تصور مقترح لبرنامج قائم على نظرية الذكاءات المتعددة لتنمية المهارات الحياتية لدى الطالب المعلم = Suggested proposal for a program based on the theory of multiple intelligences to develop student teacher life skills / مروة محمود حسن سيف ؛ إشراف محمد عاطف عطيفى : محمد رفعت حسنين
Material type:
- Suggested proposal for a program based on the theory of multiple intelligences to develop student teacher life skills [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.08.M.Sc.2016.مر.ت (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100022108000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.08.M.Sc.2016.مر.ت (Browse shelf(Opens below)) | 22108.CD | Not for loan | 01020100022108000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التعليم العالى و التعليم المستمر
تعد نظرية الذكاءات المتعددة فكر جديد للتعامل مع الأفراد فتعارض فكرة أن الذكاء ملكة عقلية واحدة و أن المرء إما ذكيا أو غبيا. و يعتبر الذكاء اللغوى والذكاء الاجتماعى من أهم الذكاءات الواجب تواجدها لدى الطالبة المعلمة: و ذلك لاحتياجها للتعبير باستخدام اللغة بوضوح للتواصل مع المتعلمين: كما تحتاج للذكاء الاجتماعى للتعامل مع الآخرين و فهمهم و مراعاة الفروق الفردية: تعد مهارة اتخاذ القرار و مهارة إدارة الوقت فى المقام الأول عملية اجتماعية و ليست وظيفة للانجاز. يهدف البحث الحالى إلى: معرفة أهمية المهارات الحياتية لدى الطالبة المعلمة. بناء برنامج قائم على الذكاء اللغوى و الذكاء الاجتماعى لتنمية مهارة إدارة الوقت و مهارة اتخاذ القرار لدى الطالبة المعلمة. معرفة اثر برنامج قائم على الذكاء (اللغوى - الاجتماعى) فى تنمية مهارة إدارة الوقت - اتخاذ القرار لدى الطالبة المعلمة. أدوات البحث: مقياس الذكاءات المتعددة. مقياس اتخاذ القرار. مقياس إدارة الوقت. البرنامج. عينة البحث: 60 طالبة من كلية التربية النوعية شعبة رياض الأطفال الفرقة الثالثة جامعة الزقازيق
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.