Image from OpenLibrary

و البروفيل النمائى للبورتيج (PEP3) التشخيص الفارقى لبعض إعاقات النمو الشامل باستخدام البروفيل النفسى التربوى / {uFED3}{uFEEC}{uFEA9}{uFEE9} {uFE92}{uFEE8}{uFE95} {uFECB}{uFE92}{uFEA9}{uFE8D}{uFEDF}{uFECC}{uFEAF}{uFEF4}{uFEAF} {uFE8D}{uFEDF}{uFED4}{uFEF4}{uFEBC}ل ؛ إشراف {uئإء٨}{uئإ٨إ}{uئإؤئ}{uئإء٩} {uئإأآ}{uئإ٩٢}{uئإء٩}{uئإ٨ؤ}{uئإؤئ}{uئإءؤ}{uئإ٨ؤ}{uئإءئ}{uئإؤ٥} {uئإ٨ؤ}{uئإؤئ}نجا{uئإءؤ} : {uئإ٨ؤ}{uئإئ٤}{uئإإ٤}{uئإ٨إ}{uئإإ٥} {uئإآ٤}{uئإأأ}{uئإئ٤}{uئإء٩} {uئإأآ}{uئإ٩٢}{uئإء٩}{uئإ٨ؤ}{uئإؤئ}{uئإء٤}{uئإإ٤}{uئإئ٤}{uئإء٩}

By: Contributor(s): Material type: TextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : {uFED3}{uFEEC}{uFEA9}{uFEE9} {uFE92}{uFEE8}{uFE95} {uFECB}{uFE92}{uFEA9}{uFE8D}{uFEDF}{uFECC}{uFEAF}{uFEF4}{uFEAF} {uFE8D}{uFEDF}{uFED4}{uFEF4}{uFEBC}ل : 2016Description: 201 ص : صور ؛ 25سمOther title:
  • The differential diagnosis for some pervasive developmental disorders by using psycho - educational profile (PEP3) and developmental profile of portage [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية Summary: تهدف الدراسة الى {uئإ٨ؤ}{uئإؤئ}{uئإ٩٨}{uئإء٤}{uئإؤ٨}{uئإؤ٥} {uئإإ٤}{uئإإ٥} {uئإؤ٣}{uئإ٨إ}{uئإأآ}{uئإإ٠}{uئإئ٤}{uئإ٩٤} {uئإ٨ؤ}{uئإآ٤}{uئإ٩٨}{uئإء٨}{uئإء٩}{uئإ٨ؤ}{uئإإ١} {uئإ٨ؤ}{uئإؤئ}{uئإ٩٢}{uئإءؤ}{uئإإؤ}{uئإؤ٣}{uئإئ٤}ل {uئإ٨ؤ}{uئإؤئ}{uئإإ٨}{uئإؤ٤}{uئإآ١} {uئإ٩٨}{uئإءؤ}{uئإ٩٢}{uئإإؤ}ى فى {uئإ٩٨}{uئإآ٨}{uئإء٨}{uئإئ٤}{uئإآ٩} {uئإإؤ} {uئإ٩٨}{uئإؤ٨}{uئإئ٤}ـ{uئإئ٤}{uئإإ١} {uئإء٤}ـ{uئإ٨إ}{uئإئآ} {uئإ٩٥} {uئإ٨ؤ}{uئإئ٧}{uئإأ١}{uئإؤ٤}{uئإ٨إ}ل {uئإإ٤}{uئإإ٥} {uئإءآ}{uئإإؤ}ى {uئإ٨٧}{uئإأآ}{uئإ٨إ}{uئإؤ٧}{uئإ٨إ}{uئإ٩٥} {uئإ٨ؤ}{uئإؤئ}{uئإإ٨}{uئإإ٤}{uئإإؤ} {uئإ٨ؤ}{uئإؤئ}{uئإآ٨}{uئإ٨إ}{uئإإ٤}ل. و تكونت عينة الدراسة من (20) طفلا مقسمين الى (10( أطفال من ذوى الذاتويين و (10) من ذوى الإسبرجر الملتحقين بمؤسسة رؤية للتوحد و ذوى الاحتياجات الخاصة بمنطقة شبرا الخيمة: بمحافظة القليوبية: و استخدمت الباحثة مقياس جيليام لتقدير الذاتوية (ترجمة و تعريب: عادل عبدالله:2006): و مقياس جيليام للاسبرجر (ترجمة: محمد عودة:2012): و مقياس الملف النفسى التربوى (بى اى بى 3) (2005سيشوبلر) (ترجمة: جمال حميدان:2008): و التقييم النمائى لبرنامج البورتاج: و قد اشارت النتائج الى وجود فروق بين متوسطات رتب درجات الأطفال الذاتويين و متوسطات رتب درجات الأطفال الذاتويين و الأطفال الإسبرجر كما يتضح ذلك من خلال استخدام البروفيل النفسى التربوى و البروفيل النمائى لبرنامج البورتيج و ذلك فى مهارات (التواصل و الحركة و السلوكيات التكيفية و تقرير ولى الأمر و الدرجة الكلية) عند مستوى (.01): بينما لم يظهروا فروقا ذات دلالة احصائية فى بعد المهارات الحركية الكبيرة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.Ph.D.2016.فه.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100022114000
CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.Ph.D.2016.فه.ت (Browse shelf(Opens below)) 22114.CD Not for loan 01020100022114000

Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية

تهدف الدراسة الى {uئإ٨ؤ}{uئإؤئ}{uئإ٩٨}{uئإء٤}{uئإؤ٨}{uئإؤ٥} {uئإإ٤}{uئإإ٥} {uئإؤ٣}{uئإ٨إ}{uئإأآ}{uئإإ٠}{uئإئ٤}{uئإ٩٤} {uئإ٨ؤ}{uئإآ٤}{uئإ٩٨}{uئإء٨}{uئإء٩}{uئإ٨ؤ}{uئإإ١} {uئإ٨ؤ}{uئإؤئ}{uئإ٩٢}{uئإءؤ}{uئإإؤ}{uئإؤ٣}{uئإئ٤}ل {uئإ٨ؤ}{uئإؤئ}{uئإإ٨}{uئإؤ٤}{uئإآ١} {uئإ٩٨}{uئإءؤ}{uئإ٩٢}{uئإإؤ}ى فى {uئإ٩٨}{uئإآ٨}{uئإء٨}{uئإئ٤}{uئإآ٩} {uئإإؤ} {uئإ٩٨}{uئإؤ٨}{uئإئ٤}ـ{uئإئ٤}{uئإإ١} {uئإء٤}ـ{uئإ٨إ}{uئإئآ} {uئإ٩٥} {uئإ٨ؤ}{uئإئ٧}{uئإأ١}{uئإؤ٤}{uئإ٨إ}ل {uئإإ٤}{uئإإ٥} {uئإءآ}{uئإإؤ}ى {uئإ٨٧}{uئإأآ}{uئإ٨إ}{uئإؤ٧}{uئإ٨إ}{uئإ٩٥} {uئإ٨ؤ}{uئإؤئ}{uئإإ٨}{uئإإ٤}{uئإإؤ} {uئإ٨ؤ}{uئإؤئ}{uئإآ٨}{uئإ٨إ}{uئإإ٤}ل. و تكونت عينة الدراسة من (20) طفلا مقسمين الى (10( أطفال من ذوى الذاتويين و (10) من ذوى الإسبرجر الملتحقين بمؤسسة رؤية للتوحد و ذوى الاحتياجات الخاصة بمنطقة شبرا الخيمة: بمحافظة القليوبية: و استخدمت الباحثة مقياس جيليام لتقدير الذاتوية (ترجمة و تعريب: عادل عبدالله:2006): و مقياس جيليام للاسبرجر (ترجمة: محمد عودة:2012): و مقياس الملف النفسى التربوى (بى اى بى 3) (2005سيشوبلر) (ترجمة: جمال حميدان:2008): و التقييم النمائى لبرنامج البورتاج: و قد اشارت النتائج الى وجود فروق بين متوسطات رتب درجات الأطفال الذاتويين و متوسطات رتب درجات الأطفال الذاتويين و الأطفال الإسبرجر كما يتضح ذلك من خلال استخدام البروفيل النفسى التربوى و البروفيل النمائى لبرنامج البورتيج و ذلك فى مهارات (التواصل و الحركة و السلوكيات التكيفية و تقرير ولى الأمر و الدرجة الكلية) عند مستوى (.01): بينما لم يظهروا فروقا ذات دلالة احصائية فى بعد المهارات الحركية الكبيرة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.
Share
Cairo University Libraries Portal Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contacts: new-lib@cl.cu.edu.eg | cnul@cl.cu.edu.eg
CUCL logo CNUL logo
© All rights reserved — Cairo University Libraries
CUCL logo
Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contact: new-lib@cl.cu.edu.eg © All rights reserved — New Central Library
CNUL logo
Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contact: cnul@cl.cu.edu.eg © All rights reserved — Cairo National University Library