Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

التقييم الدينامي لبعض العمليات المعرفية لدى الأطفال ذوي متلازمة الأسبرجر : دراسة مقارنة / عمرو سليمان نعيم سليمان ؛ اشراف خالد عبدالرازق النجار : عزة عبدالمنعم رضوان

By: Contributor(s): Material type: TextLanguage: ara Publication details: القاهرة : عمرو سليمان نعيم سليمان : 2017Description: 104ص ؛ 25سمOther title:
  • Dynamic assessment for some cognitive processes of children with asperger's syndrome [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية Summary: هدف الدراسة: المقارنة بين التقييم الدينامي والتقييم التقليدي اعتمادًا على نظرية العمليات المعرفية (بى ايه اس اس) (التخطيط {u٢٠١٣} الانتباه {u٢٠١٣} التآني {u٢٠١٣} التتابع) من خلال منظومة التقييم المعرفي CAS بين الأطفال ذوي متلازمة أسبرجر: عينة الدراسة: تكونت من (20) طفل ترواحت أعمارهم بين (5-7) سنوات مقسمين إلى (10) أطفال من ذوي متلازمة أسبرجر: و (10) أطفال عاديين: نتائج الدراسة: توصلت الدراسة للنتائج التالية: توجد فروق دالة إحصائيًا عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوي متلازمة أسبرجر في الأداء بالمنحى التقليدي مقارنة بالأداء بالمنحى الدينامى في درجات العمليات المعرفية الأربع التخطيط {u٢٠١٣} التآني {u٢٠١٣} الانتباه {u٢٠١٣} التتابع) والدرجة الكلية لصالح الأداء بالمنحى الدينامى: توجد فروق دالة إحصائيًا عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوي متلازمة أسبرجر و الأطفال العاديين في الأداء بالمنحى التقليدي مقارنة بالأداء بالمنحى الدينامي في الدرجة الكلية وفي درجات العمليات المعرفية الأربع (التخطيط {u٢٠١٣} التآني {u٢٠١٣} الانتباه {u٢٠١٣} التتابع) لصالح الأطفال العاديين
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.Ph.D.2017.عم.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100023751000
CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.Ph.D.2017.عم.ت (Browse shelf(Opens below)) 23751.CD Not for loan 01020100023751000

Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية

هدف الدراسة: المقارنة بين التقييم الدينامي والتقييم التقليدي اعتمادًا على نظرية العمليات المعرفية (بى ايه اس اس) (التخطيط {u٢٠١٣} الانتباه {u٢٠١٣} التآني {u٢٠١٣} التتابع) من خلال منظومة التقييم المعرفي CAS بين الأطفال ذوي متلازمة أسبرجر: عينة الدراسة: تكونت من (20) طفل ترواحت أعمارهم بين (5-7) سنوات مقسمين إلى (10) أطفال من ذوي متلازمة أسبرجر: و (10) أطفال عاديين: نتائج الدراسة: توصلت الدراسة للنتائج التالية: توجد فروق دالة إحصائيًا عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوي متلازمة أسبرجر في الأداء بالمنحى التقليدي مقارنة بالأداء بالمنحى الدينامى في درجات العمليات المعرفية الأربع التخطيط {u٢٠١٣} التآني {u٢٠١٣} الانتباه {u٢٠١٣} التتابع) والدرجة الكلية لصالح الأداء بالمنحى الدينامى: توجد فروق دالة إحصائيًا عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوي متلازمة أسبرجر و الأطفال العاديين في الأداء بالمنحى التقليدي مقارنة بالأداء بالمنحى الدينامي في الدرجة الكلية وفي درجات العمليات المعرفية الأربع (التخطيط {u٢٠١٣} التآني {u٢٠١٣} الانتباه {u٢٠١٣} التتابع) لصالح الأطفال العاديين

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image
Share
Cairo University Libraries Portal Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contacts: new-lib@cl.cu.edu.eg | cnul@cl.cu.edu.eg
CUCL logo CNUL logo
© All rights reserved — Cairo University Libraries
CUCL logo
Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contact: new-lib@cl.cu.edu.eg © All rights reserved — New Central Library
CNUL logo
Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contact: cnul@cl.cu.edu.eg © All rights reserved — Cairo National University Library