اعتماد الشباب على وسائل الإعلام التقليدية و الحديثة فى الحصول على المعلومات السياسية فى أوقات الأزمات / احمد محمد فهمى محمد ؛ إشراف خالد صلاح الدين حسن
Material type:
- Youth dependence on traditional and new media for access to political information in crisis times [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.15.01.M.Sc.2016.أح.ا (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100022286000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.15.01.M.Sc.2016.أح.ا (Browse shelf(Opens below)) | 22286.CD | Not for loan | 01020100022286000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة و التليفزيون
هدفت الدراسة إلى التعرف على الوسائل الإعلامية "التقليدية و الحديثة" الأكثر بروزاً لدى الشباب المصرى كمصادر للمعلومات فى أوقات الأزمات: و التعرف على ترتيب المبحوثين للوسائل الإعلامية "التقليدية و الحديثة" التى يعتمدون عليها كمصادر للمعلومات فى أوقات الأزمات: و التعرف على أهم الأزمات التى أهتم الشباب بمتابعتها من خلال وسائل الإعلام. و تحدد مجتمع الدراسة فى الشباب المصرى بدءً من سن 18سنة و حتى 35 سنة من الذكور و الإناث ممن يشاهدون وسائل الإعلام التقليدية و كذلك يستخدمون وسائل الإعلام الحديثة: و من مستويات اجتماعية و اقتصادية مختلفة: و تم تطبيق الدراسة على عينة يبلغ قوامها 400 مبحوثاً من الشباب المصرى: من مختلف الخصائص الديموجرافية من حيث (النوع - الفئات العمرية - المستوى التعليمى - الدخل - المهنة - محل الاقامة - نوع السكن): و تم توزيعهم على محافظات القاهرة و الجيرة و القليوبية: و قد تم سحب العينة بأسلوب العينة المتاحة. و توصلت الدراسة إلى: تفوق وسائل الإعلام الحديثة على الوسائل التقليدية فى الحصول على المعلومات فى أوقات الأزمات التى تحدث فى مصر و أصبحت مصدراً رئيسياً يعتمد عليه الشباب فى الحصول على المعلومات أثناء الأزمات: يأتى فى المرتبة الأولى الفيسبوك فى اعتماد المبحوثين: ثم جاءت المواقع الإخبارية على الإنترنت فى المرتبة الثانية: ثم جاءت المواقع الإلكترونية للصحف فى المرتبة الثالثة: ثم جاء اليوتيوب فى المرتبة الرابعة: ثم جاء التويتر فى المرتبة الخامسة: و جاءت القنوات الفضائية فى المرتبة الأولى: ثم جاءت الصحف فى المرتبة الثانية: ثم جاء الراديو فى المرتبة الثالثة: ثم جاءت المحطات التليفزيونية الأرضية. أهم الأزمات التى أهتم الشباب بمتابعتها من خلال وسائل الإعلام: جاء فى مقدمة هذه الأزمات ثلاثة أزمات هم أزمة أنفلونزا الطيور بنسبة 96% ثم أزمة التعليم بنسبة 92.5% ثم الوضع المتأزم فى سيناء بنسبة 90.5فى المائة
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.