header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

برنامج تدريبى لمعلمات الروضة لتنمية مهارات إدارة قاعة النشاط فى الروضات ذات الكثافة العالية / سارة يوسف عبدالعزيز أحمد حسن ؛ إشراف منى محمد على جاد : هبة حسين طلعت

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : سارة يوسف عبدالعزيز أحمد حسن : 2019Description: 431 ص : أشكال ؛ 25سمOther title:
  • Training programme for kindergarten teachers to develop classroom management skills in high density kindergarten classrooms [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية Summary: تهدف الدراسة الحالية إلى: التعرف على فاعلية البرنامج التدريبى لتنمية مهارات إدارة قاعة النشاط فى الروضات ذات الكثافة العالية و لخحقيق هذا الهدف إتبعت الباحثة الخطوات التالية: الخطوة الأولى: إعداد أدوات الدراسة (إختبار معرفى - بطاقة ملاحظة - برنامج تدريبى). الخطوة للثانية: عرض الأدوات على المحكمين و اجراء التعديلات اللازمة و اختبار الصدق و الثبات. الخطوة الثالثة: تحديد عينة الدراسة من معلمات الروضة. حيث تم تطبيق البرنامج فى روضة فضل الخاصة الحديثة على عدد (8) معلمات و روضة كرداسة التجريبية الرسمية على عدد (10) و ذلك بمديرية التربية و التعليم بمحافظة الجيزة. الخطوة الزابعة: التطبيق و قياس فاعلية البرنامج التدريبى. الخطوة الخامسة: تفسير النتائج و مناقشتها ثم تقديم التوصيات و المقترحات. و توصلت الدراسة للنتائج التالية: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات معلمات المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى لتطبيق البرنامج على الاختبار المعرفى لصالح القياس البعدى. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات معلمات المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى لتطبيق البرنامج على بطاقة ملاحظة مهارات ادارة قاعة النشاط لصالح القياس البعدى. توجد فروق ذات داللة إحصائية بين متوسطى رتب درجات معلمات المجموعة التجريبية فى القياسين البعدى و التتبعى لتطبيق البرنامج على الاختبار المعرفى لصالح القياس البعدى. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات معلمات المجموعة التجريبية فى القياسين البعدى و التتبعى لتطبيق البرنامج على بطاقة ملاحظة مهارات ادارة قاعة النشاط
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.M.Sc.2019.سا.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100025935000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.M.Sc.2019.سا.ب (Browse shelf(Opens below)) 25935.CD Not for loan 01020100025935000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية

تهدف الدراسة الحالية إلى: التعرف على فاعلية البرنامج التدريبى لتنمية مهارات إدارة قاعة النشاط فى الروضات ذات الكثافة العالية و لخحقيق هذا الهدف إتبعت الباحثة الخطوات التالية: الخطوة الأولى: إعداد أدوات الدراسة (إختبار معرفى - بطاقة ملاحظة - برنامج تدريبى). الخطوة للثانية: عرض الأدوات على المحكمين و اجراء التعديلات اللازمة و اختبار الصدق و الثبات. الخطوة الثالثة: تحديد عينة الدراسة من معلمات الروضة. حيث تم تطبيق البرنامج فى روضة فضل الخاصة الحديثة على عدد (8) معلمات و روضة كرداسة التجريبية الرسمية على عدد (10) و ذلك بمديرية التربية و التعليم بمحافظة الجيزة. الخطوة الزابعة: التطبيق و قياس فاعلية البرنامج التدريبى. الخطوة الخامسة: تفسير النتائج و مناقشتها ثم تقديم التوصيات و المقترحات. و توصلت الدراسة للنتائج التالية: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات معلمات المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى لتطبيق البرنامج على الاختبار المعرفى لصالح القياس البعدى. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات معلمات المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى لتطبيق البرنامج على بطاقة ملاحظة مهارات ادارة قاعة النشاط لصالح القياس البعدى. توجد فروق ذات داللة إحصائية بين متوسطى رتب درجات معلمات المجموعة التجريبية فى القياسين البعدى و التتبعى لتطبيق البرنامج على الاختبار المعرفى لصالح القياس البعدى. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات معلمات المجموعة التجريبية فى القياسين البعدى و التتبعى لتطبيق البرنامج على بطاقة ملاحظة مهارات ادارة قاعة النشاط

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image
Share
Under the supervision of New Central Library Manager

Implemented and Customized by: Eng.M.Mohamady
Contact:   info@cl.cu.edu.eg

© All rights reserved  New Central Library