header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

العلاقة بين صورة منظمات المجتمع المدنى كما يقدمها الإعلام الأردنى و اتجاهات الجمهور نحوها : دراسة تحليلية ميدانية / خلف لافى الحلبا الحمّاد ؛ إشراف على عجوة : محمد عتران

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : خلف لافى الحلبا الحمّاد : 2018Description: 363 ورقة : رسوم بيانية ؛ 30سمOther title:
  • The relationship between the image of civil society organizations as presented by the jordanian mass media and the public approach to it [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان Summary: هدفت الدراسة إلى التعرف على العلاقة بين صورة منظمات المجتمع المدنى كما يقدمها الإعلام الأردنى و اتجاهات الجمهور نحوها: و معرفة الدور الذى قامت به وسائل الإعلام فى تشكيل هذه الصورة لدى الجمهور الأردني. و لتحقيق أهداف الدراسة استخدم الباحث منهج المسح: لدراسة جمهور وسائل الإعلام و جمع المعلومات عن حالة الأفراد و خصائصهم الاجتماعية و اتجاهاتهم و سلوكهم: مستخدماً فى ذلك تحليل المضمون لصحيفتى "الدستور و الرأى" من الصحف الرسمية الأردنية: و برنامجى "يوم جديد و يسعد صباحك" اللذين يعرضان على القناة الأولى للتليفزيون الأردنى الرسمى. و تم تطبيق استمارة الاستبانة على عينة ميدانية بلغ حجمها (450) مبحوثاً من الجمهور الأردنى بمختلف فئاته: كما تم إجراء مجموعة من المقابلات الشخصية مع (20) فرداً من القائمين على إدارات منظمات المجتمع المدنى الأردنية. و اعتمدت الدراسة على نظريتين هما نظرية المعرفة الإدراكية: و نظرية التهيئة المعرفية. و خلصت الدراسة إلى مجموعة من النتائج: من أهمها: أن اتجاهات المعالجة الإعلامية كانت إيجابية فى أغلب المواد الصحفية المتعلقة بمنظمات المجتمع المدنى الأردنى بالصحف محل الدراسة بنسبة 75.3%: تليها المواد الصحفية ذات الاتجاه المحايد بنسبة 21.5%: وأخيراً المواد الصحفية ذات الاتجاه السلبي بنسبة 3.2 فى المائة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.03.Ph.D.2018.خل.ع (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100024613000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.03.Ph.D.2018.خل.ع (Browse shelf(Opens below)) 24613.CD Not for loan 01020100024613000

Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)

No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.15.03.Ph.D.2018.حي.ت تقييم معايير التنوع الإعلامى فى وسائل الإعلام المصرية / Cai01.15.03.Ph.D.2018.حي.ت تقييم معايير التنوع الإعلامى فى وسائل الإعلام المصرية / Cai01.15.03.Ph.D.2018.خل.ع العلاقة بين صورة منظمات المجتمع المدنى كما يقدمها الإعلام الأردنى و اتجاهات الجمهور نحوها : دراسة تحليلية ميدانية / Cai01.15.03.Ph.D.2018.خل.ع العلاقة بين صورة منظمات المجتمع المدنى كما يقدمها الإعلام الأردنى و اتجاهات الجمهور نحوها : دراسة تحليلية ميدانية / Cai01.15.03.Ph.D.2018.رض.إ استخدام الاتصال التفاعلى فى إدارة علاقات المنظمة مع العملاء : دراسة مقارنة بين الاتصالات التقليدية و الإلكترونية لعينة من البنوك المصرية و البنوك الأجنبية العاملة فى مصر / Cai01.15.03.Ph.D.2018.رض.إ استخدام الاتصال التفاعلى فى إدارة علاقات المنظمة مع العملاء : دراسة مقارنة بين الاتصالات التقليدية و الإلكترونية لعينة من البنوك المصرية و البنوك الأجنبية العاملة فى مصر / Cai01.15.03.Ph.D.2018.سل.ت تقييم اللاجئين السوريين للدور الاتصالى للعلاقات العامة فى المنظمات الدولية العاملة فى الأردن : دراسة حالة /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان

هدفت الدراسة إلى التعرف على العلاقة بين صورة منظمات المجتمع المدنى كما يقدمها الإعلام الأردنى و اتجاهات الجمهور نحوها: و معرفة الدور الذى قامت به وسائل الإعلام فى تشكيل هذه الصورة لدى الجمهور الأردني. و لتحقيق أهداف الدراسة استخدم الباحث منهج المسح: لدراسة جمهور وسائل الإعلام و جمع المعلومات عن حالة الأفراد و خصائصهم الاجتماعية و اتجاهاتهم و سلوكهم: مستخدماً فى ذلك تحليل المضمون لصحيفتى "الدستور و الرأى" من الصحف الرسمية الأردنية: و برنامجى "يوم جديد و يسعد صباحك" اللذين يعرضان على القناة الأولى للتليفزيون الأردنى الرسمى. و تم تطبيق استمارة الاستبانة على عينة ميدانية بلغ حجمها (450) مبحوثاً من الجمهور الأردنى بمختلف فئاته: كما تم إجراء مجموعة من المقابلات الشخصية مع (20) فرداً من القائمين على إدارات منظمات المجتمع المدنى الأردنية. و اعتمدت الدراسة على نظريتين هما نظرية المعرفة الإدراكية: و نظرية التهيئة المعرفية. و خلصت الدراسة إلى مجموعة من النتائج: من أهمها: أن اتجاهات المعالجة الإعلامية كانت إيجابية فى أغلب المواد الصحفية المتعلقة بمنظمات المجتمع المدنى الأردنى بالصحف محل الدراسة بنسبة 75.3%: تليها المواد الصحفية ذات الاتجاه المحايد بنسبة 21.5%: وأخيراً المواد الصحفية ذات الاتجاه السلبي بنسبة 3.2 فى المائة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image
Share
Under the supervision of New Central Library Manager

Implemented and Customized by: Eng.M.Mohamady
Contact:   info@cl.cu.edu.eg

© All rights reserved  New Central Library