header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

حى شبرا منذ بداية القرن التاسع عشر الى اوائل القرن العشرين (1215 - 1334ه / 1801 - 1914م) : دراسة اثرية عمرانية / محمد ابوالعمايم ابراهيم ؛ اشراف محمود ابراهيم حسين

By: Contributor(s): Language: Ara Publication details: القاهرة : محمد ابوالعمايم ابراهيم : 2006Description: 531ورقة ؛ 30سمSubject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الاثار - قسم الاثار الاسلامية Summary: كان لظهور محمد على باشا اكبر الاثر فى تحول فن العمارة المصرية الى وجهة اروبية : فقد كان تطلعه دائما الى النهوض بالبلاد لتكون على مستوى مساير لما عليه النهضة الاروبية فى بدايات القرن التاسع عشر : ولذا استورد الخبراء والمهندسين والفنيين فى جميع المجالات واهتم بهم ووظفهم فى خدمة تطلعاته الى النهضة : وقام بإرسال البعثات من الطلاب المصريين الى اروبا لتعلم العلوم الحديثة والفنون المختلفة ليعودوا الى مصر فيقودوا اجيالا من المصريين الى طريق النهوض والارتقاء لذا تأثرت العمائر المنشأة فى عهد محمد على باشا بشكل رئيسى بالفنون التى كانت شائعة فى الغرب وفى تركيا نظرا لما استجلبه محمد على من مهندسين وصناع وفنيين من هناك فجائت قصور شبرا قصورا ذات سمات تركية اروبية : جمعت من شتى الفنون التى ترعرعت فى اروبا كالفن القوطى وفن عصر النهضة وفن الباروك والروكوكو بل الى ابعد من ذلك فهنكاك تأثيرات من الفن الاغريقى والروماني : فقد تم وضع زهرة من كل بستان فى هذه العمائر و ان كان الطابع العام للعمائر تركيا وكان يطلق عليه اسم المبانى الرومية : وتعنى عمائر اسيا الصغرى وما حولها من الاقاليم والبلاد التابعة للدولة العثمانية انذاك : وانتشر هذا النوع من المبانى فى مصر فى عهد محمد على باشا
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.14.01.M.Sc.2006.مح.ح (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100012252000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.14.01.M.Sc.2006.مح.ح (Browse shelf(Opens below)) 12252.CD Not for loan 01020100012252000

Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)

No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.14.01.M.Sc.2006.عب.ط الطراز المعمارى والفنى لمساجد القاهرة فى القرن الثالث عشر الهجري (1215 - 1318ه) التاسع عشر الميلادي (1800 - 1899م) / Cai01.14.01.M.Sc.2006.عب.ط الطراز المعمارى والفنى لمساجد القاهرة فى القرن الثالث عشر الهجري (1215 - 1318ه) التاسع عشر الميلادي (1800 - 1899م) / Cai01.14.01.M.Sc.2006.عب.ط الطراز المعمارى والفنى لمساجد القاهرة فى القرن الثالث عشر الهجري (1215 - 1318ه) التاسع عشر الميلادي (1800 - 1899م) / Cai01.14.01.M.Sc.2006.مح.ح حى شبرا منذ بداية القرن التاسع عشر الى اوائل القرن العشرين (1215 - 1334ه / 1801 - 1914م) : دراسة اثرية عمرانية / Cai01.14.01.M.Sc.2006.مح.ح حى شبرا منذ بداية القرن التاسع عشر الى اوائل القرن العشرين (1215 - 1334ه / 1801 - 1914م) : دراسة اثرية عمرانية / Cai01.14.01.M.Sc.2006.مح.م مدينة دمياط منذ بداية العصر المملوكى حتى نهاية العصر العثمانى : دراسة اثارية عمرانية / Cai01.14.01.M.Sc.2006.مح.م مدينة دمياط منذ بداية العصر المملوكى حتى نهاية العصر العثمانى : دراسة اثارية عمرانية /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الاثار - قسم الاثار الاسلامية

كان لظهور محمد على باشا اكبر الاثر فى تحول فن العمارة المصرية الى وجهة اروبية : فقد كان تطلعه دائما الى النهوض بالبلاد لتكون على مستوى مساير لما عليه النهضة الاروبية فى بدايات القرن التاسع عشر : ولذا استورد الخبراء والمهندسين والفنيين فى جميع المجالات واهتم بهم ووظفهم فى خدمة تطلعاته الى النهضة : وقام بإرسال البعثات من الطلاب المصريين الى اروبا لتعلم العلوم الحديثة والفنون المختلفة ليعودوا الى مصر فيقودوا اجيالا من المصريين الى طريق النهوض والارتقاء لذا تأثرت العمائر المنشأة فى عهد محمد على باشا بشكل رئيسى بالفنون التى كانت شائعة فى الغرب وفى تركيا نظرا لما استجلبه محمد على من مهندسين وصناع وفنيين من هناك فجائت قصور شبرا قصورا ذات سمات تركية اروبية : جمعت من شتى الفنون التى ترعرعت فى اروبا كالفن القوطى وفن عصر النهضة وفن الباروك والروكوكو بل الى ابعد من ذلك فهنكاك تأثيرات من الفن الاغريقى والروماني : فقد تم وضع زهرة من كل بستان فى هذه العمائر و ان كان الطابع العام للعمائر تركيا وكان يطلق عليه اسم المبانى الرومية : وتعنى عمائر اسيا الصغرى وما حولها من الاقاليم والبلاد التابعة للدولة العثمانية انذاك : وانتشر هذا النوع من المبانى فى مصر فى عهد محمد على باشا

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image
Share
Under the supervision of New Central Library Manager

Implemented and Customized by: Eng.M.Mohamady
Contact:   info@cl.cu.edu.eg

© All rights reserved  New Central Library