Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

دراسة المشكلات النفسية والاجتماعية لدى التلاميذ ضعاف السمع المدمجينوعلاقتها بالمناخ المدرسى فى المرحلة الابتدائية. إعداد راضى نبيل محمد ابراهيم سالم ؛ إشراف حمدى محمد شحاته عرقوب، سوزان عبدالفتاح محمد.

By: Contributor(s): Material type: TextPublication details: 2022.Content type:
  • text
Media type:
  • Unmediated
Carrier type:
  • volume
Other title:
  • Study of psychological and social problems of integrated hearing impaired studentsAnd its relationship to school climate in the primary stage
Subject(s): DDC classification:
  • 370.19
Online resources: Dissertation note: أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2022. Summary: هدف الدراسة الحالية هو معرفة المشكلات النفسية والأجتماعية وعلاقتها بالمناخ المدرسى فى المرحلة الابتدائية ،وتكونت عينة الدراسة من (30) تلميذ وتلميذة من ذوى الأعاقة السمعية (ضعاف السمع المدمجين) بمدارس التعليم العام والتى تراوحت أعمارهم (9-12) سنة، وتم تطبيق أدوات الدراسة والتى تكونت أستمارة بيانات اولية للتلاميذ ضعاف السمع المدمجين بالمرحلة الابتدائية (اعداد الباحث)، أستبيان المناخ المدرسى للتلاميذ ضعاف السمع المدمجين بالمرحلة الابتدائية (اعداد الباحث)، مقياس المشكلات النفسية والاجتماعية للتلاميذ ضعاف السمع المدمجين بالمرحلة الابتدائية(اعداد الباحث) ، وأسفرت النتائج: توجدعلاقة ارتباطية دالة إحصائية بين المشكلات النفسية والمناخ المدرسي. توجد علاقة ارتباطية دالة إحصائية بين المشكلات الاجتماعية والمناخ المدرسي.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Status Barcode
Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.M.Sc.2022.را.د (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100030468000

أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2022.

ببليوجرافيا: ص. 112-130.

هدف الدراسة الحالية هو معرفة المشكلات النفسية والأجتماعية وعلاقتها بالمناخ المدرسى فى المرحلة الابتدائية ،وتكونت عينة الدراسة من (30) تلميذ وتلميذة من ذوى الأعاقة السمعية (ضعاف السمع المدمجين) بمدارس التعليم العام والتى تراوحت أعمارهم (9-12) سنة، وتم تطبيق أدوات الدراسة والتى تكونت أستمارة بيانات اولية للتلاميذ ضعاف السمع المدمجين بالمرحلة الابتدائية (اعداد الباحث)، أستبيان المناخ المدرسى للتلاميذ ضعاف السمع المدمجين بالمرحلة الابتدائية (اعداد الباحث)، مقياس المشكلات النفسية والاجتماعية للتلاميذ ضعاف السمع المدمجين بالمرحلة الابتدائية(اعداد الباحث) ، وأسفرت النتائج: توجدعلاقة ارتباطية دالة إحصائية بين المشكلات النفسية والمناخ المدرسي. توجد علاقة ارتباطية دالة إحصائية بين المشكلات الاجتماعية والمناخ المدرسي.

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image
Share
Cairo University Libraries Portal Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contacts: new-lib@cl.cu.edu.eg | cnul@cl.cu.edu.eg
CUCL logo CNUL logo
© All rights reserved — Cairo University Libraries
CUCL logo
Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contact: new-lib@cl.cu.edu.eg © All rights reserved — New Central Library
CNUL logo
Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contact: cnul@cl.cu.edu.eg © All rights reserved — Cairo National University Library