header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

الخصائص النفسية للمتنمرين و ضحايا التنمر الإلكترونى من طلاب الجامعة / علا نصر سيداحمد زيادة ؛ إشراف منال عبدالنعيم محمد طه : عمرو رمضان عطايا

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : علا نصر سيداحمد زيادة : 2021Description: 167ص ؛ 25سمOther title:
  • Psychological characteristics of cyberbullies and cyberbullying victims among university students [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس الإرشادى Summary: هدفت الدراسة الحالية إلى تحديد الفروق بين طلاب الجامعة المتنمرين إلكترونيًّا: و الطلاب ضحايا التنمر الالكترونى: و الطلاب المتنمرين / الضحايا فى تقدير الذات: و فى أبعاد الشخصية (الذهانية: الانبساط: العصابية: و مقياس الكذب). تكونت عينة الدراسة من (450) من الذكور و الإناث من طلاب جامعة القاهرة: بالفرق الدراسية من الأولى إلى الخامسة: بكليات (التجارة - الآداب - الحقوق - الإعلام - العلوم - الآثار - دار العلوم - الطب البيطرى - الاقتصاد و العلوم السياسية). و قد بلغ متوسط العمر الزمنى للعينة (20,544) سنة. و قد بلغ عدد الذكور (208): و بلغ متوسط العمر الزمنى لعينة الذكور (20,538) سنة. كما بلغ عدد الإناث (242): و بلغ متوسط العمر الزمنى لعينة الاناث (20,550) سنة. و قد استخدمت الدراسة مقياس التنمر الإلكترونى (المتنمر / الضحية): من إعداد الباحثة: و كذلك مقياس تقدير الذات إعداد روزنبيرج (1965) من تعريب الباحثة: بالإضافة إلى استخبار أيزنك للشخصية (أي بى كيو) للراشدين: من تعريب و إعداد (أحمد محمد عبدالخالق: 2015). و قد توصلت الدراسة الى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الطلاب المتنمرين إلكترونيًّا: و ضحايا التنمر الإلكترونى: و المتنمرين / الضحايا فى تقدير الذات. إضافة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الطلاب المتنمرين إلكترونيا: و ضحايا التنمر الإلكترونى: و المتنمرين / الضحايا فى بعد الذهانية؛ و يمكن ترتيبهم تنازليا حسب متوسطات درجات بُعد الذهانية: الطلاب المتنمرين / الضحايا: ثم الطلاب المتنمرين: ثم ضحايا التنمر الإلكترونى. و كذلك عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الطلاب المتنمرين إلكترونيا: و الطلاب ضحايا التنمر الإلكترونى: و الطلاب المتنمرين / الضحايا فى بعدى الانبساط و العصابية. إضافة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الطلاب المتنمرين إلكترونيا: و الطلاب ضحايا التنمر الإلكترونى: و الطلاب المتنمرين / الضحايا فى مقياس الكذب
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.M.Sc.2021.عل.خ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028164000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.M.Sc.2021.عل.خ (Browse shelf(Opens below)) 28164.CD Not for loan 01020100028164000

Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)

No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.04.M.Sc.2021.سع.ت التعقل و الدعم النفسى الاجتماعى كمتغيرين وسيطين للعلاقة بين الإجهاد النفسى و نوعية الحياة لدى الشباب مرضى السرطان / Cai01.23.04.M.Sc.2021.سم.ت تقدير الذات و القلق الاجتماعى كمتغيرين وسيطين للعلاقة بين استخدام وسائل التواصل الاجتماعى و الرضا عن صورة الجسم لدى طلاب الجامعة / Cai01.23.04.M.Sc.2021.سم.ت تقدير الذات و القلق الاجتماعى كمتغيرين وسيطين للعلاقة بين استخدام وسائل التواصل الاجتماعى و الرضا عن صورة الجسم لدى طلاب الجامعة / Cai01.23.04.M.Sc.2021.عل.خ الخصائص النفسية للمتنمرين و ضحايا التنمر الإلكترونى من طلاب الجامعة / Cai01.23.04.M.Sc.2021.عل.خ الخصائص النفسية للمتنمرين و ضحايا التنمر الإلكترونى من طلاب الجامعة / Cai01.23.04.M.Sc.2021.مح.ب برنامجٌ تدريبى لتنمية بعضِ مهارات مقدمى خدمةِ التخاطب للحد من اضطراباتِ اللّغة لدَى تلاميذِ المدرسة الابتدائية / Cai01.23.04.M.Sc.2021.مح.ب برنامجٌ تدريبى لتنمية بعضِ مهارات مقدمى خدمةِ التخاطب للحد من اضطراباتِ اللّغة لدَى تلاميذِ المدرسة الابتدائية /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس الإرشادى

هدفت الدراسة الحالية إلى تحديد الفروق بين طلاب الجامعة المتنمرين إلكترونيًّا: و الطلاب ضحايا التنمر الالكترونى: و الطلاب المتنمرين / الضحايا فى تقدير الذات: و فى أبعاد الشخصية (الذهانية: الانبساط: العصابية: و مقياس الكذب). تكونت عينة الدراسة من (450) من الذكور و الإناث من طلاب جامعة القاهرة: بالفرق الدراسية من الأولى إلى الخامسة: بكليات (التجارة - الآداب - الحقوق - الإعلام - العلوم - الآثار - دار العلوم - الطب البيطرى - الاقتصاد و العلوم السياسية). و قد بلغ متوسط العمر الزمنى للعينة (20,544) سنة. و قد بلغ عدد الذكور (208): و بلغ متوسط العمر الزمنى لعينة الذكور (20,538) سنة. كما بلغ عدد الإناث (242): و بلغ متوسط العمر الزمنى لعينة الاناث (20,550) سنة. و قد استخدمت الدراسة مقياس التنمر الإلكترونى (المتنمر / الضحية): من إعداد الباحثة: و كذلك مقياس تقدير الذات إعداد روزنبيرج (1965) من تعريب الباحثة: بالإضافة إلى استخبار أيزنك للشخصية (أي بى كيو) للراشدين: من تعريب و إعداد (أحمد محمد عبدالخالق: 2015). و قد توصلت الدراسة الى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الطلاب المتنمرين إلكترونيًّا: و ضحايا التنمر الإلكترونى: و المتنمرين / الضحايا فى تقدير الذات. إضافة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الطلاب المتنمرين إلكترونيا: و ضحايا التنمر الإلكترونى: و المتنمرين / الضحايا فى بعد الذهانية؛ و يمكن ترتيبهم تنازليا حسب متوسطات درجات بُعد الذهانية: الطلاب المتنمرين / الضحايا: ثم الطلاب المتنمرين: ثم ضحايا التنمر الإلكترونى. و كذلك عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الطلاب المتنمرين إلكترونيا: و الطلاب ضحايا التنمر الإلكترونى: و الطلاب المتنمرين / الضحايا فى بعدى الانبساط و العصابية. إضافة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الطلاب المتنمرين إلكترونيا: و الطلاب ضحايا التنمر الإلكترونى: و الطلاب المتنمرين / الضحايا فى مقياس الكذب

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image
Share
Under the supervision of New Central Library Manager

Implemented and Customized by: Eng.M.Mohamady
Contact:   info@cl.cu.edu.eg

© All rights reserved  New Central Library