header
Image from OpenLibrary

برنامج لخفض اضطرابات النطق و التواصل و أثره فى تنمية الضبط الذاتى و التفاعل الاجتماعى لدى التلاميذ المدمجيـن ذوى الإعاقة العقلية / عبير عبدالفتاح مصطفى مصطفى ؛ إشراف خالد عبدالرازق النجار : سوزان عبدالفتاح يوسف

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : عبير عبدالفتاح مصطفى مصطفى : 2016Description: 270 ص ؛ 25سمOther title:
  • A program for reducing articulation disorders communication and impact on self control and social interaction of the integrated mentally retarded pupils [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة Summary: تهدف الدراسة إلى التأكد من فعالية برنامج لخفض اضطرابات النطق و التواصل و أثره فى تنمية الضبط الذاتى و التفاعل الاجتماعى لدى التلاميذ المدمجيـن ذوى الإعاقة العقلية و تم اختيار عينة البحث من (30) تلميذاً و تلميذة من ذوى الإعاقة العقلية البسيطة المدمجين بمدارس التعليم العام المهيئة للدمج الشامل و التابعة لمديرية التربية و التعليم بالقاهرة و تم التجانس بين أفراد العينة من حيث المستوى الاجتماعى و الاقتصادى و درجات الذكاء و العمر الزمنى و طبقت عليهم أدوات البحث و تم إعداد برنامج على هيئة جلسات تنفيذية تمت فى غرفة المصادر بالمدرسة و بعض الأماكن المناسبة لتنفيذ الجلسات و أسفرت نتائج البحث عن فاعلية البرنامج فى خفض اضطرابات النطق و التواصل لدى التلاميذ ذوى الإعاقة العقلية البسيطة و تنمية الضبط الذاتى و التفاعل الاجتماعى لديهم و كذلك استقرار هذه التحسن بعد فترة المتابعة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.Ph.D.2016.عب.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100022204000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.Ph.D.2016.عب.ب (Browse shelf(Opens below)) 22204.CD Not for loan 01020100022204000

Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)

No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.07.Ph.D.2016.ال.ب برنامج تدريبى فى تنمية الإدراك البصرىى و أثره عل التفاعل الاجتماعى لدى الأطفال ذوى اضطرابات التوحد = Training program on developing visual perception and its effect on social interaction in children with autism / Cai01.23.07.Ph.D.2016.سو.ب برنامج تدريبى للذكاء الوجدانى و أثره فى تنظيم الذات و خفض قلق التحصيل لدى ذوى صعوبات التعلم الأكاديمية فى اللغة العربية بالحلقة الإبتدائية = A training program for emotional intelligence and its impact on self regulation and reduce achievement anxiety for people with learning disabilities in the arabic language academy primary school / Cai01.23.07.Ph.D.2016.سو.ب برنامج تدريبى للذكاء الوجدانى و أثره فى تنظيم الذات و خفض قلق التحصيل لدى ذوى صعوبات التعلم الأكاديمية فى اللغة العربية بالحلقة الإبتدائية = A training program for emotional intelligence and its impact on self regulation and reduce achievement anxiety for people with learning disabilities in the arabic language academy primary school / Cai01.23.07.Ph.D.2016.عب.ب برنامج لخفض اضطرابات النطق و التواصل و أثره فى تنمية الضبط الذاتى و التفاعل الاجتماعى لدى التلاميذ المدمجيـن ذوى الإعاقة العقلية / Cai01.23.07.Ph.D.2016.عب.ب برنامج لخفض اضطرابات النطق و التواصل و أثره فى تنمية الضبط الذاتى و التفاعل الاجتماعى لدى التلاميذ المدمجيـن ذوى الإعاقة العقلية / Cai01.23.07.Ph.D.2016.عل.ب برنامج إرشادي لمعلمي التلاميذ ذوى اضطراب نقص الانتباه والنشاط الزائد في الحلقة الابتدائية وأثره على التفاعل الاجتماعي للتلميذ وتقبل المعلمين لتلاميذهم / Cai01.23.07.Ph.D.2016.عل.ب برنامج إرشادي لمعلمي التلاميذ ذوى اضطراب نقص الانتباه والنشاط الزائد في الحلقة الابتدائية وأثره على التفاعل الاجتماعي للتلميذ وتقبل المعلمين لتلاميذهم /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة

تهدف الدراسة إلى التأكد من فعالية برنامج لخفض اضطرابات النطق و التواصل و أثره فى تنمية الضبط الذاتى و التفاعل الاجتماعى لدى التلاميذ المدمجيـن ذوى الإعاقة العقلية و تم اختيار عينة البحث من (30) تلميذاً و تلميذة من ذوى الإعاقة العقلية البسيطة المدمجين بمدارس التعليم العام المهيئة للدمج الشامل و التابعة لمديرية التربية و التعليم بالقاهرة و تم التجانس بين أفراد العينة من حيث المستوى الاجتماعى و الاقتصادى و درجات الذكاء و العمر الزمنى و طبقت عليهم أدوات البحث و تم إعداد برنامج على هيئة جلسات تنفيذية تمت فى غرفة المصادر بالمدرسة و بعض الأماكن المناسبة لتنفيذ الجلسات و أسفرت نتائج البحث عن فاعلية البرنامج فى خفض اضطرابات النطق و التواصل لدى التلاميذ ذوى الإعاقة العقلية البسيطة و تنمية الضبط الذاتى و التفاعل الاجتماعى لديهم و كذلك استقرار هذه التحسن بعد فترة المتابعة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.
Share
Under the supervision of New Central Library Manager

Implemented and Customized by: Eng.M.Mohamady
Contact:   info@cl.cu.edu.eg

© All rights reserved  New Central Library