header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

فاعلية استراتيجيات ما وراء المعرفة في تدريس الرياضيات لتنمية مهارات التفكير التأملي والتمثيل الرياضي لدي تلاميذ الحلقة الإعدادية / إبراهيم محمود عبد العظيم محمد ؛ اشراف محمود أحمد شوق : جليلة محمود أبوالقاسم

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : إبراهيم محمود عبدالعظيم محمد : 2017Description: 355ص ؛ 25سمOther title:
  • Effectiveness of Metacognitive Strategies in Teaching Mathematics to Develop the Skills of Reflective Thinking and Mathematical Representation at the Students of the Preparatory Seminary [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج وطرق التدريس Summary: هدف البحث إلى تنمية مهارات التفكير التأملي والتمثيل الرياضي لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادي باستخدام استراتيجيات ما وراء المعرفة : وتكونت عينة البحث من 150 تلميذاً من تلاميذ الصف الثالث الإعدادي بمحافظة الجيزة : مقسمة بالتساوي إلى ثلاث مجموعات مجموعتين تجريبيتين ومجموعة ضابطة : واستخدم الباحث المنهج شبة التجريبي : وتم تطبيق اختبارين أحدهما للتفكير التأملي والآخر للتمثيل الرياضي علي عينة البحث قبليًّا و بعديًّا: وتوصل البحث إلى النتائج التالية: تفوق تلاميذ المجموعة التجريبية الأولى ( التي درست باستخدام استراتيجيتي خرائط التفكير والتساؤل الذاتي مندمجتين معًا) على تلاميذ المجموعة الضابطة (التى درست بالطريقة العادية) في التطبيق البعدي لاختبار التفكير التأملي واختبار التمثيل الرياضي . وأيضًا تفوق تلاميذ المجموعة التجريبية الثانية (التي درست باستخدام استراتيجية النمذجة) على تلاميذ المجموعة الضابطة في اختبار التفكير التأملي واختبار التمثيل الرياضي. كما تفوق تلاميذ المجموعة التجريبية الأولى علي تلاميذ المجموعة التجريبية الثانية فى التطبيق البعدي لاختبار التفكير التأملي. فى حين لا يوجد فرق دالٌّ إحصائيًّا بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين التجريبيتين الأولى والثانية في التطبيق البعدي لاختبار التمثيل الرياضي.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.Ph.D.2017.إب.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100023888000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.Ph.D.2017.إب.ف (Browse shelf(Opens below)) 23888.CD Not for loan 01020100023888000

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج وطرق التدريس

هدف البحث إلى تنمية مهارات التفكير التأملي والتمثيل الرياضي لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادي باستخدام استراتيجيات ما وراء المعرفة : وتكونت عينة البحث من 150 تلميذاً من تلاميذ الصف الثالث الإعدادي بمحافظة الجيزة : مقسمة بالتساوي إلى ثلاث مجموعات مجموعتين تجريبيتين ومجموعة ضابطة : واستخدم الباحث المنهج شبة التجريبي : وتم تطبيق اختبارين أحدهما للتفكير التأملي والآخر للتمثيل الرياضي علي عينة البحث قبليًّا و بعديًّا: وتوصل البحث إلى النتائج التالية: تفوق تلاميذ المجموعة التجريبية الأولى ( التي درست باستخدام استراتيجيتي خرائط التفكير والتساؤل الذاتي مندمجتين معًا) على تلاميذ المجموعة الضابطة (التى درست بالطريقة العادية) في التطبيق البعدي لاختبار التفكير التأملي واختبار التمثيل الرياضي . وأيضًا تفوق تلاميذ المجموعة التجريبية الثانية (التي درست باستخدام استراتيجية النمذجة) على تلاميذ المجموعة الضابطة في اختبار التفكير التأملي واختبار التمثيل الرياضي. كما تفوق تلاميذ المجموعة التجريبية الأولى علي تلاميذ المجموعة التجريبية الثانية فى التطبيق البعدي لاختبار التفكير التأملي. فى حين لا يوجد فرق دالٌّ إحصائيًّا بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين التجريبيتين الأولى والثانية في التطبيق البعدي لاختبار التمثيل الرياضي.

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image
Share
Under the supervision of New Central Library Manager

Implemented and Customized by: Eng.M.Mohamady
Contact:   info@cl.cu.edu.eg

© All rights reserved  New Central Library