header
Image from OpenLibrary

تصور مقترح لبرنامج قائم على نظرية الذكاءات المتعددة لتنمية المهارات الحياتية لدى الطالب المعلم = Suggested proposal for a program based on the theory of multiple intelligences to develop student teacher life skills / مروة محمود حسن سيف ؛ إشراف محمد عاطف عطيفى : محمد رفعت حسنين

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : مروة محمود حسن سيف : 2016Description: 98 ورقة ؛ 25سمOther title:
  • Suggested proposal for a program based on the theory of multiple intelligences to develop student teacher life skills [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التعليم العالى و التعليم المستمر Summary: تعد نظرية الذكاءات المتعددة فكر جديد للتعامل مع الأفراد فتعارض فكرة أن الذكاء ملكة عقلية واحدة و أن المرء إما ذكيا أو غبيا. و يعتبر الذكاء اللغوى والذكاء الاجتماعى من أهم الذكاءات الواجب تواجدها لدى الطالبة المعلمة: و ذلك لاحتياجها للتعبير باستخدام اللغة بوضوح للتواصل مع المتعلمين: كما تحتاج للذكاء الاجتماعى للتعامل مع الآخرين و فهمهم و مراعاة الفروق الفردية: تعد مهارة اتخاذ القرار و مهارة إدارة الوقت فى المقام الأول عملية اجتماعية و ليست وظيفة للانجاز. يهدف البحث الحالى إلى: معرفة أهمية المهارات الحياتية لدى الطالبة المعلمة. بناء برنامج قائم على الذكاء اللغوى و الذكاء الاجتماعى لتنمية مهارة إدارة الوقت و مهارة اتخاذ القرار لدى الطالبة المعلمة. معرفة اثر برنامج قائم على الذكاء (اللغوى - الاجتماعى) فى تنمية مهارة إدارة الوقت - اتخاذ القرار لدى الطالبة المعلمة. أدوات البحث: مقياس الذكاءات المتعددة. مقياس اتخاذ القرار. مقياس إدارة الوقت. البرنامج. عينة البحث: 60 طالبة من كلية التربية النوعية شعبة رياض الأطفال الفرقة الثالثة جامعة الزقازيق
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.08.M.Sc.2016.مر.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100022108000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.08.M.Sc.2016.مر.ت (Browse shelf(Opens below)) 22108.CD Not for loan 01020100022108000

Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)

No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.08.M.Sc.2016.خل.ت تطـوير كفـايات معـلمي الكبار في ضوء المتطلبات المهنية للقرن الحادي و العشرين / Cai01.23.08.M.Sc.2016.خل.ت تطـوير كفـايات معـلمي الكبار في ضوء المتطلبات المهنية للقرن الحادي و العشرين / Cai01.23.08.M.Sc.2016.مر.ت تصور مقترح لبرنامج قائم على نظرية الذكاءات المتعددة لتنمية المهارات الحياتية لدى الطالب المعلم = Suggested proposal for a program based on the theory of multiple intelligences to develop student teacher life skills / Cai01.23.08.M.Sc.2016.مر.ت تصور مقترح لبرنامج قائم على نظرية الذكاءات المتعددة لتنمية المهارات الحياتية لدى الطالب المعلم = Suggested proposal for a program based on the theory of multiple intelligences to develop student teacher life skills / Cai01.23.08.M.Sc.2017.أش.د دور المركز الإقليمي لتعليم الكبار " أسفك " سرس الليان في خدمة المجتمع : على ضوء متطلبات مجتمع المعرفة / Cai01.23.08.M.Sc.2017.أش.د دور المركز الإقليمي لتعليم الكبار " أسفك " سرس الليان في خدمة المجتمع : على ضوء متطلبات مجتمع المعرفة / Cai01.23.08.M.Sc.2017.مح.ت التنمية المهنية لقيادات الإدارة الوسطى في جامعة القاهرة على ضوء نموذج كوين : تصور مقترح /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التعليم العالى و التعليم المستمر

تعد نظرية الذكاءات المتعددة فكر جديد للتعامل مع الأفراد فتعارض فكرة أن الذكاء ملكة عقلية واحدة و أن المرء إما ذكيا أو غبيا. و يعتبر الذكاء اللغوى والذكاء الاجتماعى من أهم الذكاءات الواجب تواجدها لدى الطالبة المعلمة: و ذلك لاحتياجها للتعبير باستخدام اللغة بوضوح للتواصل مع المتعلمين: كما تحتاج للذكاء الاجتماعى للتعامل مع الآخرين و فهمهم و مراعاة الفروق الفردية: تعد مهارة اتخاذ القرار و مهارة إدارة الوقت فى المقام الأول عملية اجتماعية و ليست وظيفة للانجاز. يهدف البحث الحالى إلى: معرفة أهمية المهارات الحياتية لدى الطالبة المعلمة. بناء برنامج قائم على الذكاء اللغوى و الذكاء الاجتماعى لتنمية مهارة إدارة الوقت و مهارة اتخاذ القرار لدى الطالبة المعلمة. معرفة اثر برنامج قائم على الذكاء (اللغوى - الاجتماعى) فى تنمية مهارة إدارة الوقت - اتخاذ القرار لدى الطالبة المعلمة. أدوات البحث: مقياس الذكاءات المتعددة. مقياس اتخاذ القرار. مقياس إدارة الوقت. البرنامج. عينة البحث: 60 طالبة من كلية التربية النوعية شعبة رياض الأطفال الفرقة الثالثة جامعة الزقازيق

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.
Under the supervision of New Central Library Manager

Implemented and Customized by: Eng.M.Mohamady
Contact:   info@cl.cu.edu.eg

© All rights reserved  New Central Library