برنامج لتنمية التذوق الأدبى و الجمالى للأطفال من خلال الاستجابة بالرسم للصور الشعرية فى أغانى و أناشيد الأطفال / جيهان محمد يوسف الركايبى ؛ إشراف سعاد عبدالعزيز إبراهيم : رانيا سمير إلياس
Material type:
- Program for the development of literary and aesthetic taste of children by responding drawing images in poetic songs and nursery rhymes [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.01.M.Sc.2015.جي.ب (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100020347000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.01.M.Sc.2015.جي.ب (Browse shelf(Opens below)) | 20347.CD | Not for loan | 01020100020347000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية رياض الأطفال - قسم العلوم الأساسية
إعداد قائمة مهارات التذوق الأدبى لتلاميذ الصف الثانى الإبتدائى: إعداد أدوات الدراسة و التأكد من صلاحيتها: بناء البرنامج (إجراءات الدراسة). و قد استخدمت الباحثة فى هذه الدراسة المنهج الوصفى فى الجزء النظرى من الدراسة و استخدمت المنهج التجريبى ذو المجموعة الواحدة فى الجزء التطبيقى من الدراسة. و تم اختيار عينة البحث من تلاميذ مدرسة بورسعيد التجريبية الإبتدائية: بمدينة الأسكندرية و هى عينة عشوائية مكونة من 40 تلميذ و تلميذة من تلاميذ الصف الثانى الإبتدائى بالمدرسة. الشعر في جوهر بنائه ليس مجرد محاولة لتشكيل صورة لفظية مجردة: لا تتغلغل فيها عاطفة صاحبها: و إنما هى سعى لإحداث حالة من الاستجابة المشروطة بفنية البناء الشعرى: لذا تعتبر الصورة الشعرية وسيلة الناقد الفعالة فى الكشف عن أسرار القصيدة: و مهما تغيرت مفاهيم الشعر ونظرياته: يظل الاهتمام بالصورة قائما راسخا
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.