header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

برنامج قائم على الوسائط المتعددة لتنمية الانتباه و أثره على التواصل اللفظى لدى الأطفال زارعى القوقعة / اعداد عبد التواب محمود عبد التواب عبد المجيد ؛ اشراف أحمد محمود فخرى، ايمن سالم عبدالله.

By: Contributor(s): Material type: TextTextPublication details: 2022.Content type:
  • text
Media type:
  • Unmediated
Carrier type:
  • volume
Other title:
  • ”Program Based on Multimedia for Developing Attention and its Effect on Verbal Communication for Cochlear Implant Children”
Subject(s): DDC classification:
  • 617.8
Online resources: Dissertation note: أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2022. Summary: هدفت الدراسة إلى التحقق من فاعلية برنامج الوسائط المتعددة لتنمية الانتباه، والتحقق من أثر تحسن الانتباه على تنمية مهارات التواصل اللفظي لدى فئة الأطفال زارعي القوقعة، وتكونت عينة الدراسة من (۲۰) طفلًا وطفلة من الأطفال زارعي القوقعة، تم تقسيمهم إلى مجموعتين، (۱۰) للمجموعة الضابطة (٥) ذكور و (٥) إناث، و (۱۰) للمجموعة التجريبية (٥) ذكور و (٥) إناث تراوحت أعمارهم بين (٢-٥) أعوام، واستخدم الباحث أدوات الدراسة المتمثلة في مقياس الانتباه السمعي البصري) (إعداد الباحث)، ومقياس التواصل اللفظي (إعداد الباحث)، وبرنامج الوسائط المتعددة (إعداد الباحث وتوصلت نتائج الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (٠٥, بين متوسطي رتب درجات أطفال المجموعتين التجريبية والضابطة على مقياس مهارات الانتباه السمعي البصري) في القياس البعدي لصالح المجموعة التجريبية، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (۰,۰۱) بين متوسطي رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية على مقياس مهارات الانتباه السمعي البصري في القياسين القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية على مقياس مهارات الانتباه السمعي البصري) في القياسين البعدي والتتبعي وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة ( ۰,۰۱) بين متوسطي رتب درجات أطفال المجموعتين التجريبية والضابطة على مقياس مهارات التواصل اللفظي في القياس البعدي لصالح المجموعة التجريبية ، وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (۰٫۰۱) بين متوسطي رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية على مقياس مهارات التواصل اللفظي في القياسين القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي، عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات أطفال المجموعتين التجريبية على مقياس مهارات التواصل اللفظي فيالقياسين البعدي والتتبعي.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.M.Sc.2022.عب.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100030251000

Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)

No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.07.M.Sc.2022.صف.ف فاعلية برنامج قائم على منتسورى فى تنمية بعض مهارات القراءة لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد / Cai01.23.07.M.Sc.2022.عب.ب برنامج قائم على الذكاءات المتعددة لتحسين بعض العمليات المعرفية لأطفال الروضة ذوى الصعوبات النمائية / Cai01.23.07.M.Sc.2022.عب.ب برنامج قائم على الذكاءات المتعددة لتحسين بعض العمليات المعرفية لأطفال الروضة ذوى الصعوبات النمائية / Cai01.23.07.M.Sc.2022.عب.ب برنامج قائم على الوسائط المتعددة لتنمية الانتباه و أثره على التواصل اللفظى لدى الأطفال زارعى القوقعة / Cai01.23.07.M.Sc.2022.عز.ف فعالية برنامج قائم على نظرية العقل فى تنمية مهارة التقليد الاجتماعى لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد / Cai01.23.07.M.Sc.2022.فا.ب برنامج تدريبي في خفض اضطراب قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد وأثره في خفض اللجلجة لدى الأطفال المتلجلجين / Cai01 23 07 M.Sc 2022 لم.ق قلق الوالدين و علاقته بأساليب المواجهة و التنمر لدى التلاميذ ذوى متلازمة داون بمدارس الدمج بالمرحلة الابتدائية /

أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2022.

ببليوجرافيا: ص. 200-250.

هدفت الدراسة إلى التحقق من فاعلية برنامج الوسائط المتعددة لتنمية الانتباه، والتحقق من أثر تحسن الانتباه على تنمية مهارات التواصل اللفظي لدى فئة الأطفال زارعي القوقعة، وتكونت عينة الدراسة من (۲۰) طفلًا وطفلة من الأطفال زارعي القوقعة، تم تقسيمهم إلى مجموعتين، (۱۰) للمجموعة الضابطة (٥) ذكور و (٥) إناث، و (۱۰) للمجموعة التجريبية (٥) ذكور و (٥) إناث تراوحت أعمارهم بين (٢-٥) أعوام، واستخدم الباحث أدوات الدراسة المتمثلة في مقياس الانتباه السمعي البصري) (إعداد الباحث)، ومقياس التواصل اللفظي (إعداد الباحث)، وبرنامج الوسائط المتعددة (إعداد الباحث وتوصلت نتائج الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (٠٥, بين متوسطي رتب درجات أطفال المجموعتين التجريبية والضابطة على مقياس مهارات الانتباه السمعي البصري) في القياس البعدي لصالح المجموعة التجريبية، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (۰,۰۱) بين متوسطي رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية على مقياس مهارات الانتباه السمعي البصري في القياسين القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية على مقياس مهارات الانتباه السمعي البصري) في القياسين البعدي والتتبعي وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة ( ۰,۰۱) بين متوسطي رتب درجات أطفال المجموعتين التجريبية والضابطة على مقياس مهارات التواصل اللفظي في القياس البعدي لصالح المجموعة التجريبية ، وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (۰٫۰۱) بين متوسطي رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية على مقياس مهارات التواصل اللفظي في القياسين القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي، عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات أطفال المجموعتين التجريبية على مقياس مهارات التواصل اللفظي فيالقياسين البعدي والتتبعي.

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image
Share
Under the supervision of New Central Library Manager

Implemented and Customized by: Eng.M.Mohamady
Contact:   info@cl.cu.edu.eg

© All rights reserved  New Central Library