برنامج قائم على التعلم المدمج لتنمية التفكير الابتكارى لدى عينة من أطفال الروضة / حمادة محمد سمير المتولى ؛ إشراف شحاته سليمان محمد : هند إسماعيل إمبابى
Material type:
- A program based on blended learning to develop the creative thinking of a sample of kindergarten children [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.M.Sc.2020.حم.ب (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100027795000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.M.Sc.2020.حم.ب (Browse shelf(Opens below)) | 27795.CD | Not for loan | 01020100027795000 |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
هدف البحث الحالى إلى إعداد برنامج قائم على التعلم المدمج لتنمية التفكير الابتكارى لدى عينة من أطفال الروضة: تم استخدام المنهج شبه التجريبى (تصميم المجموعة الواحدة): و طبق البرنامج على عينة من (10) أطفال: تتراوح أعمارهم من (5-6) سنوات: كما اشملت أدوات البحث على مقياس ستانفورد بينيه للذكاء - الصورة الخامسة (تعريب و تقنين صفوت فرج: 2011): لقياس مستوى الذكاء، و اختبار التفكير الابتكارى باستخدام الحركات و الأفعال عند الأطفال (تأليف بول تورانس: ترجمة و إعداد محمد ثابت على الدين: 1981): و البرنامج المشار إليه (إعداد الباحث). و قد توصلت النتائج إلى: وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية على أبعاد مقياس التفكير الابتكارى والدرجة الكلية فى القياسين القبلي و البعدى بعد تطبيق البرنامج فى اتجاه القياس البعدى. عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية على أبعاد مقياس التفكير الابتكارى و الدرجة الكلية فى القياسين البعدى و التتبعى
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.