Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

استخدام جداول الأنشطة المصورة لتنميه مهارات الحياة اليومية لدى أطفال الإصابة الدماغية / مى ماهر محمد عبدالواحد ؛ إشراف فهى محمود الزيات : هند إسماعيل إمبابى

By: Contributor(s): Material type: TextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : مى ماهر محمد عبدالواحد : 2021Description: 200 ص : رسوم بيانية : صور ؛ 25سمOther title:
  • Use illustrated activity schedules to gain daily life skills for children with cerebral palsy [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية Summary: هدفت الدراسة الحالية إلى تنمية بعض المهارات الحياة اليومية باستخدام جداول النشاط المصورة لدى الأطفال ذوى الإصابة الدماغية و اختبار فاعلية البرنامج و استمراريته. و قد اتبعت الدراسة المنهج شبه التجريبى (تصميم المجموعة الواحدة). و طبق البرنامج على عينة من (10) أطفال تراوحت أعمارهم (66 شهرا إلى 78 شهرا) و بلغ متوسط أعمارهم (73 شهرا). كما استخدمت الباحثة أدوات الدراسة: مقياس ستانفورد بينيه للذكاء - الصورة الخامسة. تعريب و تقنين (صفوت فرج): مقياس مهارات الحياة اليومية لدى الأطفال ذوي الإصابة الدماغية. (إعداد: الباحثة): و برنامج الأنشطة المصورة لتنمية بعض مهارات الحياة اليومية لدى الأطفال ذوى الإصابة الدماغية (إعداد: الباحثة). و قد توصلت النتائج إلى: توجد فروق بين متوسطات رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية على مهارات الحياة اليومية فى القياسين القبلى و البعدى لصالح القياس البعدى بعد تطبيق برنامج. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية على مقياس مهارات الحياة اليومية فى القياسين البعدى و التتبعى
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2021.مى.إ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028379000
CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2021.مى.إ (Browse shelf(Opens below)) 28379.CD Not for loan 01020100028379000

Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية

هدفت الدراسة الحالية إلى تنمية بعض المهارات الحياة اليومية باستخدام جداول النشاط المصورة لدى الأطفال ذوى الإصابة الدماغية و اختبار فاعلية البرنامج و استمراريته. و قد اتبعت الدراسة المنهج شبه التجريبى (تصميم المجموعة الواحدة). و طبق البرنامج على عينة من (10) أطفال تراوحت أعمارهم (66 شهرا إلى 78 شهرا) و بلغ متوسط أعمارهم (73 شهرا). كما استخدمت الباحثة أدوات الدراسة: مقياس ستانفورد بينيه للذكاء - الصورة الخامسة. تعريب و تقنين (صفوت فرج): مقياس مهارات الحياة اليومية لدى الأطفال ذوي الإصابة الدماغية. (إعداد: الباحثة): و برنامج الأنشطة المصورة لتنمية بعض مهارات الحياة اليومية لدى الأطفال ذوى الإصابة الدماغية (إعداد: الباحثة). و قد توصلت النتائج إلى: توجد فروق بين متوسطات رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية على مهارات الحياة اليومية فى القياسين القبلى و البعدى لصالح القياس البعدى بعد تطبيق برنامج. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية على مقياس مهارات الحياة اليومية فى القياسين البعدى و التتبعى

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image
Share
Cairo University Libraries Portal Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contacts: new-lib@cl.cu.edu.eg | cnul@cl.cu.edu.eg
CUCL logo CNUL logo
© All rights reserved — Cairo University Libraries
CUCL logo
Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contact: new-lib@cl.cu.edu.eg © All rights reserved — New Central Library
CNUL logo
Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contact: cnul@cl.cu.edu.eg © All rights reserved — Cairo National University Library