مصر فى الخطاب الأمريكى عبر قناة الحرة و مواقع التواصل الاجتماعى و تقييم النخبة له / آية محمد على محمد على ؛ إشراف منى محمد سعيد الحديدى
Material type:
- Egypt in the American discourse through Alhurra Channel, social media sites and the evaluation of the elite to it [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.15.01.Ph.D.2021.آيـ.م (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100028051000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.15.01.Ph.D.2021.آيـ.م (Browse shelf(Opens below)) | 28051.CD | Not for loan | 01020100028051000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | ||
Cai01.15.01.Ph.D.2021.آيـ.د دور برامج المواهب فى تشكيل قيم و تطلعات النشء / | Cai01.15.01.Ph.D.2021.آيـ.د دور برامج المواهب فى تشكيل قيم و تطلعات النشء / | Cai01.15.01.Ph.D.2021.آيـ.م مصر فى الخطاب الأمريكى عبر قناة الحرة و مواقع التواصل الاجتماعى و تقييم النخبة له / | Cai01.15.01.Ph.D.2021.آيـ.م مصر فى الخطاب الأمريكى عبر قناة الحرة و مواقع التواصل الاجتماعى و تقييم النخبة له / | Cai01.15.01.Ph.D.2021.أم.ت تداول الشائعات السياسية عبر مواقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك و تويتر" و دور المؤسسات الرسمية فى الدولة فى مواجهتها / | Cai01.15.01.Ph.D.2021.أم.ت تداول الشائعات السياسية عبر مواقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك و تويتر" و دور المؤسسات الرسمية فى الدولة فى مواجهتها / | Cai01.15.01.Ph.D.2021.إيـ.ا استخدام الفيديوهات الساخرة بشبكات التواصل الاجتماعى للتعبير عن اتجاهات الشباب المصرى نحو القضايا المجتمعية / |
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة و التليفزيون
اهتمت هذه الدراسة بدراسة الكيفية التى من خلالها يتم تقديم صورة مصر من خلال الخطاب الأمريكى الموجه: و كذلك مضمون هذا الخطاب المُقًدم عبر قناة الحرة الأمريكية و مواقع التواصل الاجتماعى الأمريكية: و ذلك فى إطار مدخل الأُطر البصرية و نموذج الاستراتيجيات الاتصالية: بالاعتماد على منهج تحليل الخطاب الأيدلوجى بتطبيق استراتيجيات المربع الأيدلوجى ل(فان ديجك): و أداة تحليل المضمون؛ و ذلك بتحليل (67 تقريرا) من قناة الحرة الأمريكية بأسلوب الحصر الشامل لكافة التقارير التليفزيونية التى تناولت الشأن المصرى على مدار أكثر من عام من يناير 2019 و حتى مارس 2020: و تحليل عينة عمدية من صفحة الساحة على تطبيق إنستجرام فى كل من شهرى فبراير 2020 و مارس 2020 ليصل عدد المنشورات التى تم تحليلها (128 منشورا) و (249 تعليقًا): و كذلك تحليل عينة عمدية لصفحة السفارة الأمريكية بالقاهرة على (176 منشورا): و حوالى (2956 تعليقًا): كما تم الاعتماد على أداة الملاحظة الميدانية المقننة على أكثر من 25 نشاطًا يُقدمه المركز الثقافى الأمريكى فى القاهرة: بما يشمل جلسات قهوة مع دبلوماسى: بالإضافة لملاحظة المحتوى المُقدَم عبر صفحة السفارة و صفحة الساحة؛ لاختيار عينة التحليل المناسبة: و اعتمدت الدراسة أيضا على أداة المقابلة المتعمقة؛ حيث تم مقابلة 15 فردا من النخبة الإعلامية و السياسية و الأكاديمية فى مجال الدبلوماسية الشعبية داخل مصر و خارجها: و قد توصلت الدراسة إلى أن قناة "الحرة" الأمريكية تركز فى تقاريرها على إطار حقوق الإنسان: و الاعتماد على استراتيجية التأكيد على سلبيات مصر أكثر من الإيجابيات: فى حين أن صفحة الساحة على إنستجرام على النقيض ركزت على إطار الإنجاز و التميز: و على استراتيجية التأكيد على إيجابيات مصر: بينما ركزت صفحة السفارة الأمريكية بالقاهرة على التسويق الذاتى و إظهار الولايات المتحدة الأمريكية بصورة الدولة القائدة التى تمد يد العون لمصر و الشعب المصرى
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.