Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

تنمية الانتباه المشترك لدى الأطفال الذاتويين وفعاليته في تحسين الوعي الصوتي / شاديــة السيــد متولـــي ؛ اشراف جمال مختار حمزة : نهى محمود الزيات : أحمد عبدالرحيم العمرى

By: Contributor(s): Material type: TextLanguage: ara Publication details: القاهرة : شادية السيد متولي : 2017Description: 190ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • The development of joint attention in children with autism and it's effectiveness in improving phonological awareness [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسة Summary: يعتبر اضطراب الذاتوية شكل من أشكال الاضطرابات النمائية التي تؤثر على النمو الطبيعي في مجالات الحياة المختلفة بشكل عام ومهارات التواصل اللغوى بشكل خاص. ونظرًا لأن اضطراب الذاتوية اضطراب نمائي يتميز بإعاقات متعددة تتباين في كمها وكيفها: من طفل لآخر: إلا أن هناك اتفاقًا على أن من جوانب الإعاقة تشمل عجز وقصور في الانتباه وخاصة الانتباه المشترك (التواصل البصري: تحول النظرة: المبادرة ومشاركة الآخرين: لفت انتباه الآخرين وطلب المساعدة: التقليد: المبادأة والاستجابة للإشارات: المبادأة والاستجابة للأصوات: إتباع التعليمات: فهم مشاعر وانفعالات الآخرين)، فكان لابد من التدريب عليها: كما أن الأطفال الذاتويين يعانون أيضا من قصور وتدني في ادراك الوظيفة اللغوية من حيث أصوات الحروف: وعلاقة الصوت بالكلمة كما أن هؤلاء الأطفال يعانون عند الحديث مع الآخرين من صعوبة في مواصلة الكلام لعدم قدرتهم على اعطاء المعانى المناسبة للكلام: ونظرًا للأهمية الحيوية لتنمية الانتباه المشترك وأثره في تحسين الوعي الصوتي لهؤلاء الأطفال: كان الاهتمام البالغ بدراسته ومحاولة تنميته الوعي الصوتي لدى هؤلاء الأطفال الذاتويين.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.Ph.D.2017.شا.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100023380000
CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.Ph.D.2017.شا.ت (Browse shelf(Opens below)) 23380.CD Not for loan 01020100023380000

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسة

يعتبر اضطراب الذاتوية شكل من أشكال الاضطرابات النمائية التي تؤثر على النمو الطبيعي في مجالات الحياة المختلفة بشكل عام ومهارات التواصل اللغوى بشكل خاص. ونظرًا لأن اضطراب الذاتوية اضطراب نمائي يتميز بإعاقات متعددة تتباين في كمها وكيفها: من طفل لآخر: إلا أن هناك اتفاقًا على أن من جوانب الإعاقة تشمل عجز وقصور في الانتباه وخاصة الانتباه المشترك (التواصل البصري: تحول النظرة: المبادرة ومشاركة الآخرين: لفت انتباه الآخرين وطلب المساعدة: التقليد: المبادأة والاستجابة للإشارات: المبادأة والاستجابة للأصوات: إتباع التعليمات: فهم مشاعر وانفعالات الآخرين)، فكان لابد من التدريب عليها: كما أن الأطفال الذاتويين يعانون أيضا من قصور وتدني في ادراك الوظيفة اللغوية من حيث أصوات الحروف: وعلاقة الصوت بالكلمة كما أن هؤلاء الأطفال يعانون عند الحديث مع الآخرين من صعوبة في مواصلة الكلام لعدم قدرتهم على اعطاء المعانى المناسبة للكلام: ونظرًا للأهمية الحيوية لتنمية الانتباه المشترك وأثره في تحسين الوعي الصوتي لهؤلاء الأطفال: كان الاهتمام البالغ بدراسته ومحاولة تنميته الوعي الصوتي لدى هؤلاء الأطفال الذاتويين.

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image
Share
Cairo University Libraries Portal Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contacts: new-lib@cl.cu.edu.eg | cnul@cl.cu.edu.eg
CUCL logo CNUL logo
© All rights reserved — Cairo University Libraries
CUCL logo
Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contact: new-lib@cl.cu.edu.eg © All rights reserved — New Central Library
CNUL logo
Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contact: cnul@cl.cu.edu.eg © All rights reserved — Cairo National University Library