استخدام لغة الجسد لتنمية مهارات التفاعل الاجتماعي لدى الأطفال الأسبرجر / فداء عاطف عبدالرشيد ؛ اشراف خالد عبدالرازق النجار : عزة عبدالمنعم رضوان
Material type:
TextLanguage: ara Publication details: القاهرة : فداء عاطف عبدالرشيد : 2016Description: 225ص: ميثليات ؛ 25سمOther title: - Using body language to develope social interaction skills in children with asperger syndrome [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
| Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
|---|---|---|---|---|---|---|---|
Thesis
|
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.Ph.D.2016.فد.ا (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100022951000 | ||
CD - Rom
|
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.Ph.D.2016.فد.ا (Browse shelf(Opens below)) | 22951.CD | Not for loan | 01020100022951000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
| No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | ||
| Cai01.26.03.Ph.D.2016.فا.ف فاعلية التدخل المبكر في خفض حدة اضطراب صورة الجسم لدى طفل ما قبل المدرسة / | Cai01.26.03.Ph.D.2016.فا.ف فاعلية التدخل المبكر في خفض حدة اضطراب صورة الجسم لدى طفل ما قبل المدرسة / | Cai01.26.03.Ph.D.2016.فد.ا استخدام لغة الجسد لتنمية مهارات التفاعل الاجتماعي لدى الأطفال الأسبرجر / | Cai01.26.03.Ph.D.2016.فد.ا استخدام لغة الجسد لتنمية مهارات التفاعل الاجتماعي لدى الأطفال الأسبرجر / | Cai01.26.03.Ph.D.2016.فه.ت و البروفيل النمائى للبورتيج (PEP3) التشخيص الفارقى لبعض إعاقات النمو الشامل باستخدام البروفيل النفسى التربوى / | Cai01.26.03.Ph.D.2016.فه.ت و البروفيل النمائى للبورتيج (PEP3) التشخيص الفارقى لبعض إعاقات النمو الشامل باستخدام البروفيل النفسى التربوى / | Cai01.26.03.Ph.D.2016.ها.ب برنامج تنمية المهارات اللغوية و الحس حركية لدى أطفال الشلل الدماغى / |
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
هدف البحث الحالي إلى تنمية مهارات التفاعل الاجتماعي لدى الأطفال ذوي متلازمة أسبرجر من خلال برنامج قائم على أبعاد لغة الجسد وتكونت عينة البحث من 10 أطفال من ذوي متلازمة أسبرجر تتراوح أعمارهم من 5 إلى 7 سنوات وقد استخدِمت الأدوات التالية في البحث: مقياس جيليام لتشخيص اضطراب أسبرجر: ومقياس التفاعل الاجتماعي للأطفال وبرنامج قائم على لغة الجسد مكون من 85 جلسة وتوصل البحث إلى أنه توجد توجود فروق دالة إحصائيا عند مستوى 0.01 بين متوسطات رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية قبل تطبيق البرنامج وبعد التطبيق على مقياس التفاعل الاجتماعي فى اتجاه القياس البعدي. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوي متلازمة أسبرجر فى القياسين البعدي والتتبعي على مقياس التفاعل الاجتماعي. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذو متلازمة أسبرجر فى القياسين البعدي والتتبعي على بُعد الانسجام فى اللعب مع الآخرين لصالح القياس التتبعي.
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.