الفيلم التسجيلى المصرى بعد 2011م و دوره فى الحفاظ على الهوية الوطنية/ أيمن محمد عبدالعليم أحمد ؛ إشراف منى سعيد الحديدى
Material type:
TextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : أيمن محمد عبدالعليم أحمد : 2020Description: 207 ص : (72) ملاحق : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title: - The Egyptian documentary film after 2011 and its role in preserving the national identity [Added title page title]
| Item type | Current library | Home library | Call number | Status | Barcode | |
|---|---|---|---|---|---|---|
Thesis
|
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.34.M.Sc.2020.أى.ف (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100027613000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة جامعة الدول العربية - المنظمة العربية للتربية و الثقافة و العلوم - معهد البحوث و الدراسات العربية - قسم بحوث و دراسات الإعلام
هدفت الدراسة الى تحديد دور الفيلم التسجيلى المصرى فى الحفاظ على الهوية الوطنية خلال الفترة من 2011م حتى 2019م: و تحقيقا لهدف الدراسة تم استخدام المنهج المسحى بشقيه التحليلى و الميدانى: حيث طبقت الدراسة على عينة تحليلية قوامها (101) فيلم تسجيلى مصرى: و عينة ميدانية قوامها (400) مبحوث من سكان محافظات القاهرة الكبرى و تزيد اعمارهم عن 18 عام: و فى إطار ذلك تم الاعتماد على استمارة تحليل و جاءت الدراسة مقسمة اللا أربع فصول كالتالى: الفصل الأول: الإطار المنهجى للدراسة و جاء فيه تحديد مشكلة الدراسة: و أهداف الدراسة و أهميتها: و استعراض الدراسات السابقة ذات الصلة بموضوع الدراسة: و تساؤلات الدراسة. و إجراءاتها المنهجية: و تعريفاتها الإجرائية. الفصل الثانى: السينما و مسئوليتها الوطنية و يقدم الإطار المعرفى للدراسة: و جاء فيه استعراض لأوضاع السينما و علاقتها بالمجتمع: و الهوية الوطنية و مصادر تشكيلها: و السينما التسجيلية و بناء الشخصية الوطنية. الفصل الثالث: الهوية الوطنية كما تقدمها الأفلام التسجيلية المصرية و جاء فيه استعراض خصائص الأفلام التسجيلية المصرية محل الدراسة التحليلية و تحليل الأفلام و الإجابة عن تساؤلات الدراسة التحليلية
There are no comments on this title.