header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

برنامج دراميى لتنمية بعض مفاهيم التمكين الاجتماعى لدى الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة فى مؤسسات الدمج = A dramatic program to develop some social empowerment concepts for children with special needs in the integration institutions / ولاء أحمد حسن خالد ؛ إشراف كمال الدين حسين : إيمان سعد زناتى : عبير بكرى فراج

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : ولاء أحمد حسن خالد : 2019Description: 158 ص : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • A dramatic program to develop some social empowerment concepts for children with special needs in the integration institutions [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم الأساسية Summary: تهدف الدراسة الحالية إلى التحقق من فعالية برنامج درامى فيى تنمية بعض مفاهيم التمكين الاجتماعى لدى الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة فى مؤسسات الدمج: و استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى: و تكونت عينة الدراسة من (15) خمسة عشر طفلاً و طفلة من الأطفال المعاقين عقليًا القابلين للتعليم كعينة ضابطة: و (15) خمسة عشر طفلاً و طفلة من الأطفال المعاقين عقليًا القابلين للتعليم كعينة تجريبية بروضة طيور الجنة: و استخدمت الباحثة مقياس مفاهيم التمكين الاجتماعى للأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة: و استمارة ملاحظة سلوك الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة (صورة المعلمة) حول مفاهيم التمكين الاجتماعى: و استمارة ملاحظة سلوك الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة (صورة الوالدين) حول مفاهيم التمكين الاجتماعى: و برنامج درامي لتنمية بعض مفاهيم التمكين الاجتماعى لدى الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة فى مؤسسات الدمج: و قد توصلت نتائج البحث إلى وجود فروق دالة إحصائياً بين المجموعتين (التجريبية - الضابطة) بعد تطبيق البرنامج لصالح المجموعة التجريبية مما يؤكد أن برنامج الدراسة الحالية له تأثير إيجابى فى تنمية بعض مفاهيم التمكين الاجتماعى لدى الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة فى مؤسسات الدمج
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.01.Ph.D.2019.ول.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100025934000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.01.Ph.D.2019.ول.ب (Browse shelf(Opens below)) 25934.CD Not for loan 01020100025934000

Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)

No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.01.Ph.D.2019.مى.ب برنامج تدريبى للطالبة المعلمة برياض الأطفال قائم على توظيف مستهلكات البيئة لتنمية الإبداع التشكيلى و إنتاج بعض الوسائط التربوية البصرية = A training program for the student teacher in kindergarten, based on employment of environment raw material consumed in development of creativ formation and production of some visible educational media / Cai01.26.01.Ph.D.2019.مى.ب برنامج تدريبى للطالبة المعلمة برياض الأطفال قائم على توظيف مستهلكات البيئة لتنمية الإبداع التشكيلى و إنتاج بعض الوسائط التربوية البصرية = A training program for the student teacher in kindergarten, based on employment of environment raw material consumed in development of creativ formation and production of some visible educational media / Cai01.26.01.Ph.D.2019.ول.ب برنامج دراميى لتنمية بعض مفاهيم التمكين الاجتماعى لدى الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة فى مؤسسات الدمج = A dramatic program to develop some social empowerment concepts for children with special needs in the integration institutions / Cai01.26.01.Ph.D.2019.ول.ب برنامج دراميى لتنمية بعض مفاهيم التمكين الاجتماعى لدى الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة فى مؤسسات الدمج = A dramatic program to develop some social empowerment concepts for children with special needs in the integration institutions / Cai01.26.01.Ph.D.2020.نر.ف فاعلية برنامج قائم على لعب الأدوار للحد من بعض السلوكيات غير المقبولة إجتماعيا للأطفال من( 6-5) سنوات/ Cai01.26.01.Ph.D.2020.نر.ف فاعلية برنامج قائم على لعب الأدوار للحد من بعض السلوكيات غير المقبولة إجتماعيا للأطفال من( 6-5) سنوات/ Cai01.26.01.Ph.D.2021.أم.ف فاعلية برنامج درامى لتنمية التفاعل الاجتماعى لدى طفل الروضة ذو السلوك الإنسحابى = The effectiveness of a drama program for the development of social interaction in Kindergarten children with withdrawal behavior /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم الأساسية

تهدف الدراسة الحالية إلى التحقق من فعالية برنامج درامى فيى تنمية بعض مفاهيم التمكين الاجتماعى لدى الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة فى مؤسسات الدمج: و استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى: و تكونت عينة الدراسة من (15) خمسة عشر طفلاً و طفلة من الأطفال المعاقين عقليًا القابلين للتعليم كعينة ضابطة: و (15) خمسة عشر طفلاً و طفلة من الأطفال المعاقين عقليًا القابلين للتعليم كعينة تجريبية بروضة طيور الجنة: و استخدمت الباحثة مقياس مفاهيم التمكين الاجتماعى للأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة: و استمارة ملاحظة سلوك الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة (صورة المعلمة) حول مفاهيم التمكين الاجتماعى: و استمارة ملاحظة سلوك الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة (صورة الوالدين) حول مفاهيم التمكين الاجتماعى: و برنامج درامي لتنمية بعض مفاهيم التمكين الاجتماعى لدى الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة فى مؤسسات الدمج: و قد توصلت نتائج البحث إلى وجود فروق دالة إحصائياً بين المجموعتين (التجريبية - الضابطة) بعد تطبيق البرنامج لصالح المجموعة التجريبية مما يؤكد أن برنامج الدراسة الحالية له تأثير إيجابى فى تنمية بعض مفاهيم التمكين الاجتماعى لدى الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة فى مؤسسات الدمج

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image
Share
Under the supervision of New Central Library Manager

Implemented and Customized by: Eng.M.Mohamady
Contact:   info@cl.cu.edu.eg

© All rights reserved  New Central Library