Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

فاعلية برنامج أنشطة فنية تشكيلية لخفض حدة السلوك النمطى لدى عينة من الأطفال الذاتويين / صبرى عبدالمحسن محمد ؛ إشراف خالد عبدالرازق النجار : عزة عبدالمنعم رضوان : احمد أمين موسى

By: Contributor(s): Material type: TextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : صبرى عبدالمحسن محمد : 2016Description: 145 ص : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • The effectiveness of the program of plastic fine arts activities to reduce acrimonies stereotyped behavior among a sample of autistic children [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية Summary: هدف الدراسة توظيف الأنشطة الفنية التشكيلية فى خفض حدة السلوك النمطى للأطفال الذاتويين من خلال أنشطة البرنامج. اجراءات الدراسة تم اجراء دراسة على عدد (10) أطفال (5) ذكور و (5) إناث من الأطفال الذاتويين تراوحت أعمارهم من (5-7) سنوات وتم تطبيق: مقياس سى ايه.أر.إس: و مقياس السلوكيات النمطية: و برنامج الأنشطة الفنية التشكيلية. و تم تطبيقه على عينة البحث متمثل فى عدد (48) جلسة بواقع (12) أسبوع (4) جلسات أسبوعية. نتائج الدراسة: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط رتب درجات الأطفال الذاتويين فى القياسين القبلى و البعدى لتطبيق برنامج الأنشطة الفنية التشكيلية على مقياس السلوك النمطى فى مقياس (الشدة) فى اتجاه التطبيق البعدى. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط رتب درجات الأطفال الذاتويين فى القياسين القبلى و البعدى لتطبيق برنامج الأنشطة الفنية التشكيلية على مقياس السلوك النمطى فى مقياس (التكرار) فى اتجاه التطبيق البعدى. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط رتب درجات الأطفال الذاتويين الذكور و الاناث فى القياس القبلى و البعدى لتطبيق برنامج الأنشطة الفنية التشكيلية على مقياس السلوك النمطى فى مقياس (الشدة و التكرار). لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط رتب درجات الأطفال الذاتويين فى القياسين البعدى و التتبعى لتطبيق برنامج الأنشطة الفنية التشكيلية على مقياس السلوك النمطى فى مقياس (الشدة). لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط رتب درجات الأطفال الذاتويين فى القياسين البعدى و التتبعى لتطبيق برنامج الأنشطة الفنية التشكيلية على مقياس السلوك النمطى فى مقياس التكرار
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.Ph.D.2016.صب.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100022400000
CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.Ph.D.2016.صب.ف (Browse shelf(Opens below)) 22400.CD Not for loan 01020100022400000

Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية

هدف الدراسة توظيف الأنشطة الفنية التشكيلية فى خفض حدة السلوك النمطى للأطفال الذاتويين من خلال أنشطة البرنامج. اجراءات الدراسة تم اجراء دراسة على عدد (10) أطفال (5) ذكور و (5) إناث من الأطفال الذاتويين تراوحت أعمارهم من (5-7) سنوات وتم تطبيق: مقياس سى ايه.أر.إس: و مقياس السلوكيات النمطية: و برنامج الأنشطة الفنية التشكيلية. و تم تطبيقه على عينة البحث متمثل فى عدد (48) جلسة بواقع (12) أسبوع (4) جلسات أسبوعية. نتائج الدراسة: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط رتب درجات الأطفال الذاتويين فى القياسين القبلى و البعدى لتطبيق برنامج الأنشطة الفنية التشكيلية على مقياس السلوك النمطى فى مقياس (الشدة) فى اتجاه التطبيق البعدى. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط رتب درجات الأطفال الذاتويين فى القياسين القبلى و البعدى لتطبيق برنامج الأنشطة الفنية التشكيلية على مقياس السلوك النمطى فى مقياس (التكرار) فى اتجاه التطبيق البعدى. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط رتب درجات الأطفال الذاتويين الذكور و الاناث فى القياس القبلى و البعدى لتطبيق برنامج الأنشطة الفنية التشكيلية على مقياس السلوك النمطى فى مقياس (الشدة و التكرار). لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط رتب درجات الأطفال الذاتويين فى القياسين البعدى و التتبعى لتطبيق برنامج الأنشطة الفنية التشكيلية على مقياس السلوك النمطى فى مقياس (الشدة). لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط رتب درجات الأطفال الذاتويين فى القياسين البعدى و التتبعى لتطبيق برنامج الأنشطة الفنية التشكيلية على مقياس السلوك النمطى فى مقياس التكرار

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image
Share
Cairo University Libraries Portal Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contacts: new-lib@cl.cu.edu.eg | cnul@cl.cu.edu.eg
CUCL logo CNUL logo
© All rights reserved — Cairo University Libraries
CUCL logo
Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contact: new-lib@cl.cu.edu.eg © All rights reserved — New Central Library
CNUL logo
Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contact: cnul@cl.cu.edu.eg © All rights reserved — Cairo National University Library