header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

التعرض لاعلانات التبرعات التليفزيونية على قنوات التليفزيون المصرى و علاقته باتجاهات الجمهور نحو العمل الخيرى / حسن أحمد وجيه عبدالسلام ؛ إشراف هبة الله السمرى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : حسن أحمد وجيه عبدالسلام : 2021Description: 266 ورقة : أشكال ؛ 30سمOther title:
  • Exposure of the advertisements for Television donations on Egyptian TV Channels and its relationship to the public's attitudes towards charitable work : Analytical and field study [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة و التلفزيون Summary: هدفت هذه الرسالة الى تحقيق العديد من الاهداف منها التعرف على أنماط إعلانات التبرعات الموجهة للجمهور المصرى و القوالب الفنية المستخدمة فيها: و كذلك التعرف على علاقة الجهور بإعلانات التبرعات و مدى تأثيرهاعليه: و الوقوف على التأثيرات الإيجابية و السلبية التى تنجم عن كثافة التعرض لإعلانات التبرعات: بالاضافة الى التعرف على الاستمالات الاقناعية التى تسخدمها اعلانات التبرعات: و التعرف على تفسير و تأويل مضمون إعلانات التبرعات التليفزيونية لدى الجمهور و اتجاهات مشاهدى إعلانات التبرعات نحو العمل الخيرى. و لتحقيق هذه الاهداف جائت الرسالة في اربعة فصول شملت الاطار النظرى و الميدانى للدراسة: تضمن الفصل الاول عرض الاطار النظرى و المنهجى للدراسة و استعراض الدراسات السابقة ذات الصلة بموضوع البحث و المتمركزة حول تعرض الجمهور المصرى لاعلانات التبرعات و الدور الذى تلعبه هذه الاعلانات لتشكيل اتجاهاتهم نحو العمل الخيرى، كما تضمن الفصل الاول ايضا تحديد مشكلة الدراسة و اهدافها و اهميتها و كذلك تساؤلاتها: و عرض لنوه البحث و منهجه و عينة الدراسة: و تحديد أداة جمع البيانات. أهتم الفصل الثانى بالعمل الخيرى و تأثيره على المجتمع حيث ان التضامن المجتمعى سيظل العمود الفقري للمجتمع و هو السبيل لنهضتة المجتمعية و تحقيق التكافل و المساهمة فى تخفيف المعاناة الإنسانية: حيث أصبحت الأعمال الخيرية مسئولية كل من الأفراد و الحكومة و المنظمات على إختلاف أنواعها حكومية و غير حكومية: و التى تقدم المساعدة فى أشكال متعددة منها رعاية الأنشطة الثقافية والفنية: أو دعم المنظمات التعليمية. و على ذلك فإن الفصل الثانى للرسالة يتناول دراسة مفهوم العمل الخيرى و نشأته و واقعه و تأثيره: و اتجاهات و دوافع العمل الخيرى و نشأة الجمعيات الخيرية و تأثيرها: و ينتهى الفصل بدراسة العلاقة بين العمل الخيرى و الإعلام و الإعلام الحديث
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.01.Ph.D.2021.حس.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028140000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.01.Ph.D.2021.حس.ت (Browse shelf(Opens below)) 28140.CD Not for loan 01020100028140000

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة و التلفزيون

هدفت هذه الرسالة الى تحقيق العديد من الاهداف منها التعرف على أنماط إعلانات التبرعات الموجهة للجمهور المصرى و القوالب الفنية المستخدمة فيها: و كذلك التعرف على علاقة الجهور بإعلانات التبرعات و مدى تأثيرهاعليه: و الوقوف على التأثيرات الإيجابية و السلبية التى تنجم عن كثافة التعرض لإعلانات التبرعات: بالاضافة الى التعرف على الاستمالات الاقناعية التى تسخدمها اعلانات التبرعات: و التعرف على تفسير و تأويل مضمون إعلانات التبرعات التليفزيونية لدى الجمهور و اتجاهات مشاهدى إعلانات التبرعات نحو العمل الخيرى. و لتحقيق هذه الاهداف جائت الرسالة في اربعة فصول شملت الاطار النظرى و الميدانى للدراسة: تضمن الفصل الاول عرض الاطار النظرى و المنهجى للدراسة و استعراض الدراسات السابقة ذات الصلة بموضوع البحث و المتمركزة حول تعرض الجمهور المصرى لاعلانات التبرعات و الدور الذى تلعبه هذه الاعلانات لتشكيل اتجاهاتهم نحو العمل الخيرى، كما تضمن الفصل الاول ايضا تحديد مشكلة الدراسة و اهدافها و اهميتها و كذلك تساؤلاتها: و عرض لنوه البحث و منهجه و عينة الدراسة: و تحديد أداة جمع البيانات. أهتم الفصل الثانى بالعمل الخيرى و تأثيره على المجتمع حيث ان التضامن المجتمعى سيظل العمود الفقري للمجتمع و هو السبيل لنهضتة المجتمعية و تحقيق التكافل و المساهمة فى تخفيف المعاناة الإنسانية: حيث أصبحت الأعمال الخيرية مسئولية كل من الأفراد و الحكومة و المنظمات على إختلاف أنواعها حكومية و غير حكومية: و التى تقدم المساعدة فى أشكال متعددة منها رعاية الأنشطة الثقافية والفنية: أو دعم المنظمات التعليمية. و على ذلك فإن الفصل الثانى للرسالة يتناول دراسة مفهوم العمل الخيرى و نشأته و واقعه و تأثيره: و اتجاهات و دوافع العمل الخيرى و نشأة الجمعيات الخيرية و تأثيرها: و ينتهى الفصل بدراسة العلاقة بين العمل الخيرى و الإعلام و الإعلام الحديث

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image
Share
Under the supervision of New Central Library Manager

Implemented and Customized by: Eng.M.Mohamady
Contact:   info@cl.cu.edu.eg

© All rights reserved  New Central Library