحتفاظ بالمواهب من خلال مدى ملائمة الشخص للمنظمة: و أن قيمة التطبيق تعتبر أكثر أبعاد العلامة التجارية لصاحب العمل تأثيرا على الاحتفاظ بالموظفين ذوى موهبة لدى العاملين بالفنادق محل التطبيق




استراتيجية
العلاقات التجارية
الموهبة

الاحتفاظ بالمواهب العلامة التجارية لصاحب العمل ملاءمة الشخص للمنظمة
Under the supervision of New Central Library Manager

Implemented and Customized by: Eng.M.Mohamady
Contact:   info@cl.cu.edu.eg

© All rights reserved  New Central Library