header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

فاعلية برنامج قائم على التغذية الراجعة فى خفض اضطراب الابراكسيا لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد / اعداد مريم سمير زاهر بخيت ؛ اشراف زينب على محمد على، ايمن سالم عبدالله.

By: Contributor(s): Material type: TextTextPublication details: 2022.Content type:
  • text
Media type:
  • Unmediated
Carrier type:
  • volume
Other title:
  • The effectiveness of a program based on feedback in Reducing apraxia of children with autism spectrum disorder
Subject(s): DDC classification:
  • 616.85884
Online resources: Dissertation note: أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2022. Summary: هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فاعلية برنامج قائم على التغذية الراجعة فى خفض اضطراب الابراكسيا لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد.تم استخدام المنهج التجريبي. تكونت العينة من(10) أطفال اضطراب طيف التوحد تراوحت أعمارهم ما بين (4 – 7) عاما بمتوسط عمري قدره (5.70) وانحراف معياري (0.95)، وقد تراوح معامل اضطراب التوحد لديهم ما بين (90 – 110) بدرجة متوسطة., واستخدمت الدراسة الأدوات الآتية : اختبار ستانفورد – بينية الذكاء (الصورة الخامسة) (. مقياس جيليام لتشخيص التوحدية , مقياس الأبراكسيا اللفظية . البرنامج التدريبي(إعداد: الباحثة). توصلت نتائج الدراسة إلى: وجود فروق ذات دلاله إحصائية عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسطى رتب درجات المجموعتين التجريبية والضابطة في اضطراب الأبراكسيا لصالح المجموعة التجريبية.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.M.Sc.2022.مر.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100030250000

Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)

No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.07.M.Sc.2022.مح.ب برنامج تدريبى لخفض اضطراب المعالجة السمعية و أثره فى تحسين اللغة التعبيرية لدى الأطفال المتأخرين لغويا / Cai01.23.07.M.Sc.2022.مح.ب برنامج تدريبى لخفض اضطراب المعالجة السمعية و أثره فى تحسين اللغة التعبيرية لدى الأطفال المتأخرين لغويا / Cai01.23.07.M.Sc.2022.مح.ب برنامج تدريبي باستخدام الحاسب الآلي لتنمية الانتباه الانتقائي في تحسين التواصل البصري للأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد / Cai01.23.07.M.Sc.2022.مر.ف فاعلية برنامج قائم على التغذية الراجعة فى خفض اضطراب الابراكسيا لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد / Cai01.23.07.M.Sc.2022.من.ف فاعلية برنامج قائم على لغة الإشارة في تحسين التواصل الاجتماعي لدى الطالبات الصم بالمرحلة الثانوية / Cai01.23.07.M.Sc.2022.من.م المشكلات التى يعانى منها اولياء امور الطلاب ذوى اضطراب طيف التوحد و العاديين و المدمجين باللمدرسة الابتدائية كمنبئات لنوعية الحياة : Cai01.23.07.M.Sc.2022.مى.ع العلاقة بين الإعاقة والموهبة الخاصة الأدائية في ضوء بعض المتغيرات. The relationship between disability and special talent performance In the light of some variables.

أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2022.

ببليوجرافيا: ص. 154-171.

هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فاعلية برنامج قائم على التغذية الراجعة فى خفض اضطراب الابراكسيا لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد.تم استخدام المنهج التجريبي. تكونت العينة من(10) أطفال اضطراب طيف التوحد تراوحت أعمارهم ما بين (4 – 7) عاما بمتوسط عمري قدره (5.70) وانحراف معياري (0.95)، وقد تراوح معامل اضطراب التوحد لديهم ما بين (90 – 110) بدرجة متوسطة., واستخدمت الدراسة الأدوات الآتية : اختبار ستانفورد – بينية الذكاء (الصورة الخامسة) (. مقياس جيليام لتشخيص التوحدية , مقياس الأبراكسيا اللفظية . البرنامج التدريبي(إعداد: الباحثة). توصلت نتائج الدراسة إلى: وجود فروق ذات دلاله إحصائية عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسطى رتب درجات المجموعتين التجريبية والضابطة في اضطراب الأبراكسيا لصالح المجموعة التجريبية.

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image
Share
Under the supervision of New Central Library Manager

Implemented and Customized by: Eng.M.Mohamady
Contact:   info@cl.cu.edu.eg

© All rights reserved  New Central Library