إعداد معلمي ذوي الإعاقة السمعية الكبار في ضوء أهداف التنمية المهنية المستدامة. تصور مقترح إعداد محمد فرغلي أحمد محمد ؛ إشراف عمرو مصطفي أحمد، عبدالتواب سيد عيسي يوسف.
Material type:
- text
- Unmediated
- volume
- Preparing teachers of adults with hearing disabilities in light of the goals of sustainable professional development a proposed scenario
- 378
Item type | Current library | Home library | Call number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.08.M.Sc.2022.مح.إ (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100030484000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2022.
ببليوجرافيا: ص. 128-142.
إن تطویر وتنمیة المعلم مهنیاً یتطلب التدریب قبل الخدمة وأثناء الخدمة، ولا یختلف أي من التربویین على الأهمیة لإعداد الكوادر التعلیمیة والتدریب الأكادیمي والمهني وتمكینهم من اكتساب المعارف والمهارات في مختلف المجالات العلمیة، لأداء الأدوار المختلفة في العملیة التعلیمیة وللقیام بواجباتهم مع الطلاب على اختلاف مستویاتهم. وبالرغم من ذلك یوجد بعض الثغرات في مجال تدریب معلمي التربیة الخاصة بشكل عام، ومعلمي الطلبة الصم وضعاف السمع بشكل خاص، حیث یأتي معلمو الطلبة الصم وضعاف السمع من تخصصات أكادیمیة متنوعة، وغالبیتهم غیر معد إعدادًا مهنیًا مناسبًا للتعامل مع هذه الفئة من ذوي الإعاقة.لذا قإن إن هذه الجهود المبذولة فى في إعداد معلم الإعاقة السمعية للكبار التى قد فرضتها المتغيرات والتحديات العالمية ومتطلبات التنمية المستدامة، والتى جعلت إعداد معلم الإعاقة السمعية للكبار في ضوء أهداف التنمية المهنية المستدامة. ضرورة تحتمها معطيات الواقع المحلى والدولى.
There are no comments on this title.