header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

ممارسة الألعاب الإلكترونية و علاقتها ببعض المشكلات السلوكية و الانفعالية لدى الأطفال فى مرحلة الروضة / سحر دسوقى محمد الطاهر ؛ إشراف منال عبدالنعيم محمد طه : نفيسة فوزى عمر

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : سحر دسوقى محمد الطاهر : 2021Description: 199ص ؛ 25سمOther title:
  • Practicing electronic games and its relationships to some behavioral and emotional problems for children in kindergarten [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس الإرشادى Summary: هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على ممارسة الألعاب الإلكترونية و علاقتها ببعض المشكلات السلوكية و الانفعالية لدى أطفال الروضة: و هذه المشكلات متمثلة فى (السلوك العدوانى: الانسحاب الاجتماعى: العناد: الغضب: الخوف: القلق) و قد طبقت الدراسة على عينة مكونة من (195) طفلا و طفلة من أطفال الروضة الذين تتراوح أعمارهم بين (5-7) سنوات: و قد استخدمت الدراسة مقياس المشكلات السلوكية و الانفعالية لأطفال الروضة ويشتمل على المشكلات الآتية (السلوك العدوانى: الانسحاب الاجتماعى: العناد: الغضب: الخوف: القلق): و مقياس الألعاب الإلكترونية و يشتمل على (الدوافع الإيجابية لممارسة الألعاب: الدوافع السلبية لممارسة الألعاب: آثار ممارسة الألعاب الإلكترونية): و استمارة تحليل محتوى الألعاب الإلكترونية (جميعهم من إعداد الباحثة). و قد أشارت نتائج الدراسة إلى وجود علاقة ارتباطية طردية و دالة إحصائيا عند مستوى (0.05) بين المشكلات السلوكية لدى الأطفال كما تدركها كل من المعلمة و الأم و متغير زمن ممارسة الألعاب الإلكترونية لدى أطفال الروضة. بينما لا توجد علاقة ارتباطية و دالة إحصائيا عند مستوى (0.05) بين المشكلات الانفعالية لدى الأطفال كما تدركها كل من المعلمة و الأم و بقية أبعاد ممارسة الألعاب الإلكترونية لدى أطفال الروضة. و وجود تأثير موجب (دال عند مستوى0.01) لكل من بعدى الدوافع السلبية: و آثار ممارسة الألعاب الإلكترونية من الدرجة الكلية للمشكلات السلوكية لدى الأطفال كما تدركها الأمهات و المعلمات. كما يوجد تأثير موجب (دال عند مستوى 0.01) لبعد الدوافع السلبية فقط: فى الدرجة الكلية للمشكلات الانفعالية لدى الأطفال كما تدركها الأمهات و المعلمات
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.M.Sc.2021.سح.م (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028171000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.M.Sc.2021.سح.م (Browse shelf(Opens below)) 28171.CD Not for loan 01020100028171000

Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)

No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.04.M.Sc.2021.دى.ب برنامج إرشادى لتنمية تقدير الذات و بعض المهارات الاجتماعية و أثره فى التوافق النفسى للمراهقات الموهوبات فى التعليم الفنى التجارى / Cai01.23.04.M.Sc.2021.دى.ب برنامج إرشادى لتنمية تقدير الذات و بعض المهارات الاجتماعية و أثره فى التوافق النفسى للمراهقات الموهوبات فى التعليم الفنى التجارى / Cai01.23.04.M.Sc.2021.سح.م ممارسة الألعاب الإلكترونية و علاقتها ببعض المشكلات السلوكية و الانفعالية لدى الأطفال فى مرحلة الروضة / Cai01.23.04.M.Sc.2021.سح.م ممارسة الألعاب الإلكترونية و علاقتها ببعض المشكلات السلوكية و الانفعالية لدى الأطفال فى مرحلة الروضة / Cai01.23.04.M.Sc.2021.سع.ت التعقل و الدعم النفسى الاجتماعى كمتغيرين وسيطين للعلاقة بين الإجهاد النفسى و نوعية الحياة لدى الشباب مرضى السرطان / Cai01.23.04.M.Sc.2021.سع.ت التعقل و الدعم النفسى الاجتماعى كمتغيرين وسيطين للعلاقة بين الإجهاد النفسى و نوعية الحياة لدى الشباب مرضى السرطان / Cai01.23.04.M.Sc.2021.سم.ت تقدير الذات و القلق الاجتماعى كمتغيرين وسيطين للعلاقة بين استخدام وسائل التواصل الاجتماعى و الرضا عن صورة الجسم لدى طلاب الجامعة /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس الإرشادى

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على ممارسة الألعاب الإلكترونية و علاقتها ببعض المشكلات السلوكية و الانفعالية لدى أطفال الروضة: و هذه المشكلات متمثلة فى (السلوك العدوانى: الانسحاب الاجتماعى: العناد: الغضب: الخوف: القلق) و قد طبقت الدراسة على عينة مكونة من (195) طفلا و طفلة من أطفال الروضة الذين تتراوح أعمارهم بين (5-7) سنوات: و قد استخدمت الدراسة مقياس المشكلات السلوكية و الانفعالية لأطفال الروضة ويشتمل على المشكلات الآتية (السلوك العدوانى: الانسحاب الاجتماعى: العناد: الغضب: الخوف: القلق): و مقياس الألعاب الإلكترونية و يشتمل على (الدوافع الإيجابية لممارسة الألعاب: الدوافع السلبية لممارسة الألعاب: آثار ممارسة الألعاب الإلكترونية): و استمارة تحليل محتوى الألعاب الإلكترونية (جميعهم من إعداد الباحثة). و قد أشارت نتائج الدراسة إلى وجود علاقة ارتباطية طردية و دالة إحصائيا عند مستوى (0.05) بين المشكلات السلوكية لدى الأطفال كما تدركها كل من المعلمة و الأم و متغير زمن ممارسة الألعاب الإلكترونية لدى أطفال الروضة. بينما لا توجد علاقة ارتباطية و دالة إحصائيا عند مستوى (0.05) بين المشكلات الانفعالية لدى الأطفال كما تدركها كل من المعلمة و الأم و بقية أبعاد ممارسة الألعاب الإلكترونية لدى أطفال الروضة. و وجود تأثير موجب (دال عند مستوى0.01) لكل من بعدى الدوافع السلبية: و آثار ممارسة الألعاب الإلكترونية من الدرجة الكلية للمشكلات السلوكية لدى الأطفال كما تدركها الأمهات و المعلمات. كما يوجد تأثير موجب (دال عند مستوى 0.01) لبعد الدوافع السلبية فقط: فى الدرجة الكلية للمشكلات الانفعالية لدى الأطفال كما تدركها الأمهات و المعلمات

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image
Share
Under the supervision of New Central Library Manager

Implemented and Customized by: Eng.M.Mohamady
Contact:   info@cl.cu.edu.eg

© All rights reserved  New Central Library