Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

فعالية برنامج تدريبى قائم على استخدام بعض استراتيجيات التعلُم النشط فى تنمية مفهوم الذات الأكاديمى و التحصيل الدراسى لدى التلاميذ المتأخرين دراسياً بالحلقة الابتدائية / شيماء جابر سيد سيد ؛ إشراف محمد عاطف عطيفى : رضا سمير عوض

By: Contributor(s): Material type: TextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : شيماء جابر سيد سيد : [2015]Description: 141 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • The effectiveness of a training program based on using some active learning strategies for developing the academic self concept and academic achievement for elementary school students with academic difficulties [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم علم النفس التربوى Summary: هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على فعالية برنامج تدريبى قائم على استخدام بعض استراتيجيات التعلُم النشط فى تنمية مفهوم الذات الأكاديمى و التحصيل الدراسى لدى التلاميذ المتأخرين دراسياً بالحلقة الابتدائية. و أسفرت نتائج الدراسة عن فعالية البرنامج التدريبى فى تنمية مفهوم الذات الاكاديمى و التحصيل الدراسي للتلاميذ المتأخرين دراسياً بالحلقة الابتدائية و كذلك استمرار أثر فعالية البرنامج بعد فترة المتابعة. تهدف الدراسة الحالية إلى: التعرف على العلاقة الارتباطية بين استيراتيجيات التعلم النشط المستخدمة و مفهوم الذات الاكاديمية. تعديل مفهوم الذات الاكاديمي لدى المتاخرين دراسيا فى المواد الدراسية بالمرحلة الابتدائية فى حالة ثبات فعالية هذا البرنامج لاحقا يساعد فى تنمية مفهوم الذات لاكاديمية و التحصيل الدراسى لدى الطلاب المتأخرين دراسيا بالمرحلة الابتدائية؟ اعداد برنامج يستند على استيراتيجيات تدريس حديثة غير المتبعة التقليدية لتنمية مفهوم الذات لدى التلاميذ بالمرحلة الابتدائية. تخفيف حدة مشكلة التاخر الدراسى من خلال برنامج قائم على التعلم النشط
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.M.Sc.2015.شي.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100020678000
CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.M.Sc.2015.شي.ف (Browse shelf(Opens below)) 20678.CD Not for loan 01020100020678000

Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)

تاريخ النشر على صفحة العنوان 2012

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم علم النفس التربوى

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على فعالية برنامج تدريبى قائم على استخدام بعض استراتيجيات التعلُم النشط فى تنمية مفهوم الذات الأكاديمى و التحصيل الدراسى لدى التلاميذ المتأخرين دراسياً بالحلقة الابتدائية. و أسفرت نتائج الدراسة عن فعالية البرنامج التدريبى فى تنمية مفهوم الذات الاكاديمى و التحصيل الدراسي للتلاميذ المتأخرين دراسياً بالحلقة الابتدائية و كذلك استمرار أثر فعالية البرنامج بعد فترة المتابعة. تهدف الدراسة الحالية إلى: التعرف على العلاقة الارتباطية بين استيراتيجيات التعلم النشط المستخدمة و مفهوم الذات الاكاديمية. تعديل مفهوم الذات الاكاديمي لدى المتاخرين دراسيا فى المواد الدراسية بالمرحلة الابتدائية فى حالة ثبات فعالية هذا البرنامج لاحقا يساعد فى تنمية مفهوم الذات لاكاديمية و التحصيل الدراسى لدى الطلاب المتأخرين دراسيا بالمرحلة الابتدائية؟ اعداد برنامج يستند على استيراتيجيات تدريس حديثة غير المتبعة التقليدية لتنمية مفهوم الذات لدى التلاميذ بالمرحلة الابتدائية. تخفيف حدة مشكلة التاخر الدراسى من خلال برنامج قائم على التعلم النشط

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image
Share
Cairo University Libraries Portal Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contacts: new-lib@cl.cu.edu.eg | cnul@cl.cu.edu.eg
CUCL logo CNUL logo
© All rights reserved — Cairo University Libraries
CUCL logo
Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contact: new-lib@cl.cu.edu.eg © All rights reserved — New Central Library
CNUL logo
Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contact: cnul@cl.cu.edu.eg © All rights reserved — Cairo National University Library