ارتقاء قدرة الاستدلال السببى خلال مرحلة الطفولة المبكرة / أسماء محمد رياض ؛ إشراف عبدالحليم محمود السيد : فكرى محمد حسن العتر
Material type:
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.02.11.M.A.2013.أس.ا (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100018325000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.02.11.M.A.2013.أس.ا (Browse shelf(Opens below)) | 18325.CD | Not for loan | 01020100018325000 |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم علم النفس
تهدف الدراسة إلى بحث ارتقاء المبادئ الأساسية التى تشكل بناء قدرة الاستدلال السببي فى مرحلة الطفولة المبكرة: و الوقوف على دور عدد من المتغيرات الاجتماعية في تباين الفروق الفردية و الفروق الارتقائية على هذه القدرة في تلك المرحلة: و تكونت العينة الإجمالية من 120 طفلا من الذكور و الإناث في مرحلة الطفولة المبكرة تترواح أعمارهم بين الثالثة و السادسة: و طبق عليهم جهاز قياس مبدأ الأسبقية و جهاز قياس مبدأ التغاير و جهاز قياس مبدأ التشابه و اختبار قياس الاستدلال عن التحولات الفيزيائية البسيطة: و كشفت الدراسة بوجه عام عن أن الزيادة الارتقائية الجوهرية في مبادئ الاستدلال السببي تظهر مع بلوغ الطفل السنة الرابعة من العمر: و بداية ظهور هذه المبادئ تكون مع بلوغ الطفل السنة الثالثة من العمر
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.