فاعلية بيئة تدريب إلكترونية لتنمية مهارات تكنولوجيا التعليم الإلكترونى السحابية و المنسوبين بمراكز التطوير التكنولوجى / مجدى محمود حسن محمود ؛ إشراف عبدالعزيز طلبة عبدالحميد : محمد فتحى الزيات
Material type:
TextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : مجدى محمود حسن محمود : 2019Description: 224ص ؛ 25سمOther title: - The effectiveness of the use of electronic training environment to develop the skills of E-Learning technology E-Learning trainers technological development centers [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
| Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
|---|---|---|---|---|---|---|---|
Thesis
|
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.34.M.Sc.2019.مج.ف (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100026395000 | ||
CD - Rom
|
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.34.M.Sc.2019.مج.ف (Browse shelf(Opens below)) | 26395.CD | Not for loan | 01020100026395000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة المصرية للتعلم الالكترونى الأهلية - كلية الدراسات التربوية - قسم التربية
هدف البحث إلى قياس فاعلية برنامج تدريبى لتنمية مهارات تكنولوجيا التعليم الإلكترونى السحابية للمدربين و المنسوبين بمراكز التطوير التكنولوجى و بيان المهارات اللازمة نحو الانتقال من النموذج التقليدى للبرامج التدريبية إلى الانفتاح التدريجى على المتغيرات التكنولوجية الجديدة و الاندماج فيها وفقا للمعايير و الأسس التربوية التى تضمن جودة المخرجات النهائية للمتعلمين: و لتحقيق أهداف البحث استخدام الباحث المنهج شبه التجريبى: و تم تطبيق التصميم التجريبى القائم على المجموعة عينة البحث الواحدة مع التطبيق قبلى {u٢٠١٣} بعدى. و تكونت عينة البحث من (30) مدرب و منسوب من مدربي مركز التطوير التكنولوجى بمحافظة الإسكندرية: و قد تم اختيار العينة التجريبية حيث تم تطبيق الاختبار القبلى و بطاقة الملاحظة قبليا ثم التدرب على مهارات تكنولوجيا التعليم الإلكترونى من خلال بيئة تدريب إلكترونية تم إعدادها على سحابة جوجل (نموذج للحوسبة السحابية) خلال العام 2018 : و بعد جمع البيانات أجرى الباحث المعالجات الإحصائية باستخدام البرنامج الإحصائى (إس بى إس إس) عن طريق اختبار (ت) لحساب الفروق بين نتيجة الاختبار التحصيلى القبلى و البعدى و كذا حساب الفروق بين التطبيقين القبلى و البعدى. و فى ضوء النتائج المترتبة على تطبيق البرنامج وضع الباحث مجموعة من المقترحات منها تشجيع المدربين على استخدام بيئات تدريب إلكترونية قائمة على تطبيقات الحوسبة السحابية فى التعليم : الاستفادة من إمكانات بيئات التدريب الإلكترونى التشاركية و ضرورة تقديم التدريبات اللازمة للمدربين بمراكز التطوير التكنولوجي لإكسابهم مهارات الحوسبة السحابية و كيفية إعدادهم لتفعيل التدريس باستخدام تطبيقات الحوسبة السحابية التربوية و تحقيق الاستفادة من أدواتها فى خدمة العملية التعليمية و تغيير النماذج التقليدية التى اعتاد عليها المتعلمين
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.