header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

الإمبراطور چهانجير و أثره فى الحياة الفنية فى عصره : دراسة آثارية فنية / رابعة محمد عبدالعظيم الهنداوى ؛ إشراف محمود إبراهيم حسين : أحمد رجب محمد على

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : رابعة محمد عبدالعظيم الهنداوى : 2021Description: 2 مج : لوحات ؛ 30سمOther title:
  • Emperor jahangir and his Impact in the artistic life of his Era : Archaeological and artistic study [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الأثار - قسم الأثار الإسلامية Summary: موضوع الدراسة تحت عنوان (الإمبراطور چهانجير و أثره فى الحياة الفنيَّة فى عصره ±دراسة آثارية فنية»): و تتألف هذه الدراسة من مجلدين: الأوَّل: للمتن: و الثانى: مجلد كتالوج الأشكال و اللوحات و الخرائط: و يتضمن (224) شكلًا: و (442) لوحة: و (3) خرائط. و ينقسم المجلد الأول إلى مقدمة و تمهيد و ثلاثة أبواب. المقدمة: تتضمن أسباب اختيار الموضوع و أهميته و الهدف منه: و الصعوبات التى واجهت الدراسة: و أهم الدراسات العربيَّة و الأجنبيَّة السابقة: و تقسيم الرسالة و منهجها العلمى. التمهيد: يتضمن خلفيَّة تاريخيَّة و فنيَّة لعصر أباطرة المغول قبل عهد الإمبراطور چهانگير: و إبراز دور كل إمبراطور كراعٍ للفن: و تأثيره فى الحياة الفنيَّة. الباب الأوَّل: جاء بعنوان: (الإمبراطور چهانگير و أثره فى الحياة الفنيَّة فى عصره): و تم تقسيم هذا الباب إلى أربعة فصول: الأوَّل: تناولتُ فيه الإمبراطور چهانگير ±حياته و طبيعة شخصيته» و انعكاسها على الفنون المختلفة خلال عهده: و الثانى: خُصص للعوامل المؤثرة على الفنون خلال عهد چهانگير: أما الفصل الثالث: لتوضيح أثره فى الحياة الفنيَّة: و قسمتُه إلى أربعة مباحث: الأوَّل: أثره فى الفنون التطبيقيَّة: و الثانى: أثره فى فن التصوير: و الثالث: فى النقود: و الرابع: أثره فى فن العمارة: أما الفصل الرابع: فخصصتُه لنور چهان و إبراز دورها فى النواحى المختلفة خلال عهد زوجها چهانگير. الباب الثانى: و جاء بعنوان: (الدراسة الوصفيَّة).. و تم تقسيم هذا الباب إلى أربعة فصول: الأوَّل: للفنون التطبيقيَّة خلال عهد چهانگير: و يضم ثمانية مباحث؛ كل مبحث يتناول كل فن على حدة: و الثانى: لتصاوير المدرسة المغوليَّة الهنديَّة خلال عهده: و قد قسمتُه حسب الموضوعات التصويرية إلى أربعة مباحث: أما الثالث: جاء للدراسة الوصفيَّة للنقود: و الرابع: فخُصص للدراسة الوصفيَّة للعناصر الفنيَّة بالعمائر المغوليَّة الهنديَّة خلال عهد چهانگير
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.14.01.M.Sc.2021.را.إ (Browse shelf(Opens below)) v.1 Not for loan 01010100028603000
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.14.01.M.Sc.2021.را.إ (Browse shelf(Opens below)) v.2 Not for loan 01010100028603001
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.14.01.M.Sc.2021.را.إ (Browse shelf(Opens below)) 28603.CD Not for loan 01020100028603000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الأثار - قسم الأثار الإسلامية

موضوع الدراسة تحت عنوان (الإمبراطور چهانجير و أثره فى الحياة الفنيَّة فى عصره ±دراسة آثارية فنية»): و تتألف هذه الدراسة من مجلدين: الأوَّل: للمتن: و الثانى: مجلد كتالوج الأشكال و اللوحات و الخرائط: و يتضمن (224) شكلًا: و (442) لوحة: و (3) خرائط. و ينقسم المجلد الأول إلى مقدمة و تمهيد و ثلاثة أبواب. المقدمة: تتضمن أسباب اختيار الموضوع و أهميته و الهدف منه: و الصعوبات التى واجهت الدراسة: و أهم الدراسات العربيَّة و الأجنبيَّة السابقة: و تقسيم الرسالة و منهجها العلمى. التمهيد: يتضمن خلفيَّة تاريخيَّة و فنيَّة لعصر أباطرة المغول قبل عهد الإمبراطور چهانگير: و إبراز دور كل إمبراطور كراعٍ للفن: و تأثيره فى الحياة الفنيَّة. الباب الأوَّل: جاء بعنوان: (الإمبراطور چهانگير و أثره فى الحياة الفنيَّة فى عصره): و تم تقسيم هذا الباب إلى أربعة فصول: الأوَّل: تناولتُ فيه الإمبراطور چهانگير ±حياته و طبيعة شخصيته» و انعكاسها على الفنون المختلفة خلال عهده: و الثانى: خُصص للعوامل المؤثرة على الفنون خلال عهد چهانگير: أما الفصل الثالث: لتوضيح أثره فى الحياة الفنيَّة: و قسمتُه إلى أربعة مباحث: الأوَّل: أثره فى الفنون التطبيقيَّة: و الثانى: أثره فى فن التصوير: و الثالث: فى النقود: و الرابع: أثره فى فن العمارة: أما الفصل الرابع: فخصصتُه لنور چهان و إبراز دورها فى النواحى المختلفة خلال عهد زوجها چهانگير. الباب الثانى: و جاء بعنوان: (الدراسة الوصفيَّة).. و تم تقسيم هذا الباب إلى أربعة فصول: الأوَّل: للفنون التطبيقيَّة خلال عهد چهانگير: و يضم ثمانية مباحث؛ كل مبحث يتناول كل فن على حدة: و الثانى: لتصاوير المدرسة المغوليَّة الهنديَّة خلال عهده: و قد قسمتُه حسب الموضوعات التصويرية إلى أربعة مباحث: أما الثالث: جاء للدراسة الوصفيَّة للنقود: و الرابع: فخُصص للدراسة الوصفيَّة للعناصر الفنيَّة بالعمائر المغوليَّة الهنديَّة خلال عهد چهانگير

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image
Share
Under the supervision of New Central Library Manager

Implemented and Customized by: Eng.M.Mohamady
Contact:   info@cl.cu.edu.eg

© All rights reserved  New Central Library