إستراتيجية مقترحة قائمة على نموذج "بايبي" البنائى لتنمية مهارات القراءة الإبداعية فى اللغة العربية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية : A proposed strategy based on "bybee" constructional model for developing creative reading skills Of Arabic language among pupils/
خالد زهنى عبدالعظيم محمد
إستراتيجية مقترحة قائمة على نموذج "بايبي" البنائى لتنمية مهارات القراءة الإبداعية فى اللغة العربية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية : A proposed strategy based on "bybee" constructional model for developing creative reading skills Of Arabic language among pupils/ A proposed strategy based on "bybee" constructional Model for developing creative reading skills of Arabic language among pupils خالد زهنى عبدالعظيم محمد ؛ إشراف إيمان أحمد محمد هريدى : أحمد محمد عيسى - القاهرة : خالد زهنى عبدالعظيم محمد : 2022 - 240 ص ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس
هدف البحث تنمية مهارات القراءة الإبداعية لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى من خلال الإستراتيجية المقترحة القائمة على نموذج "بايبى" البنائى؛ و لتحقيق أهداف البحث استخدم الباحث المنهجين: المنهج الوصفى و المنهج شبه التجريبى بواسطة التصميم ذو المجموعة الواحدة: و التى بلغ عددها (30) تلميذا من تلاميذ مدرسة نور الخاصة للغات: و قد أعد الباحث قائمة بمهارات القراءة الإبداعية المناسبة لتلاميذ الصف الثانى الإعدادى: و اختبار لقياس مهارات القراءة الإبداعية لديهم: و بعد تطبيق الاختبار القبلى و البعدى على مجموعة البحث: أظهرت النتائج فاعلية الإستراتيجية المقترحة فى تنمية مهارات القراءة الإبداعية لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى
اللغات
طرق التدريس
القراءة الإبداعية المرحلة الإعدادية نموذج "بايبى" البنائى
إستراتيجية مقترحة قائمة على نموذج "بايبي" البنائى لتنمية مهارات القراءة الإبداعية فى اللغة العربية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية : A proposed strategy based on "bybee" constructional model for developing creative reading skills Of Arabic language among pupils/ A proposed strategy based on "bybee" constructional Model for developing creative reading skills of Arabic language among pupils خالد زهنى عبدالعظيم محمد ؛ إشراف إيمان أحمد محمد هريدى : أحمد محمد عيسى - القاهرة : خالد زهنى عبدالعظيم محمد : 2022 - 240 ص ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس
هدف البحث تنمية مهارات القراءة الإبداعية لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى من خلال الإستراتيجية المقترحة القائمة على نموذج "بايبى" البنائى؛ و لتحقيق أهداف البحث استخدم الباحث المنهجين: المنهج الوصفى و المنهج شبه التجريبى بواسطة التصميم ذو المجموعة الواحدة: و التى بلغ عددها (30) تلميذا من تلاميذ مدرسة نور الخاصة للغات: و قد أعد الباحث قائمة بمهارات القراءة الإبداعية المناسبة لتلاميذ الصف الثانى الإعدادى: و اختبار لقياس مهارات القراءة الإبداعية لديهم: و بعد تطبيق الاختبار القبلى و البعدى على مجموعة البحث: أظهرت النتائج فاعلية الإستراتيجية المقترحة فى تنمية مهارات القراءة الإبداعية لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى
اللغات
طرق التدريس
القراءة الإبداعية المرحلة الإعدادية نموذج "بايبى" البنائى