header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

تقويم أداء معلمة الروضة فى ضوء نموذج مارزانو لأبعاد التعلم / عبدالستار سليم محمد الأطرونى ؛ إشراف السيد عبدالقادر شريف : محمد محمود عطا

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : عبدالستار سليم محمد الأطرونى : 2021Description: 232 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • Evaluation of the performance of Kindergarten teachers{u2019} in light of Marzano{u2019}s model of learning dimensions [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية Summary: هدف البح الحالى إلى الكشف عن واقع الأداء الفعلى لمعلمة الروضة فى ضوء نموذج مارزانو لأبعاد التعلم. و ذلك من خلال تحديد دلالات الفروق الإحصائية للأداء لعينة من معلمات الروضة: فى ضوء متغير سنوات الخبرة و للتحقق من ذلك: استخدم الباحث المنهج الوصفى التحليلى؛ لمناسبته لطبيعة البحث: و كانت أداتا البحث هما الاستبيان و بطاقة الملاحظة و تكونت الأداتان من (40) فقرة موزعة على أبعاد التعلم الخمسة لنموذج مارزانو: بعد أن عرضها الباحث على مجموعة من المحكمين الخبراء فى ميدان التربية: ثم تأكد من صدق الأداتين وثباتهما: وتم وضع أمام الفقرات ثلاثة بدائل هى:(كثيرا) و (أحيانًا) و (نادرًا): وقد اشتمل مجتمع الدراسة على عدد من معلمات رياض الأطفال فى إدارة طوخ التعليمية والبالغ عددهم (278) معلمة: وتم اختيار عينة عمدية من (100) معلمة. و بعد تطبيق الأدائين و تفريغ البيانات و تحليلها و معالجتها إحصائيا ببرنامج الرزم الإحصائية (إس بى إس إس) توصل الباحث الى جملة من النتائج كان من أبرزها: وجود فروق ذات دلالة إحصائية فى مستوى الأداء تعزى لمتغير الخبرة: بينما لم تحقق أغلب أفراد عينة الدراسة مستوى الأداء المطلوب و خاصة فى أبعاد التعلم الثانى و الرابع و الخامس
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.M.Sc.2021.عب.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028418000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.M.Sc.2021.عب.ت (Browse shelf(Opens below)) 28418.CD Not for loan 01020100028418000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية

هدف البح الحالى إلى الكشف عن واقع الأداء الفعلى لمعلمة الروضة فى ضوء نموذج مارزانو لأبعاد التعلم. و ذلك من خلال تحديد دلالات الفروق الإحصائية للأداء لعينة من معلمات الروضة: فى ضوء متغير سنوات الخبرة و للتحقق من ذلك: استخدم الباحث المنهج الوصفى التحليلى؛ لمناسبته لطبيعة البحث: و كانت أداتا البحث هما الاستبيان و بطاقة الملاحظة و تكونت الأداتان من (40) فقرة موزعة على أبعاد التعلم الخمسة لنموذج مارزانو: بعد أن عرضها الباحث على مجموعة من المحكمين الخبراء فى ميدان التربية: ثم تأكد من صدق الأداتين وثباتهما: وتم وضع أمام الفقرات ثلاثة بدائل هى:(كثيرا) و (أحيانًا) و (نادرًا): وقد اشتمل مجتمع الدراسة على عدد من معلمات رياض الأطفال فى إدارة طوخ التعليمية والبالغ عددهم (278) معلمة: وتم اختيار عينة عمدية من (100) معلمة. و بعد تطبيق الأدائين و تفريغ البيانات و تحليلها و معالجتها إحصائيا ببرنامج الرزم الإحصائية (إس بى إس إس) توصل الباحث الى جملة من النتائج كان من أبرزها: وجود فروق ذات دلالة إحصائية فى مستوى الأداء تعزى لمتغير الخبرة: بينما لم تحقق أغلب أفراد عينة الدراسة مستوى الأداء المطلوب و خاصة فى أبعاد التعلم الثانى و الرابع و الخامس

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image
Share
Under the supervision of New Central Library Manager

Implemented and Customized by: Eng.M.Mohamady
Contact:   info@cl.cu.edu.eg

© All rights reserved  New Central Library