استخدام جداول الأنشطة المصورة لتنميه مهارات الحياة اليومية لدى أطفال الإصابة الدماغية / مى ماهر محمد عبدالواحد ؛ إشراف فهى محمود الزيات : هند إسماعيل إمبابى
Material type:
TextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : مى ماهر محمد عبدالواحد : 2021Description: 200 ص : رسوم بيانية : صور ؛ 25سمOther title: - Use illustrated activity schedules to gain daily life skills for children with cerebral palsy [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
| Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
|---|---|---|---|---|---|---|---|
Thesis
|
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.M.Sc.2021.مى.إ (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100028379000 | ||
CD - Rom
|
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.M.Sc.2021.مى.إ (Browse shelf(Opens below)) | 28379.CD | Not for loan | 01020100028379000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
| No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | ||
| Cai01.26.03.M.Sc.2021.من.ف فى تنمية التواصل اللفظى لدى الأطفال الذاتويين ذوى الأداء المرتفع SALAM فاعلية برنامج سلام / | Cai01.26.03.M.Sc 2021.مه.ا إستخدام الألعاب الجماعية لتحسين التواصل الإجتماعي للأطفال المعاقين عقلياً المدمجين / | Cai01.26.03.M.Sc.2021.مى.إ استخدام جداول الأنشطة المصورة لتنميه مهارات الحياة اليومية لدى أطفال الإصابة الدماغية / | Cai01.26.03.M.Sc.2021.مى.إ استخدام جداول الأنشطة المصورة لتنميه مهارات الحياة اليومية لدى أطفال الإصابة الدماغية / | Cai01.26.03.M.Sc.2021.مى.ب برنامج قائم على الأنشطة الحسية لتنمية العمليات المعرفية لدى الأطفال ذوى الشلل الدماغى / | Cai01.26.03.M.Sc.2021.مى.ب برنامج قائم على الأنشطة الحسية لتنمية العمليات المعرفية لدى الأطفال ذوى الشلل الدماغى / | Cai01.26.03.M.Sc.2021.ميـ.ب برنامج قائم على الأنشطة الفنية لتنمية المفاهيم الرياضية للأطفال ذوى صعوبات التعلم / |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
هدفت الدراسة الحالية إلى تنمية بعض المهارات الحياة اليومية باستخدام جداول النشاط المصورة لدى الأطفال ذوى الإصابة الدماغية و اختبار فاعلية البرنامج و استمراريته. و قد اتبعت الدراسة المنهج شبه التجريبى (تصميم المجموعة الواحدة). و طبق البرنامج على عينة من (10) أطفال تراوحت أعمارهم (66 شهرا إلى 78 شهرا) و بلغ متوسط أعمارهم (73 شهرا). كما استخدمت الباحثة أدوات الدراسة: مقياس ستانفورد بينيه للذكاء - الصورة الخامسة. تعريب و تقنين (صفوت فرج): مقياس مهارات الحياة اليومية لدى الأطفال ذوي الإصابة الدماغية. (إعداد: الباحثة): و برنامج الأنشطة المصورة لتنمية بعض مهارات الحياة اليومية لدى الأطفال ذوى الإصابة الدماغية (إعداد: الباحثة). و قد توصلت النتائج إلى: توجد فروق بين متوسطات رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية على مهارات الحياة اليومية فى القياسين القبلى و البعدى لصالح القياس البعدى بعد تطبيق برنامج. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية على مقياس مهارات الحياة اليومية فى القياسين البعدى و التتبعى
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.