تقدير احتياجات طلاب المرحلة الثانوية للدور الوظيفى للأخصائى النفسى المدرسى بمملكة البحرين / جمالة عبدالرحمن صالح القاسمى ؛ إشراف محمد درويش محمد : محمد حسن المطوع
Material type:
TextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : جمالة عبدالرحمن صالح القاسمى : 2014Description: 171 ص ؛ 25سمOther title: - Assessing the needs of secondary school students for the functional role of school psychologist in the kingdom of Bahrain [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
| Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
|---|---|---|---|---|---|---|---|
Thesis
|
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.04.M.Sc.2014.جم.ت (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100020323000 | ||
CD - Rom
|
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.04.M.Sc.2014.جم.ت (Browse shelf(Opens below)) | 20323.CD | Not for loan | 01020100020323000 |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الإرشاد النفسى
هدفت هذه الدراسة إلى تقدير احتياجات طلاب المرحلة الثانوية للدور الوظيفى للأخصائى النفسى المدرسى لما له من أهمية فى عملية التوجه و الإرشاد المدرسي: و ذلك ضمن المتغيرات التالية: الجنس و العمر و التخصص الدراسى و نمط الشخصية (انبساطية - عصابية) و مركز التحكم (داخلى - خارجى). و قد تكونت عينة الدراسة من (350) طالب و طالبة من مدارس المحلة الثانوية بمملكة البحرين: و من تخصصات مختلفة: توحد مسارات و أدبى وعلمى وتجارى: و تراوحت عمارهم من 15-20 سنة. تمثلت الأدوات المستخدمة فى مقياس تقدير احتياجات الطلاب للدور الوظيفى الأخصائى النفسى المدرسى و هو من إعداد الباحثة: و مقياس أيزنك للشخصية اعداد أحمد عبدالخالق(1991) و مقياس مركز التحكم اعداد فاروق عبدالفتاح (1991). و للتحقق من صحة الفروض تم استخدام معالجات إحصائية متعددة منها: النسب المئوية و التكرارات و المتوسطات الحسابية و الانحرافات المعيارية و تحليل التباين الأحادى و اختبار شيفيه و معامل ارتبط بيرسون
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.