التأثيرات المعرفية و الوجدانية للإعلانات التليفزيونية على المرأة المصرية / هناء أحمد عبدالمنعم أحمد ؛ إشراف سامى عبدالرؤوف محمد طايع
Material type:
TextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : هناء أحمد عبدالمنعم أحمد : 2019Description: 236ص ؛ 25سمOther title: - Media research and studies department [Added title page title]
| Item type | Current library | Home library | Call number | Status | Barcode | |
|---|---|---|---|---|---|---|
Thesis
|
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.34.M.Sc.2019.هن.ت (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100026982000 |
اطروحة (ماجستير) - جامعة الدولة العربية - المنظمة العربية للتربية و الثقافة و العلوم - معهد البحوث و الدراسات العربية - قسم البحوث و الدراسات الإعلامية
يعد التليفزيوم من وسائل الاتصال الاكثر انتشارا فى العالم و أن جمهوره أوسع من جمهور أغلب وسائل الاتصال الجماهيرى الأخرى و بذلك أصبح أكثر تأثيرا على أغلب شرائح المجتمع و على الاخص شريحة المرأة حتى أضحى التلفزيون الرفيق اليومى لكل أفراد الاسرة تقريبا: فهو الوسيلة التى تخاطب المرأة فى مسكنها و خلال أوقات فراغها و استرخائها مما جعلها أفضل ما يركن اليها للتسلية أو لقضاء بعض الوقت: يجذب التليفزيون المشاهد بصفة عامة بفضل التقنيات المتنوعة التى يستخدمها كما انه يشكل مصدر معرفة بالنسبة لهم: كما يؤدى التلفزيون دورا هاما فى حياتهم على الصعيدين الاقتصادى و الاجتماعى: و من ثم يتضح التأثير المتوقع من الإعلان التليفزيونى على المرأة و الذى يرى فى الإعلان مصدرا مهما لأشباع بعض الحاجات الخاصة لذا فهو يسعى لمجاراة و تقليد و متابعة ما يعرضه الإعلان اذ يعتبر التقليد أحد السمات المميزة للمراحل العمرية المختلفة
There are no comments on this title.