برنامج تدريبى لتنمية مهارة إدارة الوقت لمعلمات رياض الأطفال /
سمر محمود شوقى عبدالشافى إسماعيل
برنامج تدريبى لتنمية مهارة إدارة الوقت لمعلمات رياض الأطفال / A training program for developing time management skills for kindergarten teachers سمر محمود شوقى عبدالشافى إسماعيل ؛ إشراف ابتهاج محمود طُلبه : شيماء محمد على شندى - القاهرة : سمر محمود شوقى عبدالشافى إسماعيل : 2021 - 170 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية
هدفت الدراسة الحالية إلى تصميم برنامج تدريبى لتنمية مهارة إدارة الوقت لمعلمات رياض الأطفال: و استخدمت الباحثة المنهج التجريبى ذو المجموعتين (المجموعة التجريبية - المجموعة الضابطة) لمناسبته لطبيعة الدراسة. و تكونت عينة البحث من (60) معلمة من معلمات رياض الأطفال: تراوحت أعمارهن الزمنية ما بين (24- 40) عاما و تم اختيارهن بطريقة عشوائية: و تم تقسيمهن إلى مجموعتين (30) معلمة للمجموعة التجريبية: (30) معلمة للمجموعة الضابطة: و استخدمت الباحثة الأدوات التالية: إستمارة إستطلاع رأى معلمات رياض الأطفال (إعداد الباحثة): بطاقة ملاحظة مهارة إدارة الوقت لمعلمات رياض الأطفال (إعداد الباحثة): الإختبار التحصيلى فى مهارة إدارة الوقت لمعلمات رياض الأطفال (إعداد الباحثة): البرنامج التدريبى (إعداد: الباحثة). و توصلت الدراسة للنتائج التالية: أن البرنامج التدريبى المستخدم أدى إلي تحسن ملحوظ فى تنمية مهارة إدارة الوقت لمعلمات رياض الأطفال: و أن البرنامج المستخدم فى الدراسة له تأثير فى طريقة أداء المعلمة للمهام المطلوبه منها: و استمر أثر البرنامج إلى القياس التتبعى مما يدل على نجاح البرنامج و فاعليته
إدارة
المدرسون
الوقت
إدارة الوقت البرنامج التدريبى معلمات رياض الأطفال
برنامج تدريبى لتنمية مهارة إدارة الوقت لمعلمات رياض الأطفال / A training program for developing time management skills for kindergarten teachers سمر محمود شوقى عبدالشافى إسماعيل ؛ إشراف ابتهاج محمود طُلبه : شيماء محمد على شندى - القاهرة : سمر محمود شوقى عبدالشافى إسماعيل : 2021 - 170 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية
هدفت الدراسة الحالية إلى تصميم برنامج تدريبى لتنمية مهارة إدارة الوقت لمعلمات رياض الأطفال: و استخدمت الباحثة المنهج التجريبى ذو المجموعتين (المجموعة التجريبية - المجموعة الضابطة) لمناسبته لطبيعة الدراسة. و تكونت عينة البحث من (60) معلمة من معلمات رياض الأطفال: تراوحت أعمارهن الزمنية ما بين (24- 40) عاما و تم اختيارهن بطريقة عشوائية: و تم تقسيمهن إلى مجموعتين (30) معلمة للمجموعة التجريبية: (30) معلمة للمجموعة الضابطة: و استخدمت الباحثة الأدوات التالية: إستمارة إستطلاع رأى معلمات رياض الأطفال (إعداد الباحثة): بطاقة ملاحظة مهارة إدارة الوقت لمعلمات رياض الأطفال (إعداد الباحثة): الإختبار التحصيلى فى مهارة إدارة الوقت لمعلمات رياض الأطفال (إعداد الباحثة): البرنامج التدريبى (إعداد: الباحثة). و توصلت الدراسة للنتائج التالية: أن البرنامج التدريبى المستخدم أدى إلي تحسن ملحوظ فى تنمية مهارة إدارة الوقت لمعلمات رياض الأطفال: و أن البرنامج المستخدم فى الدراسة له تأثير فى طريقة أداء المعلمة للمهام المطلوبه منها: و استمر أثر البرنامج إلى القياس التتبعى مما يدل على نجاح البرنامج و فاعليته
إدارة
المدرسون
الوقت
إدارة الوقت البرنامج التدريبى معلمات رياض الأطفال