A2 و A1 معجم تعليم اللُّغة العربية للناطقين بغيرها للمستوى المُبتدئ : مُعالجة لغويَّة حاسوبيَّة / هدى أحمد أحمد عبدالفتاح ؛ إشراف إبراهيم الدسوقي عبدالعزيز : محسن عبدالرازق رشوان
Material type:
- A lexicon of teaching Arabic to Non-native speakers to beginner level A1-A2 : Computing language processing [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.06.05.M.Sc.2018.هد.م (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100025266000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.06.05.M.Sc.2018.هد.م (Browse shelf(Opens below)) | 25266.CD | Not for loan | 01020100025266000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | ||
Cai01.06.05.M.Sc.2018.عم.أ ألفاظ الألوان فى العربية الفصحى المعاصرة : دراسة لغوية / | Cai01.06.05.M.Sc.2018.فا.م المعنى التداولى فى الحوار القرآنى : دراسة لغوية / | Cai01.06.05.M.Sc.2018.فا.م المعنى التداولى فى الحوار القرآنى : دراسة لغوية / | Cai01.06.05.M.Sc.2018.هد.م A2 و A1 معجم تعليم اللُّغة العربية للناطقين بغيرها للمستوى المُبتدئ : مُعالجة لغويَّة حاسوبيَّة / | Cai01.06.05.M.Sc.2018.هد.م A2 و A1 معجم تعليم اللُّغة العربية للناطقين بغيرها للمستوى المُبتدئ : مُعالجة لغويَّة حاسوبيَّة / | Cai01.06.05.M.Sc.2019.حم.ل لهجة واحه باريس المصرية : دراسة لغوية / | Cai01.06.05.M.Sc.2019.حم.ل لهجة واحه باريس المصرية : دراسة لغوية / |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية دار العلوم - قسم علم اللغة و الدراسات السامية و الشرقية
سَعَتْ الدراسة إلى تقديم منهجية لبناء معجم تعليمي للغة العربية للناطقين بغيرها للمستوى المُبتدئ للدارسين الصغار. و ذلك من خلال توظيف مجموعة من التطبيقات المتقدمة من تقنيات اللسانيات الحاسوبية: و بعض الموارد المعجميَّة الحديثة و الإحصاء اللغوى فى مراحل صناعة المعجم المنشود: بداية بمرحلة جمع المادة المعجمية المتمثلة فى المدونة اللغوية للمعجم: و مرورًا بمرحلة التحرير المعجمى: و انتهاءً بمرحلة نشر المعجم. مع الدمج بين معايير الصناعة المعجمية العربية و المناهج التربوية؛ لصناعة المعجم التعليميّ المنشود؛ و من أجل إثراء المكتبة العربية بمعجم تعليمى يفى بحاجة الفئة المستهدفة: و يوفر الوقت و الجهد المبذولين فى عملية التعلم. و قد اتخذت الدراسة من المدونات اللغويَّة وسيلة لجمع المادة اللغوية و تخزينها بما يسمح بتعامل أدوات التحليل معها؛ لاستخلاص معلومات المعجم التعليمى المنشود: و مجاراة للتقدم التكنولوجى الحادث فى مجال علم اللغة الحاسوبيّ. و تم جمع مادة المدونة من خمسة مصادر مختلفة هى: (القرآن الكريم: و الحديث الشريف: و قصص الأطفال: و القصص القصيرة: و المقالات): من بدايات القرن الحادي والعشرين ( 2000م إلى 2017م) وذلك في ضوء نظرية العينات الإحصائية. و قد قصد البحث بتحديد هذه الفترة الزمنية إلى جمع مادة مدونة المعجم من اللغة العربية الفصحى المعاصرة؛ و ذلك لوضع يد الدارس على اللغة الأكثر أهميَّة: و استخدامًا
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.