أثر محتوى الكترونى مقترح فى تنمية مهارات الثقافة البصرية و الدافعية نحو التعلم لدى طالبات المرحلة الثانوية فى المملكة العربية السعودية / حنان إبراهيم عبدالله الخثلان ؛ إشراف مصطفى عبدالسميع محمد : أمل عبدالفتاح سويدان : نبيل جاد عزمى
Material type:
- The impact of proposed electronic content on the development of the skills of visual literacy and motivational towards learning among secondary school girls students in the Kingdom of Saudi Arabia [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.03.Ph.D.2020.حن.أ (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100027820000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.03.Ph.D.2020.حن.أ (Browse shelf(Opens below)) | 27820.CD | Not for loan | 01020100027820000 |
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم
هدف البحث الحالى إلى التعرف على أثر محتوى الكترونى مقترح فى تنمية مهارات الثقافة البصرية و الدافعية نحو التعلم لدى طالبات المرحلة الثانوية فى المملكة العربية السعودية: و استخدمت الباحثة المنهج الوصفى و المنهج شبه التجريبى: و تكونت عينة البحث من (30) طالبة اختبروا عشوائيا: و تم وضعهن فى مجموعة تجريبية واحدة لدراسة المحتوى الإلكترونى: و تمثلت أدوات البحث فى (الاختبار التحصيلى - بطاقة الملاحظة - بطاقة تقييم المنتج النهائى - مقياس الدافعية نحو التعلم) و التحقق من الصدق و الثبات: و طبقت الأدوات قبليا و بعديا: و توصلت نتائج البحث إلى وجود فرق دال إحصائيا بين متوسطى درجات التطبيقين القبلى و البعدى لصالح التطبيق البعدى فى الاختبار التحصيلى و بطاقة الملاحظة و مقياس الدافعية: و انتهى البحث بتقديم مجموعة من التوصيات من أهمها: ضرورة تطوير المناهج و المقررات الحالية و جعلها فى صيغ إلكترونية مكملة للصيغ التقليدية لمواكبتها التقدم التكنولوجى الحالى: و ضرورة البحث عن طرق و أساليب جديدة فى التدريس لمواكبة تلك التطورات
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.