header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

تقييم أداء قطاع صناعة السيارات فى جمهورية جنوب افريقيا منذ عام 1994/ سيد عبدالرحمن أحمد محمد ؛ إشراف هويدا عبدالعظيم عبدالهادى : نهلة أحمد أبوالعز

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : سيد عبدالرحمن أحمد محمد : 2019Description: 177 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • Performance evaluation of south Africa' motor vehicle industry since 1994 [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات الأفريقية العليا - قسم النظم الاقتصادية Summary: يقوم قطاع صناعة السيارات بدوراً هاماً فى التنمية الاقتصادية لما يحتاجه هذا القطاع من راس مال ضخم و عمالة ماهرة و مدربة و تكنولوجيا عالية و نتيجة عدم توافر هذه الاليات لدى العديد من الدول النامية فنلاحظ سيطرت عدد محدود من الدول على 62% من انتاج هذه الصناعة حول العالم و هى الولايات المتحدة الامريكية و الصين و اليابان و المانيا و الهند: و تسعى جنوب افريقيا على استحواذ نسبة 1% من السوق العالمية لانتاج السيارات حتى تضمن مساحة على الساحة العالمية. و نتيجة لذلك سعت جمهورية جنوب افريقيا الى تنمية القطاع لخفض معدلات العجز فى الميزان التجارى الناتج عن استيراد السيارات و من ثم الارتقاء بمعدلات النمو الاقتصادى و خلق المزيد من فرص العمل و تحقيق العدالة فى توزيع الدخول و الثروات و هى اهداف السياسة الصناعية بعد عام 1994: و سعت جنوب افريقيا الدخول الى الاسواق العالمية عن طريق عدد من البرامج و السياسات تتمثل فى (1) برنامج تنمية و تطوير قطاع صناعة السيارات (إم آى دى بى) و الذى بدأ تطبيقه عام 1994: (2) برنامج تنمية انتاج السيارات (إيه بى دى بى) و الذى بدأ تطبيقه عام 2013. و تناولت الدراسة الهيكل الاقتصادى لجنوب افريقيا و دور القطاع الصناعى فيه بالاضافه الى تطور السياسات الصناعية المطبقه فى قطاع صناعة السيارات فى جمهورية جنوب افريقيا و التحول من سياسة المحتوى المحلى الى سياسات التوجه نحو التصدير و زيادة المنافسة العالمية و اثر تلك السياسات على تنمية وتطوير قطاع صناعة السيارات حيث توصلت الدراسة الى أن برنامج (إم آى دى بى) له أثر أيجابياً على صادرات صناعة السيارات فى جنوب افريقيا: حيث ارتفعت صادرات الصناعة من 443 مليون رند عام 1989: الى 86,9 بليون رند عام 2012: كما أثرت على الواردات حيث ارتفعت قيمة واردات السيارات والمكونات من 16,4 بليون رند عام 1995 حتى 36,1 بليون رند بحلول عام 2012
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.16.04.M.Sc.2019.سي.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100025952000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.16.04.M.Sc.2019.سي.ت (Browse shelf(Opens below)) 25952.CD Not for loan 01020100025952000

Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)

No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.16.04.M.Sc.2019.سع.ت تقييم أداء الجهاز المصرفى فى ظل برامج الإصلاح الإقتصادى فى الجزائر منذ عام2000 / Cai01.16.04.M.Sc.2019.سل.ت تحليل أداء التجارة البينية لدول حوض النيل و أثره على النمو الإقتصادى : بالتطبيق على رواندا و بوروندى منذ عام 2000/ Cai01.16.04.M.Sc.2019.سل.ت تحليل أداء التجارة البينية لدول حوض النيل و أثره على النمو الإقتصادى : بالتطبيق على رواندا و بوروندى منذ عام 2000/ Cai01.16.04.M.Sc.2019.سي.ت تقييم أداء قطاع صناعة السيارات فى جمهورية جنوب افريقيا منذ عام 1994/ Cai01.16.04.M.Sc.2019.سي.ت تقييم أداء قطاع صناعة السيارات فى جمهورية جنوب افريقيا منذ عام 1994/ Cai01.16.04.M.Sc.2019.شر.س السياحة البيئية فى حوض النيل و دورها في تحقيق التنمية المستدامة منذ عام 2007: دراسة مقارنة بين مصر و كينيا / Cai01.16.04.M.Sc.2019.شر.س السياحة البيئية فى حوض النيل و دورها في تحقيق التنمية المستدامة منذ عام 2007: دراسة مقارنة بين مصر و كينيا /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات الأفريقية العليا - قسم النظم الاقتصادية

يقوم قطاع صناعة السيارات بدوراً هاماً فى التنمية الاقتصادية لما يحتاجه هذا القطاع من راس مال ضخم و عمالة ماهرة و مدربة و تكنولوجيا عالية و نتيجة عدم توافر هذه الاليات لدى العديد من الدول النامية فنلاحظ سيطرت عدد محدود من الدول على 62% من انتاج هذه الصناعة حول العالم و هى الولايات المتحدة الامريكية و الصين و اليابان و المانيا و الهند: و تسعى جنوب افريقيا على استحواذ نسبة 1% من السوق العالمية لانتاج السيارات حتى تضمن مساحة على الساحة العالمية. و نتيجة لذلك سعت جمهورية جنوب افريقيا الى تنمية القطاع لخفض معدلات العجز فى الميزان التجارى الناتج عن استيراد السيارات و من ثم الارتقاء بمعدلات النمو الاقتصادى و خلق المزيد من فرص العمل و تحقيق العدالة فى توزيع الدخول و الثروات و هى اهداف السياسة الصناعية بعد عام 1994: و سعت جنوب افريقيا الدخول الى الاسواق العالمية عن طريق عدد من البرامج و السياسات تتمثل فى (1) برنامج تنمية و تطوير قطاع صناعة السيارات (إم آى دى بى) و الذى بدأ تطبيقه عام 1994: (2) برنامج تنمية انتاج السيارات (إيه بى دى بى) و الذى بدأ تطبيقه عام 2013. و تناولت الدراسة الهيكل الاقتصادى لجنوب افريقيا و دور القطاع الصناعى فيه بالاضافه الى تطور السياسات الصناعية المطبقه فى قطاع صناعة السيارات فى جمهورية جنوب افريقيا و التحول من سياسة المحتوى المحلى الى سياسات التوجه نحو التصدير و زيادة المنافسة العالمية و اثر تلك السياسات على تنمية وتطوير قطاع صناعة السيارات حيث توصلت الدراسة الى أن برنامج (إم آى دى بى) له أثر أيجابياً على صادرات صناعة السيارات فى جنوب افريقيا: حيث ارتفعت صادرات الصناعة من 443 مليون رند عام 1989: الى 86,9 بليون رند عام 2012: كما أثرت على الواردات حيث ارتفعت قيمة واردات السيارات والمكونات من 16,4 بليون رند عام 1995 حتى 36,1 بليون رند بحلول عام 2012

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image
Share
Under the supervision of New Central Library Manager

Implemented and Customized by: Eng.M.Mohamady
Contact:   info@cl.cu.edu.eg

© All rights reserved  New Central Library