Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

تصورمقترح لقيادة التغييرفي المعاهد الأزهريةفي ضوء نموذج جون كوتر : [إعداد]محمـد حمديـن عبد الحمـيد قاسـم ؛ إشراف أسامة محمود فراج، رشا عبد القادر محمد.

By: Contributor(s): Material type: TextPublication details: 2022.Content type:
  • text
Media type:
  • Unmediated
Carrier type:
  • volume
Other title:
  • A proposed vision for leading change in Al-Azhar institutes in the light of John Kotter’s model
Subject(s): DDC classification:
  • 378.03
Online resources: Dissertation note: أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2022. Summary: هدف البحث إلى قيادة التغيير في المعاهد الأزهرية في ضوء نموذج جون كوتر، ولتحقيق أهداف البحث تم استخدام المنهج الوصفيلوصف وتحديد الظواهر الموجودة في قطاع المعاهد الأزهرية بشكل واقعي؛ حيث يتناسب هذا المنهج مع طبيعة البحث،وقد تم تصميم استبانة من إعداد الباحث، وأثبتت نتائج البحث حاجة المعاهد الأزهرية إلى قيادة التغيير، حيث جاء محور القدرة المؤسسية بعدد(36) عبارة بمتوسط مرجح (1.9938)، وهي درجة منخفضة في المرتبة الثانية، وجاء محور الفاعلية التعليمية بعدد(24) عبارة بمتوسط مرجح (2.0281)، وهي درجة متوسطة في المرتبة الأولى، وتم تناول ترتيب كل مجال من مجالات هذه المحاور في ضوء درجة تحققه من وجهة نظر أفراد عينة البحث، ثم ترتيب واقع عبارات كل مجال من مجالات محاور البحث في أداة البحث، وأخيرًا بيان بفاعلية التصور على استجابات أفراد عينة البحث،ومِنْ ثَمَّ أوصى البحث بإعادة النظر فيما يخص مجالات محور القدرة المؤسسية ومجالات محور الفاعلية التعليمية في ضوء خطوات نموذج جون كوتر.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Status Barcode
Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.M.Sc.2022.مح.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100029611000

أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2022.

ببليوجرافيا: ص. 155-179.

هدف البحث إلى قيادة التغيير في المعاهد الأزهرية في ضوء نموذج جون كوتر، ولتحقيق أهداف البحث تم استخدام المنهج الوصفيلوصف وتحديد الظواهر الموجودة في قطاع المعاهد الأزهرية بشكل واقعي؛ حيث يتناسب هذا المنهج مع طبيعة البحث،وقد تم تصميم استبانة من إعداد الباحث، وأثبتت نتائج البحث حاجة المعاهد الأزهرية إلى قيادة التغيير، حيث جاء محور القدرة المؤسسية بعدد(36) عبارة بمتوسط مرجح (1.9938)، وهي درجة منخفضة في المرتبة الثانية، وجاء محور الفاعلية التعليمية بعدد(24) عبارة بمتوسط مرجح (2.0281)، وهي درجة متوسطة في المرتبة الأولى، وتم تناول ترتيب كل مجال من مجالات هذه المحاور في ضوء درجة تحققه من وجهة نظر أفراد عينة البحث، ثم ترتيب واقع عبارات كل مجال من مجالات محاور البحث في أداة البحث، وأخيرًا بيان بفاعلية التصور على استجابات أفراد عينة البحث،ومِنْ ثَمَّ أوصى البحث بإعادة النظر فيما يخص مجالات محور القدرة المؤسسية ومجالات محور الفاعلية التعليمية في ضوء خطوات نموذج جون كوتر.

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image
Share
Cairo University Libraries Portal Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contacts: new-lib@cl.cu.edu.eg | cnul@cl.cu.edu.eg
CUCL logo CNUL logo
© All rights reserved — Cairo University Libraries
CUCL logo
Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contact: new-lib@cl.cu.edu.eg © All rights reserved — New Central Library
CNUL logo
Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contact: cnul@cl.cu.edu.eg © All rights reserved — Cairo National University Library