A study of the relationship between the learning organization and organizational readiness for change application on private universities / (Record no. 165197)
[ view plain ]
000 -LEADER | |
---|---|
fixed length control field | 04205nam a2200301Ia 4500 |
005 - DATE AND TIME OF LATEST TRANSACTION | |
control field | 20250223033151.0 |
008 - FIXED-LENGTH DATA ELEMENTS--GENERAL INFORMATION | |
fixed length control field | 231030s9999 xx 000 0 und d |
049 ## - LOCAL HOLDINGS (OCLC) | |
Holding library | Deposit |
082 ## - DEWEY DECIMAL CLASSIFICATION NUMBER | |
Classification number | 658 |
097 ## - Thesis Degree | |
Thesis Level | M.Sc |
099 ## - LOCAL FREE-TEXT CALL NUMBER (OCLC) | |
Classification number | Cai01.05.01.M.Sc.2022.Sh.S |
100 ## - MAIN ENTRY--PERSONAL NAME | |
Personal name | Shireen Ali Abdallah Ahmed Koura, |
245 #2 - TITLE STATEMENT | |
Title | A study of the relationship between the learning organization and organizational readiness for change application on private universities / |
Statement of responsibility, etc. | By Shireen Ali Abdallah Ahmed Koura ; Supervised By Wafaa Abdeldayem. |
246 ## - VARYING FORM OF TITLE | |
Title proper/short title | دراسة العلاقة بين المنظمة المتعلمة و جاهزيتها للتغيير- دراسة تطبيقية على الجامعات الخاصة - |
260 ## - PUBLICATION, DISTRIBUTION, ETC. | |
Date of publication, distribution, etc. | 2022. |
336 ## - CONTENT TYPE | |
Source | rda content |
Content type term | text |
337 ## - MEDIA TYPE | |
Source | rdamedia |
Media type term | Unmediated |
338 ## - CARRIER TYPE | |
Source | rdacarrier |
Carrier type term | volume |
502 ## - DISSERTATION NOTE | |
Dissertation note | Thesis (M.Sc.)-Cairo University,2022. |
504 ## - BIBLIOGRAPHY, ETC. NOTE | |
Bibliography, etc. note | Bibliography: p.77-82. |
520 ## - SUMMARY, ETC. | |
Summary, etc. | الغرض - الغرض من هذا البحث هو الفحص التجريبي للعلاقة بين المنظمة المتعلمة والاستعداد للتغيير وهو موضوع شائع عالميًا . المنهجية -تم قياس بنية منظمة منهجية التعلم بناءً على الأبعاد السبعة ، من نموذج واتكينز ومارسك (1993 ، 1996 ، 1999): يتم تصنيف الأبعاد السبعة إلى ثلاثة مستويات فردية وجماعية ومستوى تنظيمي. تم قياس الاستعداد التنظيمي للتغيير على أساس مواقف الموظفين تجاه التغيير الذي يشكله الموقف المعرفي والعاطفي والسلوكي. تم تطبيق البحث على أحد القطاعات الأكثر تحديًا في مصر ، وهي: قطاع التعليم العالي . بعد مراجعة الأدبيات ، أجرى الباحث بحثًا استكشافيًا من أجل الحصول على مزيد من الرؤى حول متغيرات الدراسة التي تؤثر على موقف الكادر الأكاديمي المصري تجاه التغيير ، وبعد ذلك طبق البحث منهج البحث الكمي ، حيث تم جمع البيانات من عينة من 310. أعضاء هيئة التدريس الذين يعملون في الجامعات المصرية الخاصة المختلفة. تم استخدام نمذجة المعادلات البنائية لاختبار فرضيات الدراسة . النتائج - أشارت نتائج الدراسة أولاً ، إلى أهمية أبعاد المستوى الفردي لمنظمة التعلم في تفسير الاستعداد للتغيير ، وثانيًا ، لم يتم العثور على علاقة ذات دلالة إحصائية بين أبعاد مستوى الفريق في المنظمة التعليمية والاستعداد للتغيير. ثالثًا ، لم يتم العثور على علاقة ذات دلالة إحصائية بين أبعاد المستوى التنظيمي لمنظمة التعلم والاستعداد للتغيير . التداعيات - يمكن استخدام إطار الدراسة المقترح من قبل صانعي السياسات في وزارة التعليم العالي في مراجعة ممارسات الجامعات ووضع القواعد التي ستدعم تنفيذ التغيير الناجح الذي سيساعد في دعم رؤية مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة. يمكن أيضًا استخدام إطار الدراسة من قبل مسؤلي الموارد البشرية لتأطير الممارسات التنظيمية لتطوير القوى العاملة الداعمة للتغيير . الأصالة والقيمة - توسع الدراسة البحث السابق من خلال التحقيق في دور مستويات منظمة التعلم المختلفة في تنمية الاستعداد للتغيير |
650 ## - SUBJECT ADDED ENTRY--TOPICAL TERM | |
Topical term or geographic name entry element | Business Administration |
653 ## - INDEX TERM--UNCONTROLLED | |
Uncontrolled term | The learning organization |
700 ## - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME | |
Personal name | Wafaa Abdeldayem |
856 ## - ELECTRONIC LOCATION AND ACCESS | |
Uniform Resource Identifier | <a href="http://172.23.153.220/th.pdf">http://172.23.153.220/th.pdf</a> |
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN) | |
Cataloger | Mohamady |
942 ## - ADDED ENTRY ELEMENTS (KOHA) | |
Koha item type | Thesis |
Source of classification or shelving scheme | Dewey Decimal Classification |
Source of classification or shelving scheme | Not for loan | Home library | Current library | Date acquired | Full call number | Barcode | Date last seen | Koha item type |
---|---|---|---|---|---|---|---|---|
Dewey Decimal Classification | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | 11.02.2024 | Cai01.05.01.M.Sc.2022.Sh.S | 01010110087305000 | 30.10.2023 | Thesis |