تقويم أداء معلمة الروضة فى ضوء نموذج مارزانو لأبعاد التعلم / عبدالستار سليم محمد الأطرونى ؛ إشراف السيد عبدالقادر شريف : محمد محمود عطا
Material type:
- Evaluation of the performance of Kindergarten teachers{u2019} in light of Marzano{u2019}s model of learning dimensions [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.02.M.Sc.2021.عب.ت (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100028418000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.02.M.Sc.2021.عب.ت (Browse shelf(Opens below)) | 28418.CD | Not for loan | 01020100028418000 |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية
هدف البح الحالى إلى الكشف عن واقع الأداء الفعلى لمعلمة الروضة فى ضوء نموذج مارزانو لأبعاد التعلم. و ذلك من خلال تحديد دلالات الفروق الإحصائية للأداء لعينة من معلمات الروضة: فى ضوء متغير سنوات الخبرة و للتحقق من ذلك: استخدم الباحث المنهج الوصفى التحليلى؛ لمناسبته لطبيعة البحث: و كانت أداتا البحث هما الاستبيان و بطاقة الملاحظة و تكونت الأداتان من (40) فقرة موزعة على أبعاد التعلم الخمسة لنموذج مارزانو: بعد أن عرضها الباحث على مجموعة من المحكمين الخبراء فى ميدان التربية: ثم تأكد من صدق الأداتين وثباتهما: وتم وضع أمام الفقرات ثلاثة بدائل هى:(كثيرا) و (أحيانًا) و (نادرًا): وقد اشتمل مجتمع الدراسة على عدد من معلمات رياض الأطفال فى إدارة طوخ التعليمية والبالغ عددهم (278) معلمة: وتم اختيار عينة عمدية من (100) معلمة. و بعد تطبيق الأدائين و تفريغ البيانات و تحليلها و معالجتها إحصائيا ببرنامج الرزم الإحصائية (إس بى إس إس) توصل الباحث الى جملة من النتائج كان من أبرزها: وجود فروق ذات دلالة إحصائية فى مستوى الأداء تعزى لمتغير الخبرة: بينما لم تحقق أغلب أفراد عينة الدراسة مستوى الأداء المطلوب و خاصة فى أبعاد التعلم الثانى و الرابع و الخامس
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.