header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

برنامج لتنمية التذوق الأدبى و الجمالى للأطفال من خلال الاستجابة بالرسم للصور الشعرية فى أغانى و أناشيد الأطفال / جيهان محمد يوسف الركايبى ؛ إشراف سعاد عبدالعزيز إبراهيم : رانيا سمير إلياس

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : جيهان محمد يوسف الركايبى : 2015Description: 121 ص : صور : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • Program for the development of literary and aesthetic taste of children by responding drawing images in poetic songs and nursery rhymes [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية رياض الأطفال - قسم العلوم الأساسية Summary: إعداد قائمة مهارات التذوق الأدبى لتلاميذ الصف الثانى الإبتدائى: إعداد أدوات الدراسة و التأكد من صلاحيتها: بناء البرنامج (إجراءات الدراسة). و قد استخدمت الباحثة فى هذه الدراسة المنهج الوصفى فى الجزء النظرى من الدراسة و استخدمت المنهج التجريبى ذو المجموعة الواحدة فى الجزء التطبيقى من الدراسة. و تم اختيار عينة البحث من تلاميذ مدرسة بورسعيد التجريبية الإبتدائية: بمدينة الأسكندرية و هى عينة عشوائية مكونة من 40 تلميذ و تلميذة من تلاميذ الصف الثانى الإبتدائى بالمدرسة. الشعر في جوهر بنائه ليس مجرد محاولة لتشكيل صورة لفظية مجردة: لا تتغلغل فيها عاطفة صاحبها: و إنما هى سعى لإحداث حالة من الاستجابة المشروطة بفنية البناء الشعرى: لذا تعتبر الصورة الشعرية وسيلة الناقد الفعالة فى الكشف عن أسرار القصيدة: و مهما تغيرت مفاهيم الشعر ونظرياته: يظل الاهتمام بالصورة قائما راسخا
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.01.M.Sc.2015.جي.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100020347000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.01.M.Sc.2015.جي.ب (Browse shelf(Opens below)) 20347.CD Not for loan 01020100020347000

Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)

No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.01.M.Sc.2015.ته.ص صورة المرأة في الحكايات الشعبية السعودية و واقعها المعاصر من وجهة نظر معلمات رياض الأطفال : دراسة وصفية تحليلية / Cai01.26.01.M.Sc.2015.ته.ص صورة المرأة في الحكايات الشعبية السعودية و واقعها المعاصر من وجهة نظر معلمات رياض الأطفال : دراسة وصفية تحليلية / Cai01.26.01.M.Sc.2015.جي.ب برنامج لتنمية التذوق الأدبى و الجمالى للأطفال من خلال الاستجابة بالرسم للصور الشعرية فى أغانى و أناشيد الأطفال / Cai01.26.01.M.Sc.2015.جي.ب برنامج لتنمية التذوق الأدبى و الجمالى للأطفال من خلال الاستجابة بالرسم للصور الشعرية فى أغانى و أناشيد الأطفال / Cai01.26.01.M.Sc.2015.رن.ب برنامج متحفي لتنمية الوعي الحضارى لدى طفل الروضة في ضوء المعايير القومية لرياض الأطفال = A Museum Program for Development of the Civilization Awareness among Kindergarten Children in the Light of National Standards for Kindergarten / Cai01.26.01.M.Sc.2015.رن.ب برنامج متحفي لتنمية الوعي الحضارى لدى طفل الروضة في ضوء المعايير القومية لرياض الأطفال = A Museum Program for Development of the Civilization Awareness among Kindergarten Children in the Light of National Standards for Kindergarten / Cai01.26.01.M.Sc.2015.سه.ب برنامج قائم على الحركة و الغذاء للحد من البدانة لدى طفل الروضة /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية رياض الأطفال - قسم العلوم الأساسية

إعداد قائمة مهارات التذوق الأدبى لتلاميذ الصف الثانى الإبتدائى: إعداد أدوات الدراسة و التأكد من صلاحيتها: بناء البرنامج (إجراءات الدراسة). و قد استخدمت الباحثة فى هذه الدراسة المنهج الوصفى فى الجزء النظرى من الدراسة و استخدمت المنهج التجريبى ذو المجموعة الواحدة فى الجزء التطبيقى من الدراسة. و تم اختيار عينة البحث من تلاميذ مدرسة بورسعيد التجريبية الإبتدائية: بمدينة الأسكندرية و هى عينة عشوائية مكونة من 40 تلميذ و تلميذة من تلاميذ الصف الثانى الإبتدائى بالمدرسة. الشعر في جوهر بنائه ليس مجرد محاولة لتشكيل صورة لفظية مجردة: لا تتغلغل فيها عاطفة صاحبها: و إنما هى سعى لإحداث حالة من الاستجابة المشروطة بفنية البناء الشعرى: لذا تعتبر الصورة الشعرية وسيلة الناقد الفعالة فى الكشف عن أسرار القصيدة: و مهما تغيرت مفاهيم الشعر ونظرياته: يظل الاهتمام بالصورة قائما راسخا

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image
Share
Under the supervision of New Central Library Manager

Implemented and Customized by: Eng.M.Mohamady
Contact:   info@cl.cu.edu.eg

© All rights reserved  New Central Library